توقف نظام نور لاستعلام نتائج الطلاب وتسجيل المستجدين تعرف على الأسباب والحلول

توقف نظام نور لمعرفة نتائج الطلبة والطالبات ، موقع نور التعليمي هو نظام يسمح للطلاب الجدد التسجيل بالسجل المدني ورقم الهويه عبر الموقع الإلكتروني برابط مباشر، حيث أنشئ نظام نور 1438 عبد الله الثقيفي لتسهيل عملية تسجيل الطلاب المستجدين في المنظومة التعليمية، ويمكنهم أيضا من خلال النظام معرفة النتائج بشكل مباشر، من خلال رابط الموقع، إلى أن تم الإعلان عن توقف نظام نور عن العمل مؤقتا بسبب الضغط على الموقع، لذا نرصد أخبار رابط نظام نور لتسجيل المستجدين.

فوجئ الطلاب وأولياء الأمور يوم أمس بـ توقف نظام نور للنتائج وتسجيل المستجدين عن العمل، وبطء البوابة الالكترونية للموقع عبر الانترنت مما أدى لحدوث ارتباك شديد وتزايدت التساؤلات حول موعد عودة موقع نور للعمل بعد التوقف.

توقف نظام نور الذي يتصدر محركات البحث حاليا

أهم مميزات موقع نور المركزي أنه يقدم طريقة سهلة للطلاب، يستطيعون من خلالها التسجيل على الموقع بشكل مباشر، كما يتابع نظام نور سير العملية التعليمية ومعرفة جوانب الصواب والخطأ، ومعرفة الجهات المختصة بمدى نجاح أو فشل مسيرة التعليم، وهو نظام معتمد بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم في السعودية.

رابط تسجيل مباشر موقع نظام نور Noor

يتيح النظام معرفة اسماء الناجحين في موقع نور سعياً بدوره إلى تطوير العملية التعليمية، ويقوم بإنجاز كافة الإجراءات اللازمة والضرورية في تقدم المنظومة التعليمية بشكل كبير، حيث يشارك أيضا بشكل فعال في متابعة كل المدارس ومدى استجابتها لكل التغيرات المطلوبة من أجل التطوير في التعليم، ويعطي النظام كذلك كافة التقارير وبشكل تفصيلي عن الطلبة وكفاءات المدارس لذا لا يمكن توقف نظام نور إلا عند حالات الضغط على الموقع.

يوفر استخدام موقع نور الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن بذله في عملية المتابعة، كما يعطي معلومات وإحصائيات في منتهى الدقة عن الطلبة والطالبات لاكتشاف الجوانب السلبية والإيجابية، التي من شأنها أن تضر بالعملية التعليمية إلى حد ما ويمكن للطلبة التسجيل من سن السادسة لذا لا يتخيل الطلاب أو أولياء أمورهم توقف نظام نور أبدا.

يتصدر رابط نظام نور المركزي للنتائج محرك البحث جوجل بعد توقفه عن العمل أمس لساعات، ويمكن لأي طالب أدى امتحاناته، بأي صف دراسي الان وفقا للمنظومة التعليمية السعودية أن يحصل على نتيجته من خلال موقع نظام نور المركزي، وذلك بمجرد إدخال رقم الهوية باقي البيانات.

حلول تعطل موقع نور عن العمل لفترة

أتاحت وزارة التعليم السعودية ثلاثة حلول يمكن اللجوء إليها للمساعدة في تسجيل الدخول لموقع نور دون مواجهة بطء التصفح، استخدام الاتصال السريع للانترنت، ودخول الموقع من متصفح جوجل تحديداً نظراً لخفته في الاتصال، ومحاولة تكرار عملية تحديث الصفحة حال مواجهة ثقل في بوابة نظام نور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *