أوامر ملكية: تعرف على الأوامر الملكية الصادرة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز

أوامر ملكية: تعرف على الأوامر الملكية الصادرة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز

صدرت أوامر ملكية جديدة اليوم الجمعة الموافق الثاني عشر من شهر مارس من العام 2021 ميلادي، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عدداً من الأوامر الملكية والتي شهدت تغييرات لعدد من الهيئات والوزارات.

وكانت في الساعات الماضية قد تناقلت الصحف ووكالة الأنباء السعودية “واس” خبر صدور أوامر ملكية جديد اليوم، وتم نشر تفاصيل هذه الأوامر الملكية من خلال كافة الصحف والقنوات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

الأوامر الملكية اليوم

ونشرت هيئة الأنباء السعودية والمعروفة باسم “واس” تفاصيل الأوامر الملكية التي صدرت اليوم الجمعة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي قد شهددت عدداً من القرارات، والتي من شأنها تغيير بعض المناصب في الهيكل الإداري بالمملكة العربية السعودية، وقد نشر الحساب الرسمي لوكالة الأنباء السعودية “واس” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنفوجراف به عدد من القرارات التي تمت خلال الأوامر الملكية التي صدرت عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم.

تفاصيل الأوامر الملكية الصادرة اليوم

وبحسب ما قد جاء في الأوامر الملكية الصادرة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الجمعة فإنه قد تقرر إعفاء معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزير الحج والعمرة من منصة، على أن يتم تكليف معالي الدكتور عصام بن سعد بن سعيد بالعمل كويز للحج والعمرة بجانب عمله كوزير الدولة وعضويته في مجلس الوزراء.

وقد جاء في الأوامر الملكية أيضاً أنه قد تقرر إنهاء خدمة فضيلة الشيح إبراهيم بن سليمان بن عبدالله الرشيد رئيس المحكمةالإدارية العليا، وتم تعيين فضيلة الشيخ علي بن سليمان بن علي السعودي كرئيس للمحكمة الإدارية العليا، على أن يتم ذلك التعيين برتبة وزير.

وتم إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني معالي الأستاذ عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري، وتم تعيين الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز الدعليج كرئيس للهيئة العامة للطيران المدني على أن يتم ذلك التعيين برتبة وزيرة.
وتم تكليف الأستاذ عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري في منصب مساعد وزير الخاريجية للشئون التنفيذية على رتبة وزير، فيما تعيين المهندس ماهر بن عبدالرحمن بن إبراهيم القاسم في منصب نائب وزر الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمة المدنية بعد أن تم إعفاء الاستاذ محمد بن طويلع بن سعد السلمي من منصبه.

وقد تم تكليف الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز العريفي في منصب مساعد وزير النقل على أن تكون رتبته في الرتبة الممتازة، وبنفس الرتبة تم تكلييف الدكتور سمير بن عبدالعزيز بن محمد الطبيب للعمل كمستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *