“new” هنا نسب النجاح في ألفصل الثاني 2021 // عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ والديوان الوطني

“new” هنا نسب النجاح في ألفصل الثاني 2021 // عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ والديوان الوطني

موقع فضاء أولياء التلاميذ بالجزائر، من أهم المواقع التي تقدم جميع الخدمات التابعة لوزارة التربية الوطنية في جمهورية الجزائر، يمكن من خلاله معرفة كشف نقاط الطلاب ومتابعة أولياء الأمور لمستويات أبنائهم في الدراسة، وأنشأت الجزائر الموقع للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة النتائج من أي مكان، وليس شرط أن يذهب الطالب إلي مقر المدرسة للاستعلام عن النتيجة، في ظل جائحة كورونا التي جعلت التزاحم والتجمع يسبب كثير من الإصابات لذا تعمل كل الدول على تقليل التجمعات لتقليل التجمع.

تحديث الآن : تم رفع النتائج أمس على المواقع الإلكترونية الرسمية لوزارة التربية الوطنية لكي يستطيع أولياء التلاميذ الدخول عليها والإطلاع على كشف النقاط، والذي جاءت جيدة جداً العام الجاري وجاء في البيان أن نسبة النجاح العامة 83.95%، وهي نسبة أعلى من نسبة النجاح العام الماضي بمقدار 0.06%، رغم ما مرت به البلاد من ظروف، وأشاد الوزير بجميع العاملين بالوزارة.

كشف نتيجة الشهادة الابتدائية
كشف نتيجة الشهادة الابتدائية

وزارة التربية الجزائرية

لا يزال التلاميذ ينتظرون الدقائق القادمة بشغف للحصول على كشف النقاط الخاص بالصف الخامس، بعد أن تم رسمياً الإعلان عن رفع العلامات اليوم السبت، ونحن على أتم الاستعداد من خلال موقعكم ثقفني، المساعدة في أستخراج النتائج عن طريق إرسال البيانات، في حال عدم القدرة على أستخراج كشف النقاط اليوم مع التمنيات بالنجاح والتفوق للجميع.

بيان وزارة التربية الوطنية عن نتائج السانكيام

أعلنت اليوم وزارة التربية الوطنية، عن موعد نتائج الصف الخامس الابتدائي السانكيام الفصل الدراسي الثاني دور 2021، في تمام الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي للجزائر، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وموقع فضاء أولياء التلاميذ، وتمنت الوزارة التوفيق للتلاميذ، وشكرت كل من بذل مجهود لإستكمال العام الدراسي الماضي.

موعد رفع نتائج السانكيام 2021

موعد إعلان نتيجة السانكيام دور 2021

أعلن مدير التربية للجزائر شرق، أن اللجان المختصة بالتصحيح انتهت من عملها اليوم، والنتيجة سوف توقع من وزير التربية الوطنية السيد محمد واجعوط، وسوف يتم رفعها فوراً على موقع فضاء أولياء التلاميذ، والموقع الوطني للامتحانات والمسابقات، وهو الموقع الرسمي لرفع النتيجة عليه لكي يتمكن التلاميذ من الإطلاع على كشف النقاط.

خطوات الاستعلام عن كشف نقاط التلاميذ

  • الدخول على رابط موقع فضاء أولياء  التلاميذ.
  • الدخول على أيقون كشف النقاط.
  • تحديد أي المراحل السنية الراغب في الاستعلام عنها ” الابتدائي، المتوسط، الثانوي”.
  • تسجيل المعلومات المطلوبة من الاسم الرقم السري اسم المستخدم.
  • أضغط علة الاستعلام عن النتيجة.
  • سوف تظهر لك كشف بنقاط قم بسحبه وطباعته وبذالك تتم عملية الحصول على كشف النقاط بنجاح.

رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ الجزائر لمعرفة النتائج

يمكن لجميع الطلاب الدخول على البوابة الإلكترونية لموقع فضاء أولياء التلاميذ وتسجيل بياناتهم ومعرفة النتائج في كافة فصول التعليم للمراحل الثلاثة الابتدائي والمتوسط والثانوي، ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية تابعونا.

خطوات أنشاء حساب جديد على موقع فضاء التلاميذ

يمكن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الذين لا يمتلكون حساب أنشاء حساب جديد من خلال الخطوات التالية.

  1. الدخول على رابط فضاء التلاميذ التابع لوزارة التربية الوطنية.
  2. الضغط على أنا لست ر وبورت ومربع تذكرني.
  3. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من المستخدم الجديد البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. الضغط على شريط أستخدام الموقع بعد الانتهاء من تسجيل البيانات.
  5. ثم الضغط على تسجيل الدخول وبذالك تتم عملية التسجيل.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

هي الوزارة التي منوط بها تعليم الطلاب ووضع المناهج الدراسية لهم وتقوم الوزارة بجهد كبير هذه الأيام لتوفير وسائل بديلة للتعليم عن بعد للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب تقع مقر الوزارة في الجزائر العاصمة وتقدم كل الخدمات إلكترونياً للطلاب من الاستعلام عن النتائج ومتابعة أولياء الأمور لمستوى أبنائهم في المدارس وكل الخدمات الخاصة بالمنظومة العلمية، في جميع مراحل التعليم سواء قبل الجامعي أو التعليم الجامعي وتسعى الوزارة دائماًَ إلي التطور والأخذ بكل وسائل التكنولوجيا للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم.

موقع فضاء أولياء التلاميذ

يعتبر الكود التعريفي للطالب من الأشياء الهامة للدخول إلي الموقع، وهو جواز المرور للدخول بدونه لن يستطيع ولي التلميذ الدخول والإطلاع على كشف النقاط، ويمكن الحصول على كود الطالب من إدارة المدرسة التي يدرس بها التلميذ بسهولة، ويرجي من أولياء التلاميذ أتخاذ كافة التدابير الوقائية عند طلب الكود من المدرسة.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

يتم الآن وضع ألمسات النهائية على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، من أجل الدخول عليه من قبل أولياء التلاميذ، للاطلاع على درجات شهادة التعليم ألابتدائي في جميع الولايات الجزائرية، فهو المنصة الإلكترونية الوحيدة الرسمية الخاصة برفع النتائج، مع رابط فضاء التلاميذ الخاص بنتائج الصفوف الأولى من الصف الأول حتى الرابع الابتدائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *