رابط نظام نور : نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية بالسجل المدني EduWave

نظام نور نتائج الطلاب بالسجل المدني 1440 ، قام المدير العام للتعليم بجد الأستاذ عبدالله الثقيفي بعمل نظام متابعة لمراقبة شاشة العمليات بنظام نور، بمقر الأدارة أمس، حيث أن نظام نور نظام يعمل على أستيراد 33 تقرير من خلال النظام بشكل مفصل، والهدف من هذا البرنامج هو تسهيل اجراء الأستعلامات المختلفة وعمل إحصاءيات  وتقارير، وتزويد الجهات ذات العلاقة بملاحظات الوضع القائم وتصحيح ما هو غلط منها، ومتابعة المدارس في إنجاز الخطط التعليمية.

نظام نور

وقد صرحت الأدارة أن عدد الطلاب بالمدارس العامة بالسعودية قد وصل إلي 6 ملايين طالب وطالبة هذا العام فقط من بينهما 1.1 مليون طالب وطالبة غير سعوديين، حيث يمثل الطلاب والطالبات اليمنين عدد 252842 طالب وطالبة، كما أوضح نظام نور أن عدد الطلاب والطالبات السوريين قد وصل إلي 131297 طالب وطالبة.

وفي مبادرة هي الأولي من نوعها علي مستوي السعودية قامت الأدارة العامة للتعليم في منطقة عسير بربط اربع قاعات دراسية في مدرستين للبنات عن طريق شاشات تفاعلية بمدرسة الملك سليمان الأفتراضيةن وذلك لتحقيق أكبر أستفادة ممكنة للطالبات عن طريق نقل الدروس بشكل مباشر لهم بتقنية عالية وأحترافية، ومساعة هذة المدارس بسبب معانتها من صعوبات بسبب موقعها الجغرافي الجبلي وتضاريسها الصعبة .

نظام نور رابط الأستعلام عن النتائج وتسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور

وقد أوضح مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم عسير خالد الحكمي ان هناك ثلاثة محاور رئيسية ترتكز عليها المبادرة وهي : العمل علي تقوية إشارة الأنترنت في المدارس التي تعاني من ضعف في الشبكة، وبذلك يتم حل مشكلة الربط التقني  التي كانت تواجهها المدارس، وقد تم تطبيق هذة المبادرة بالفعل في أربعة قاعات دراسية في مدرستين نائيتين من هذة المدارس وقريبا جداً سيتم تفعيل هذة المدارس في كل المدارس النائية بنفس الطريقة لتحقيق الأستفادة الكاملة ومساعدة البنات علي حضور الشرح بالصوت والصورة في نفس ميعاد عرض الدروس.

وقد شكر خالد الحكمي وأشاد بدور الشئون التعليمية بالمنطقة والمساعدة الكبيرة التي قدمتها مديرة مكتب قطاع الشغف للبنات فاطمة الزهيري، ومديرتي المجمعين حاضني التجربة الرائعة الحالية.

رابط موقع نظام نور للاستعلام عن النتائج وتسجيل الطلاب الجدد

يمكنكم الأستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور ، رابط موقع نظام نور الإلكتروني للاستعلام عن النتائج وتسجيل الطلاب الجدد  ، شرح طريقة الدخول إلي موقع نور .

طريقة الدخول إلي موقع نور

.الصور بعاليه توضح لكم شرح طريقة الدخول للأستعلام عن كافة نتائج الطلاب للمرحلة الإبتدائية والثانوية العامة والمتوسطة لعام 1438 هجرياً تستطيع الأستعلام عنها في أي وقت من خلال رابط موقع نظام نور الإلكتروني المتوفر بالأعلي.

تحديث: تم اليوم الأحد فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين وعبر البوابة الإلكترونية لنظام نور يتم استقبال أباء الطلاب لتسجيل أبنائهم عن طريق حساب ولي الأمر .

ولا يخدم موقع نور، الطالب وولي الأمر السعودي فقط، وإنما يقدم خدماته أيضا، إلى الذين لديهم إقامة، لمدة خمسة سنوات، ويقدم خدماته كذلك إلى اللاجئين، وإلى مواطني دولة اليمن، وذلك عن طريق استخدام رقم السجل المدني.
تحديث:- يمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب لجميع المراحل من خلال الدخول لرابط موقع نظام نور المرفق أعلاه وذلك برقم الهوية الوطنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *