طرق علاجية للتخلص من خشونة الشعر قبل وبعد استخدام الصبغة لشعر جذاب

طرق علاجية للتخلص من خشونة الشعر قبل وبعد استخدام الصبغة لشعر جذاب

طرق علاجية للتخلص من خشونة الشعر قبل وبعد استخدام الصبغة لشعر جذاب، الكثير من الفتيات تلجأ إلي عمل صبغة للشعر كنوع من التجديد والتخلص من روتين لون الشعر، ولذلك تذهب إلي صالون التجميل لعمل صبغة بلون معين ولكن قبل ذلك يجب التأكد من جودة ونوع الصبغة التي سوف تقومين باستخدامها علي الشعر، حتي لا تتسببي في ضرر كبير للشعر وفروة الرأس مثل الجفاف والخشونة، حيث أن معظم الصبغات تحتوي علي مواد كيميائية تؤدي إلي تلف الشعر علي المدي البعيد ويجعلك تبحثين عن طرق علاجية للتخلص من مشاكل الشعر.

نصائح مهمة لعلاج خشونة الشعر قبل وبعد الصبغة يجب معرفتها لتجنبها

خشونة الشعر مشكلة كبيرة تعاني منها فئة كبيرة من النساء وذلك لأنها ترغب دائماً في تغيير لون الشعر بلون آخر جذاب، ولكن قبل استخدام الصبغة علي الشعر لابد من مراعاة بعض الأمور والنصائح الهامة حتي تمتعي بنتيجة أفضل، حيث أن الصبغة تتسبب في تلف وتقصف الشعر بصورة كبيرة، ولذلك يجب العناية بالشعر قبل وبعد الصبغة لاستعادة صحة وحيوية الشعر ورونقه.

اختيار الصبغة الطبيعية

وذلك لأن الصبغة الطبيعية تعمل علي حماية الشعر من الخشونة علي عكس الصبغة الكيميائية، والتي تسبب ضرر كبير للشعر كما يجب اختيار لون مناسب لشعرك وبشرتك حتي تمنحك مظهر جذاب وعمر أصغر.

عمل حمام كريم للشعر قبل الصبغة

من الضروري عمل حمام كريم للشعر وذلك حتي لا نتسبب في جفاف الشعر، ويجب التأكد من نظافة الشعر وخلوه من أي زيوت عل أن يغسل علي الأقل بيومين قبل الصبغة.

عدم غسل الشعر بعد الصبغة

يجب عدم غسل الشعر بعد الصبغة مباشرة ولكن علي الأقل بعدها بفترة تتراوح من يومين إلي ثلاثة أيام، حيث أن الصبغة تعمل علي فتح مسام الشعر وتجعله أكثر عرضة لجفاف وخشونة الشعر.

اختيار الشامبو والبلسم المناسب بعد الصبغة

ينصح باستخدام الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ وذلك لحماية الشعر من الخشونة، حيث أن البلسم يساعد في إعادة ترطيب الشعر ويزيد من نعومته ولمعانه، كما يجب عدم غسل الشعر بالماء الساخن وذلك لأنه يعمل علي سحب لون الشعر ولكن استخدمي الماء البارد لنتيجة أفضل.

ضرورة عدم الاستحمام بشكل متكرر

يجب عدم الاستحمام أكثر من مرة في الأسبوع وذلك لأنه يزيد من جفاف الشعر، حيث أن الشعر بعد الصبغة يكون ضعيفاً مما من الضروري ترك مساحة كافية حتي يرتاح الشعر ولا يتعرض إلي الخشونة والتقصف.

ترطيب الشعر بعد الصبغة

يجب ترطيب الشعر بعد استخدام الصبغة بأسبوع من خلال عمل حمام زيت،  حرصاً علي الحفاظ علي رطوبة الشعر وفروة الرأس منعاً لحدوث قشرة في الشعر.

زيوت طبيعية تمنع خشونة الشعر بعد الصبغة

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من التعرض للجفاف والخشونة بعد استخدام الصبغة، وذلك لأنها تمنح الشعر الترطيب اللازم وتجعله أكثر نعومة ومن هذه الزيوت

زيت الزيتون

يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت التي تعمل علي حماية الشعر من الخشونة، لاحتوائه علي مضادات أكسدة وأحماض دهنية تساعد في زيادة نعومة الشعر من خلال دهن الشعر بأكمله مع التركيز علي الأطراف، ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الأرغان

يعتبر هذا الزيت من أقوي الزيوت الطبيعية والفعالة في منع تلف الشعر بعد استخدام الصبغة، كما يحد من خشونة الشعر لاحتوائه علي مضادات أكسدة وخصائص هامة لحماية الشعر.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أقوي الزيوت التي تعالج خشونة الشعر خاصة بعد استخدام الصبغة علي الشعر، حيث يعمل علي زيادة نعومة الشعر وعدم فقده للبروتينات الهامة التي يحتاج إليها الشعر، ويمكن تطبيقه من خلال وضعه علي أطراف الشعر مع التركيز علي الأماكن الأكثر خشونة وجفاف.

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز علي فيتامين هاء وبروتينات مغذية للشعر، مما يحمي الشعر من التعرض للخشونة بعد الصبغة ويقوم بتنعيم الشعر وزيادة لمعانه لتتمتعي بشعر جذاب كما تقومي بالحفاظ علي لون الشعر.

ماسكات طبيعية تحد من خشونة الشعر بعد الصبغة

هناك الكثير من الماسكات الطبيعية التي تحد من خشونة الشعر وجفافه بعد استخدام الصبغة، كما تمنحه تمنح الشعر تنعيم وترطيب وتعطيه مظهر جذاب.

ماسك البيض وزيت الزيتون لعلاج خشونة الشعر

البيض يحتوي علي نسبة كبيرة من البروتين الذي يمنح الشعر تقوية وترطيب ويعمل علي تنعيمه، وزيت الزيتون يساعد علي إصلاح تلف الشعر وعلاج الخشونة والجفاف.

مكونات ماسك علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

  • 2 بيضة.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة كبيرة من الخل.

طريقة تحضير الماسك وكيفية تطبيقه علي الشعر

  • قومي بخفق البيض أولاً ثم أضيفي زيت الزيتون والخل وامزجي المكونات جيداً، ثم يطبق الماسك علي كامل الشعر من الجذور حتي الأطراف.
  • يترك الماسك علي الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي، للحفاظ علي نعومة الشعر ويستخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع لشعر ناعم.

ماسك الأفوكادو والموز لعلاج خشونة الشعر

يعمل الأفوكادو علي توفير الترطيب اللازم للشعر وفروة الرأس مما يقلل من الخشونة والجفاف، والموز غني بالعناصر الغذائية الهامة لتنعيم الشعر والتخلص من الخشونة في أسرع وقت.

مكونات ماسك علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

  • ثمرة موز ناضجة.
  • ثمرة أفوكادو طازجة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الماسك وكيفية تطبيقه علي الشعر

  • في وعاء صغير قومي بتقطيع الموز والأفوكادو وتهرس جيداً حتي تصبح ناعمة، ثم أضيفي زيت الزيتون وامزجي المكونات حتي تتجانس.
  • ضعي الماسك علي الشعر فقط لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر ويستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع لشعر حرير وناعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *