التقديم الخاص للجامعات السودانية 2021 PDF والتقديم الإلكتروني للنفقة الخاصة

التقديم الخاص للجامعات السودانية 2021 PDF والتقديم الإلكتروني للنفقة الخاصة

التقديم الخاص للجامعات السودانية لعام 2021 PDF وكيفية التقديم علي النفقة الخاصة من خلال الرابط الرسمي للموقع الخاص بكافة الجامعات السودانية وكيفية التقديم الخاص للجامعات الحكومية وما هو الدليل الخاص بنسب القبول الخاص بالجامعات لعام 2021 وما هو القبول الخاص للجامعات السودانية والشروط المتعلقة به علي الموقع الخاص بالجامعات من خلال الرابط الرسمي له ويظل التقديم مستمر علي الموقع الرسمي حتي الموعد المعلن عنه من الوزارة وهو الثامن عشر من مارس 2021 ومتاح هذه الموعد لكافة الطلاب السودانيين ويمكنهم التعرف علي دليل القبول الخاص للجامعات السودانية وكافة المعلومات المتعلقة به أيضاً علي الموقع الرسمي الذي سيتم إرفاقه في هذا المقال ومتاح علي الموقع دليل القبول الخاص للجامعات السودانية PDF وأيضاً الرابط الرسمي الخاص المتاح للتقديم من رابط التقديم الخاص للجامعات السودانية .

التقديم الخاص للجامعات السودانية
رابط مركز التقديم الخاص للجامعات السودانية

التقديم الخاص للجامعات السودانية ودليل النسب الخاصة بالقبول لعام 2021 PDF

رابط دليل القبول للجامعات السودانية الخاص بالنفقة الخاصة أمر هام وضروري يسعى أليه كافة الطلاب السودانيين لكي ما يتم التعرف علي ما هي الإجراءات الخاصة بذلك الأمر أو ما هي الشروط الموضوعة لضبط الأمور الخاصة بالنفقة الخاصة كل ما يتعلق بالنفقة الخاصة من خلال رابط مركز التقديم الخاص للجامعات السودانية ومتاح أيضاً من خلاله الاستمارة الخاصة بالتقديم بشك إلكتروني الخاص بالتسجيل وشروطه في الكليات ومتاح التقديم لكافة الطلاب وذلك بالقبول الخاص والتقديم علي نفقتهم الخاصة وذلك بعدما تم التصريح من الجهات المسئولة عن النسب الخاصة بالقبول والتي تخص الدور الأول لكل الكليات والجامعات داخل السودان سواء كانت جامعات حكومية أو أذا ما كانت جامعات أهلية .

دليل القبول لكافة الجامعات داخل السودان للعام الحالي 2021 والضوابط الخاصة به

موعد التقديم الخاص للجامعات السودانية والذي تم التصريح به من خلال المسئولين في الجهات المعنية وهو يوم 18 من مارس لعام 2021 وتم التصريح من خلال الإدارة العامة الخاصة بالكليات السودانية بتوفير كافة التفاصيل في الدليل الخاص الذي يتم من خلاله التعرف والتقديم علي النفقة الخاصة وكل هذه المعلومات تم إتاحتها علي الرابط الرسمي الخاص بالدليل الخاص والذي سيتم إرفاقه في هذا المقال كما يمكن لكافة الطلاب السودانيين أن يتعرفوا علي ما هي التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن وأيضاً يمكن لكافة الطلاب ملء الاستمارة الخاصة بهذا الأمر بشك إلكتروني من خلال الرابط كما يمكن تحميل هذا الدليل بصيغة PDF من علي الموقع .

التقديم بشكل إلكتروني في كافة الكليات السودانية داخل كافة الجامعات لعام 2021

تم فتح باب التقديم علي كافة الكليات داخل السودان من يوم 7 من شهر مارس الجاري عام 2021 و القبول الخاص للجامعات السودانية وفتح باب القبول الخاص علي النفقة الخاصة التي تم إتاحتها لأبناء العاملين بكل المؤسسات التعليمية داخل السودان وهي المؤسسات الحكومية وكل أبناء المتقاعدين والذين كانوا يعملون داخل المؤسسات التعليمية وأيضاً كافة الأبناء الذين والديهم يعملون في المجالس الخاصة بكل المؤسسات التعليمية في التعليم العالي ويتم كل ذلك وفقاً لكل الضوابط التي تم وضعها من الجهات المعنية المتعلقة بالنفقة الخاصة حيث أن قبول أي طالب من الطلاب يترتب علي ثوابت أساسية من الناحية المتعلقة بأنه أستوفي كافة القواعد والشروط الموضوعة للقبول في أي جامعة وأيضاً يكون الطالب قد أستوفي كل ما يتعلق بشروط الخدمة الوطنية ويلتزم كافة الطلاب بدفع كل الرسوم المقررة في العملية الدراسية والتي يتم تحديدها منن خلال إدارة كل كلية طول الفترة المحددة للعام الدراسي مع العلم أن الرسوم التي تقررها أي كلية لا تخضع لأي مراجعة أو تخفيضها .

الشروط التي تم وضعها المتعلقة بالتقديم الخاص في كافة الجامعات الحكومية

  1. يتم قبول أعداد بشكل أضافي عن العدد المحدد سابقاً في نظام النفقة الخاصة بشرط أن كل كلية تكون قد خصصت مقاعد في الكلية بنسبة 50% من العدد الإجمالي المحدد سابقاً للقبول في أي كلية أو أي تخصص معني وذلك بأن المقاعد التي تم تخصيصها للقبول في أي كلية من الكليات الحكومية لا يتعدى نسبة 50% من العدد المحدد للقبول في أي كلية أو تخصص .
  2. القبول الخاص للجامعات السودانية وضع شرط نسبة 10% ولا تقل عن ذلك كحد أدني من النسبة العامة الموضوع الخاصة بالقبول في أي تخصص أو أي كلية بمعن أنه النسبة المحددة للقبول بشكل عام في أي تخصص معين نسبته تكون 92% فالنسبة التي يتم تحديدها للقبول بشكل خاص نسبتها 82% وهو الحد الأدنى والنسبة المحددة للقبول في التخصصات الطبية لا تقل عن النسبة الموضوعة وهي 2% أو نسبة 3% من النسبة الخاصة بالقبول العام .
  3. دليل القبول الخاص للجامعات السودانية يتم تحديد من خلاله ومن خلال كل مؤسسة من المؤسسات العلمية تقوم بتحديد ما هي الرسوم الموضوعة وقيمتها ليتم قبول أي طالب سوداني في النظام الخاص بالنفقة الخاصة .
  4. رابط دليل القبول للجامعات السودانية غير مسموح لأي مؤسسة من كل المؤسسات التعليمية داخل السودان أن تخفض أي شئ من الرسوم الخاصة بالعملية الدراسية لأي طالب من الطلاب الذين تم قبولهم في النظام الخاص بالنفقة الخاصة داخل كل المؤسسات التعليمية داخل السودان والتي تخض لوزارة التعليم العالي .
  5. غير مسموح بشكل نهائي لأي مؤسسة من كل المؤسسات التعليمية في السودان أن تقوم بتقديم أي منحة من المنح التعليمية لأي طالب أياً كان السبب ويسري هذا الشرط علي كل الطلاب السودانيين .
  6. رابط دليل القبول للجامعات السودانية يتم قبول كافة الطلاب من الطلاب السودانيين والذين يكونون حاصلين علي الشهادة الخاصة بالقرآن والمعروفة باسم “شهادة الحفظة” من الجامعة المختصة بذلك الشأن وهي جامعة العلوم الإسلامية والتي تكون علي النفقة الخاصة الخاضعة لمؤسسات التعليم العالي السودانية .
  7. رابط دليل القبول للجامعات السودانية ويجب علي كل طالب من كل الطلاب داخل السودان أن يراعوا كل ما جاء من الضوابط وكل ما جاء من الأسس الموضوعة في هذا الشأن وأن يلتزموا بكل الضوابط التي يتم العمل بها في عملية القبول العام وعملية النفقة الخاصة التي يتم التقديم عليها من كل الطلاب الراغبين في ذلك .

التقديم الخاص للجامعات السودانية وهذا ما جاء من معظم المعلومات المتعلقة بالشأن الخاصة بكل الضوابط الخاصة بالنفقة الخاصة ومعظم المعلومات المتعلقة بشأن التقديم علي كل الكليات داخل السودان ومرفق الرابط الرسمي للتعرف علي كل التفاصيل الهامة في هذا الشأن المتعلق بكل الجامعات السودانية ، وهذا ما جاء من تصريحات من الجهات الرسمية والمتعلقة بكافة الإجراءات والمعلومات التي تساعد كل الطلاب والطالبات داخل السودان أن يقوموا بالتقديم في كافة الجامعات داخل السودان والتعرف علي كيفية التقديم علي النفقة بشكل خاص وفقاً لكل ما تم وضعه من الضوابط والشروط المتعلقة بالنفقة والتي تكون متاحة لمن يرغب في التقديم عليها وكل ما يتعلق بكافة الأمور الخاصة بكل الإجراءات متاحة علي الموقع الرسمي الخاصة بالوزارة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *