يوم الطفل Children’s Day 2019 جوجل يحتفل اليوم 20 نوفمبر بيوم الطفل العالمي

Children’s Day يوم الطفل 2019 هو اليوم الذي يحتفل به محرك البحث الشهير جوجل GOOGLE من كل عام باليوم العالمي للطفل، ولكن ما هي أسباب احتفال جوجل بهذا الحدث الرائع، كما يحتفل العالم العربي أجمع بتلك المناسبة أيضاً وهي الذكرى 63 التي تم إعلان حقوق الإنسان فيها، ولهذا يجب أن يحتفل العالم كله بهذه الذكرى العظيمة.

يوم الطفل 2019

جوجل يحتفل بيوم الطفل العالمي كونه  من أهم الأحداث التي يحتفي بها العالم وفي مناطق كثيرة من أنحاء العالم، فهو اليوم الدولي الذي بدأ الاحتفال به منذ أول مرة في عام 1950، ويعتبر الإتحاد الدولي النسائي هو أول مؤسس وصاحب فكرة الاحتفال، وكان هذا في عام 1949 في المؤتمر الذي عقد في باريس.

أسباب احتفال جوجل بيوم الطفل

لقد أوصت هيئة الأمم المتحد بشكل بالغ على جعل هذا اليوم الموافق 20 نوفمبر من كل عام هو اليوم الذي يتم الاحتفال به بالطفل، حيث شددت الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة على الاحتفال، وأكدت وجوب أن تقوم كل البلاد بتخصيص يوم معين يتم الاحتفال به بالطفل في جميع أنحاء العالم، وتضفي عليه الاحتفالات صفات المحبة والسلام والتعاطف بين الأطفال.

اتفاقيات دولية حرصت على الاحتفال بيوم الطفل

شهد العالم العديد من الاتفاقيات الدولية التي أوصت كثيرا على الاحتفال بالطفل، ونصت معظمها على نشر روح التآخي والتراحم بين كل أطفال العالم فهناك اتفاقية جنيف التي حرصت على تأكيد حقوق الطفل، في أن يلقى معاملة رحيمة ومتعاطفة بالإضافة إلى قيام لجنة الصليب الأحمر الدولية أيضاً عام 2010 بإصدار الكثير من المنشورات وكتيبات التوعية التي تتكلم عن معاناة الأطفال في الحروب العالمية، وتؤكد ضرورة وأهمية تعويض أولئك الأطفال جراء ما شهدوه من ويلات تلك الحرب ومحاولة التخفيف عنهم نفسياً.

يوم الطفل 2019

لهذا تمت الموافقة والتصديق على أن يكون يوم 20 نوفمبر من كل عام، هو يوم الطفل  Children’s Day، ولهذه الأسباب يحتفل جوجل GOOGLE بتلك الذكرى من كل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *