صندوق التنمية العقاري: تمكين 140 ألف أسرة سعودية من التملك

صندوق التنمية العقاري: تمكين 140 ألف أسرة سعودية من التملك

إعلان صندوق التنمية العقاري عن تمكين بنحو الـ140 ألف أسرة سعودية من التملك لمسكنهم الأول، وذلك خلال العام الجاري، حسب رغبتهم في مختلف مناطق ومدن المملكة، عن طريق الاستفادة من الخيارات التمويلية والسكنية التي يتيحها برنامج القرض العقاري المدعُوم لمستفيدي برنامج سكني للمستفيدين، إنفاذاً لرؤية المملكة 2030، وفق أهداف برنامج الإسكان الذي يسعى إلى تملك 70% من الأسر السعودية للمسكن.

تسريع وتيرة تملك السعوديين للمسكن

يأتي ذلك ضمن سعى برنامج سكني الذي يهدف إلى تسريع وتيرة تملك السعوديين للمسكن، وذلك من خلال العديد من البرامج المبتكرة والحلول التمويلية والسكنية، بحسب منصور بن ماضي، المشرف العام على صندوق التنمية العقاري .

وقال بن ماضي، تجاوز عدد الأسر السعودية، التي استفادت فعلياً من برنامج القرض المدعوم في تملك المسكن، كان بنحو الـ424 ألف أسرة سعودية، ذلك عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص، والعديد من مؤسسات وجهات تمويلية أخرى، لافتًا إلى أن هذا العام سوف يشهد بدوره زيادة في أعداد المستفيدين، لتصل إلى الـ664 ألف أسرة، وذلك عقب إضافة 140 ألف أسرة أخرى سوف تستفيد من الدعم السكني بنهاية عام 2021.

43 خدمة إلكترونية

وأشار بن ماضي، إلى أنه بالرغم من الظروف التي فرضتها الجائحة إلا أن الصندوق العقاري تمكن من تحقيق جميع مستهدفاته خلال العام الماضي، مؤكدًا على استمرار تقديم الصندوق لكافة خياراته التمويلية والسكنية، لبرنامج القرض العقاري المدعُوم.

لافتًا إلى أن الصندوق يقدم عبر بوابته الإلكترونية نحو الـ43 خدمة إلكترونية من خدمات “القرض العقاري المدعوم” على الرابط www.redf.gov.sa، علاوةً على تمكين برنامج المستشار العقاري، ويتيح الاستفسار عن التسجيل في الدعم السكني وكافة الحلول التمويلية، وذلك من خلال الاتصال بمركز العناية بالمستفيد رقم الصندوق العقاري الموحد 199088.

مركز العناية بالمستفيد
صندوق التنمية العقاري استعلام

تجدر الإشارة إلى أن صندوق التنمية العقاري السعودي عبارة عن صندوق عقاري تنموي غير ربحي، أُنشئ بالعام 1975بموجب مرسوم ملكي سعودي، ويقع مقره في الرياض، وبدأ نشاطه في تقديم قروض للمواطنين لمساعدتهم على إقامة مساكن خاصة لهم، ولغرض الاستثمار، في عام 1976، برأسمال 250 مليون ريال، تضاعف حتى بلغ 82 مليار 769 مليون ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *