التخطي إلى المحتوى

استعلام عن المساعده المقطوعه ، تحديث الضمان الاجتماعي الجديد، نرفق لكم رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، أو رابط استعلام التأهيل الشامل من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك للمستفيدين من إعانات ومعاشات الرعاية الاجتماعية التابعة للشئون الاجتماعية السعودية، في ظل فتح البوابة الشاملة لتحديث بينات الضمان الاجتماعي 1438.

خدمة وكالة الضمان، خصصت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية عدة خدمات عبر البوابة الإلكترونية للخدمات الاجتماعية التابع لموقع الوزارة الإلكترونية، ومنها خدمات استعلام عن المساعده المقطوعه بالسجل المدني، وتعرف أيضاً استعلام عن التأهيل الشامل أو الاستعلام عن رصيد الضمان بالسجل المدني.

استعلام عن المساعده المقطوعه خدمة وكالة الضمان

وجهت وزارة العمل النداءات للمستفيدين من منظومة الرعاية الاجتماعية، لدخول بوابة الخدمات الإلكترونية لتحديث بيناتهم خلال الفترة من الأول من محرم 1438 وحتى شهر شعبان المقبل، ووجهت وزارة العمل عناية مستفيدي الضمان الاجتماعي لكون تعجيلهم بتحديث بيناتهم سيسهم بسرعة وصول المخصصات المالية لهم مع توفير خدمات استعلام عن المساعدة المقطوعة .

فعلت وزارة العمل عدة خدمات عبر خدمة وكالة الضمان منها الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي واستعلام المساعدة المقطوعة، والاستعلام عن برنامج المساندة، وجميع تلك الخدمات تتم عن طريق رقم السجل المدني .

ما هي المساعدة المقطوعة وكيفية استعلام عن المساعده المقطوعه التأهيل الشامل بالسجل المدني

المساعدة المقطوعة هي مبلغ مقطوع من المال يمنح للأسر الأكثر احتياجاً ويكون بحد أدني 10400 ريال سعودي، وبحد اقصي 30 ألف ريال سعودي، ويشترط للحصول على المساعدة المقطوعة تحقق ما يلي:

  1. تصرف المساعدة المقطوعة للأسر الأكثر احتياج وعلى حسب الحاجة.
  2. المساعدة المقطوعة ليست سنوية
  3. معايير صرف المساعدة المقطوعة تتلخص في شقين احدهما يتعلق بدخل رب الأسرة بالمقارنة بعدد أفراد أسرته، والمعيار الأخر هو عدم حصول الأسرة طول مدة عدم حصول الأسرة على المساعدة المقطوعة.
  4. المساعدة المقطوعة هي مساعدات جوزية لا تصرف بصورة متتالية أو سنوية للأسر أو دفعات شهرية، ولا يعتد بتاريخ التقدم للحصول على المساعدة.

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة 1438

نرفق لكم الآن رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة من بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعي في السعودية:

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ورصيد الضمان والتأهيل الشامل

الربط المرفق بعالية يشمل عدة خدمات أخرى تتعلق بالضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل، بخلاف استعلام المساعدة المقطوعة.

تحديث 20 ربيع أول ، أعلنت وزارة العمل منذ قليل، عن إيداع مبالغ برنامج المساعدة المقطوعة عن شهر ربيع أول الحالي في حسابات المستفيدين، وذلك بقيمة ما يقرب من 532 مليون ريال سعودي، يستفيد منها 30461 حالة وذلك للمشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي وغيرهم، ويمكنكم الاستعلام الآن عبر رابط استعلام المساعدة المقطوعة المبين بعالية.

أعلنت وزارة العمل اليوم الجمعة 15 ربيع أخر، عن إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي، ضمن القوائم الموافق عليها من مقطوعة شهر ربيع آخر 1438 هجرياً، والبالغ عددهم 28334 حالة مستفيديه، بلغت مخصصاتهم المالية 434,496,093 ريال سعودي، ورابط استعلام عن المساعده المقطوعه مرفق بعالية.

الاستعلام عن مقطوعة الضمان شهر لرمضان 1438

نترقب إعلان وزارة العمل عن صدور مقطوعة الضمان ووضع المخصصات المالية بحسابات المستفيدين عن شهر جمادى ثاني، وحتى اليوم لم يتم تحديد موعد نزول مقطوعة الضمان لشهر 6 من علام 1438، حيث تم الإشارة لبعض أعمال الصيانة برابط موقع الاستعلام منذ أيام قليلة.

تحديث 8 رمضان: أودعت وزارة العمل مبالغ المساعدات المقطوعة ل 38 ألف حالة مستفيدة، بإجمالي 441 مليون ريال سعودي، ويستطيع المستفيدين والمستفيدات الآن الاستعلام من رابط استعلام المساعده المقطوعه من موقع وزارة العمل.

تحديث : المساعدات المقطوعة عن شهر رمضان تم إيداعها في حسابات المستفيدين وللتعرف على ما إذا كان لك استحقاق من عدمه زوروا رابط موقع وزارة العمل خدمات الضمان استعلام المساعده المقطوعه.

تحديث ننتظر إعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ايداع مبالغ المساعده المقطوعه عن شهر ذي الحجة به أن تم إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي لمستحقي المعاشات الضمانية.

تحديث : أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، 484 مليون ريال سعودي في حسابات المستفيدين والمستفيدات من مبالغ المساعدات المقطوعة، ومن خلال رابط استعلام عن المساعده المقطوعه .

تحديث 20-12-1438 : متابعة الاستعلام عن مبالغ المساعدات المقطوعة يكون عبر موقع وزارة العمل للتعرف على قيمة المبال التي توضع في مواعيدها في حسابات المستحقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.