استعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ومعاش الضمان الاجتماعي

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 بالسجل المدني، وخدمة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديد، وكذلك كيفية الدخول إلى رابط استعلام التأهيل الشامل من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك للمستفيدين من إعانات ومعاشات الرعاية الاجتماعية التابعة للشئون الاجتماعية السعودية، والتي تواصل في تقديم خدماتها الإلكترونية لفئات وشرائح المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتسهل عليهم عملية التواصل دون الحضور لمقار مكاتب العمل.

ضمن خدمات وكالة الضمان الاجتماعي، خصصت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية العديد من المعاملات الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية للخدمات الاجتماعية التابع لموقع الوزارة الإلكترونية، ومنها خدمات استعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، والية التعرف على كيفية استعلام عن التأهيل الشامل أو الاستعلام عن رصيد الضمان بالسجل المدني.

استعلام عن المساعدة المقطوعة خدمة وكالة الضمان

وجهت وزارة العمل النداءات للمستفيدين من منظومة الرعاية الاجتماعية، لدخول بوابة الخدمات الإلكترونية لتحديث بشكل منتظم، حال حدوث تغييرات في بيانات مستفيدي ومستفيدات المعاشات الضمانية، أو التواصل مع فريق الدعم الفني عبر الاتصالات الهاتفية أو حسابات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وطرح الاستفسارات، وسيتم توجيه النصيحة والإرشاد حول تلك التساؤلات

ما هي المساعدة المقطوعة وكيفية استعلام عن المساعدة المقطوعة

المساعدة المقطوعة هي مبلغ مقطوع من المال يمنح للأسر الأكثر احتياجاً ويكون بحد أدني 10400 ريال سعودي، وبحد اقصي 30 ألف ريال سعودي، ويشترط للحصول على المساعدة المقطوعة تحقق ما يلي:

  • تصرف المساعدة المقطوعة للأسر الأكثر احتياج وعلى حسب الحاجة.
  • المساعدة المقطوعة ليست سنوية
  • معايير صرف المساعدة المقطوعة تتلخص في شقين أحدهما يتعلق بدخل رب الأسرة بالمقارنة بعدد أفراد أسرته، والمعيار الأخر هو عدم حصول الأسرة طول مدة عدم حصول الأسرة على المساعدة المقطوعة.
  • المساعدة المقطوعة هي مساعدات جوزية لا تصرف بصورة متتالية أو سنوية للأسر أو دفعات شهرية، ولا يعتد بتاريخ التقدم للحصول على المساعدة.

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة

نرفق لكم الآن رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة من بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعي في السعودية:

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ورصيد الضمان والتأهيل الشامل

الربط المرفق بعالية يشمل عدة خدمات أخرى تتعلق بالضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل، بخلاف استعلام المساعدة المقطوعة.

نترقب إعلان وزارة العمل عن صدور مقطوعة الضمان ووضع المخصصات المالية بحسابات المستفيدين عن شهر جمادى ثاني، وحتى اليوم لم يتم تحديد موعد نزول مقطوعة الضمان، حيث تم الإشارة لبعض أعمال الصيانة برابط موقع الاستعلام منذ أيام قليلة.

الاستعلام عن مقطوعة الضمان 1440

للتعرف على ما إذا كانت مبالغ المساعدة المقطوعة خصصت للمستفيد أو لمستحق، يمكنكم زيارة رابط استعلام وكالة الضمان على موقع وزارة العمل، والاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية، مصادر موثوقه عن كون ألية صرف المساعدات المقطوعة سيتن تعديلها، بسبب شكوى المتقدمين من تأخر الصرف، وسيتم ألية صرف جديدة، لتكون أولوية الصرف على حسب تاريخ التقديم.

أخبار سابقة

تحديث 27-12-2017 : دفعة حديدة من المساعدات المقطوعة أعلنت عنها وزارة العمل والتنية الاجتماعية قبل نهاية عام 2017، تضمنت إيداع 450 مليون ريال في حسابات 35392 مستفيد والاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية .

تحديث 20-2-2018 : رابط استعلام المساعدة المقطوعة والضمان الاجتماعي من خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بجانب التأكيد على تحديث البيانات لاستمرار الاستفادة من الإعانات.

تحديث : خلال الساعات المقبلة ومع بداية شهر رجب 1440 ستوضح وزارة العمل موعد إيداع مبالغ ومستحقات المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين، والتي قد تكون يوم الأحد المقبل، وسط ترشيحات غير مؤكدة بصرفها اليوم الخميس 30-6-1440 .

تعليقات

  1. ياخوان انا متزوج وعلي اولاد ٢ وزوجتي في اتاهيل ونا منب موضف وابوي متوافي الله يرحمه هل اقدر اسجل في المقطوعه او شي ياليت تعلموني جزكم الله خير

    1. ياخوان انا متزوج وعلي اولاد ٢ وزوجتي في اتاهيل ونا منب موضف وابوي متوافي الله يرحمه هل اقدر اسجل في المقطوعه او شي ياليت تعلموني جزكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *