رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالبطاقة الشخصية والرقم القومي

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالبطاقة الشخصية والرقم القومي

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة هو أكثر ما يهم العديد من المواطنين المصريين المستفيدين من برنامج الدعم الذي تقدمه الحكومة، حيث أعلنت الدكتورة نيفين القباج في وقت سابق من العام الماضي عن إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي عن برنامج تكافل وكرامة، كمساعدة من الوزارة في تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، من اللحظات الأولى لإطلاق المبادرة والكثير من المواطنين يبحثون عن رابط الاستعلام عن حالات تكافل وكرامة بالرقم القومي، واليوم سنقدم لكم الرابط بالخطوات التي يتبعها المواطن للتمكن من الاستفادة من البرنامج.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالبطاقة الشخصية

  • يستطيع أي مواطن الدخول إلى رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالبطاقة الشخصية من خلال بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة.
  • للاستعلام يملأ المواطن الراغب في الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة البيانات التي ستظهر له، وهي الرقم القومي المكون من 14 رقم.
  • يقوم المواطن بالضغط على استعلام، وفي حال رغبته في تقديم شكوى يضغط على تقديم شكوى.

عدد المستحقين بمعاش تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن عدد المستحقين بمعاش التكافل؛ حيث أن عدد المستحقين بلغ مليونين مواطن و175 ألف و603 مواطن خلال شهر ديسمبر 2020؛ حيث أن العدد تزايد بشكل كبير جداً عن شهر نوفمبر 2020؛ حيث كان عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر 2020 مليونين و173 ألف و274 مستفيد.

تكافل وكرامة

دائماً ما تسعى وزارة التضامن الاجتماعي في إدخال أكبر عدد من المواطنين في المعاش لكي تُساهم في تخفيف العبء على المواطنين في الظروف المعيشية، وبشكل خاص بعد الأحداث التي يشهدها العالم مما أثر سلباً على أصحاب المهن البسيطة والحرف الصغيرة، وتسهيلاً على المواطنين أطلقت الوزارة رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالبطاقة الشخصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *