القرنفل كنز طبيعي لشيب الشعر بسرعة التخلص من الشعر الأبيض دون اللجوء إلى صبغات كيماوية

القرنفل كنز طبيعي لشيب الشعر بسرعة التخلص من الشعر الأبيض دون اللجوء إلى صبغات كيماوية

قدم اليوم لكل زوارنا الكرام خلطة لصبغ الشعر الأبيض نهائيا، عادة ما يحدث الشيب هو تغير لون الشعر إلى الأبيض مع المراحل المتقدمة من العمر وذلك لأن الخلايا المسئولة عن إمداد الشعر بصبغة الميلانين والتي تمنحه التميز تقل كلما مر العمر، وهذا يسبب الشيب الذي قد يجلب الحرج و يسعى الكثيرون التخلص منه دون اللجوء إلى صبغات كيماوية.

اتباع نظام غذائي مناسب هو أمر ضروري يساعد في تأخر ظهور الشيب ويشمل ذلك تناول الخضروات والفواكه المفيدة مما يمد الجسم والشعر بالفيتامينات الأساسية والمعادن الضرورية لتقويته وتعزيز اللون الأسود ،كذلك الحرص على استخدام أنواع شامبو الشعر المناسبة.

وصفة لصبغ الشعر الأبيض

أوراق الميرمية للتخلص من الشيب

وهذين الوصفة ممتازة جدا لعلاج شيب الشعر حيث أنها تعيد اللون الأسود للشعر تدريجيا مع الإستمرار عليها.

المكونات

● ثلاث ملاعق من أوراق المرمية

● 2 كوب من الماء.

الطريقة

● قومي بغلي أوراق المرمية في الماء ثم اتركيها لتبرد ويتم ذلك تحقيق الإستفادة القصوى من الزيوت الموجودة بالأوراق.

● صبي هذا الخليط على الشعر و تأكدى من وصوله إلى كل الخصلات مع تركه لمدة ساعتين.

● اغسلي شعرك وكررى الوصفة مرة أسبوعين حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.

طريقة عمل صبغة للشعر من الكاري

أوراق الكاري أيضا لها القدرة على إمداد الشعر بلون داكن للتخلص من الشعر الأبيض إذا استخدمتها بهذه الطريقة.

المكونات

● 2 ملعقة كبيرة من أوراق الكاري.

● 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

الطريقة

● قومي بغلي أوراق الكاري في الماء ثم أضيفي إلى الخليط زيت جوز الهند.

● اتركي الخليط حتى يتبخر تماما على النار ثم استخدمي الزيت المتبقي لتدليك الشعر.

● اتركى الصبغة لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء.

● قومي بتكرار الوصفة مرتين كل أسبوع حتى تصلى إلى النتائج المرجوة.

وصفة البنجر  لاخفاء الشعر التبيض

مع وصفه البنجر التي تعمل على اخفاء الشعر الابيض سيصبح شعرك باللون الأحمر فقط كل ما عليك اخذ كمية من البنجر وتقشيرها ثم تقطيعه ووضعه في وعاء بكميه مناسبه من الماء وضعيها على النار ويترك لمده نصف ساعه ثم يرفع من على النار علي جانب حتى يبرد ويوزع على الشعر ويترك ليله كاملة ثم يشطف بالماء البارد احرصي على تكرار تلك الوصفه مرة من كل اسبوع.

وصفة زيت الجزر لصبغ الشعر الأبيض  باللون البرتقالي

من الوصفات الفعالة في صبغ الشيب باللون البرتقالي هي وصفة عصير الجزر التي تدوم لاسابيع في حال شطف الشعر بخل التفاح الذي يعمل على تثبيت للون،  من خلال دمج كوبان من عصير الجزر ويضاف عليهم ربع كوب من زيت الزيتون  او أي نوع أخر من الزيوت لتسهيل عملية فرد عصير الجزر على الشعر من ثم يوزع المزيج جيدا مع التدليك ويغطي الشعر بكيس بلاستيكي ثم يترك على الشعر حوالي ساعتين.

وصفة زيت القرنفل لعلاج شيب الشعر

من أكثر ما يتم تطبيقه لتطويل الشعر هي وصفة القرنفل التي تمنحك شعر طويل كما يساعد في تكثيف الشعر سريعا، من خلال خلط كميات متساوية من زيت السمسم مع كمية من زيت القرنفل ويوزع المزيج على الشعر ويترك حتي يمر ثلاثة ساعات قبل أن يغسل الشغل بالماء الفاتر، تكرر الوصفة يوم وراء يوم لنتيجة مذهلة.

تطويل الشعر باستخدام زيت السمسم

من الوصفات المذهلة في تطويل وتغذية الشعر هي وصفة زيت السمسم الذي يغذي الشعر وينعمه ويجعله أكثر طولا وكثافه،  وذلك من خلال تدليم فروة الرأس بكمية من زيت السمسم،  ويترك حتي مرور ساعتين قبل غسل الشعر بالماء الفاتر،  تكرر الوصفة مرتين من كل أسبوع لنتيجة مبهرة.

وصفة زيت جوز الهند لتنعيم وتطويل الشعر

تعتبر وصفة زيت جوز الهند من أكثر الوصفات الطبيعية المجربة في تطويل وتنعيم الشعر في وقتا قصير،  من خلال تدليك فروة الرأس جيدا بكمية من زيت جوز الهند ثم يغطي الشعر بالكامل بكيس بلاستيك ويترك لمدة ساعتين قبل أن يشطف الشعر بالماء الدافيء،  تكرر الوصفة مرة من كل أسبوع.

البيض لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف

تعتبر وصفة البيض من أكثر الوصفات الفعالة التي تساعد بشكل كبير في تكثيف الشعر،  حيث يحتوي البيض عل. خصائص مذهلة تغذي الشعر من جذوره ليصبح سريعا اطول واكثف عما كان بالسابق،  وحين خفق بيضة اسبوعيا على الشعر وتغطية لمدة ساعة ثم شطفه بالماء والشامبو،  ستحصلين على شعر متكامل بدون مشاكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *