“تفاصيل” على رابط حساب المواطن الدفعة 40 شهر مارس 1.9 مليار ريال تم إيداعها في حسابات المستفيدين

“تفاصيل” على رابط حساب المواطن الدفعة 40 شهر مارس 1.9 مليار ريال تم إيداعها في حسابات المستفيدين

يبحث المستفيدين هن رابط حساب المواطن للاستعلام عن نزول الدفعة 40، ومن أهم الأخبار التي تهم فئة كبيرة من المواطنين السعودين المستحقين لبرنامج دعم حساب المواطن، وينتظر المستفيدين إيداع المبالغ المقررة في حساباتهم البنكية خلال الساعات القادمة، والمعروف أن المساعدات في البرنامج يتم نزولها يوم 10 من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق هذا اليوم مع عطله رسمية، وأصدر برنامج حساب المواطن على موقعه على تويتر أن كل من يرغب في تقديم اعتراض على قيمة الدعم، عليه تقديم طلب اعتراض على موقع البرنامج يوضح فيه سبب اعتراضه، وسيتم فحصه بمعرفة الجهات المختصة.

تفاصيل الدفعة 40 شهر مارس 2021

أعلن المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة الخاصة بشهر مارس، وقال أن البرنامج أودع 1.9 مليار ريال سعودي للمستوفين شروط الأهلية، وقال أن 77% من المستفيدين حصلوا على الدعم الذي بلغ المتوسط العام له 1050 ريال سعودي، وبلغ عدد أرباب الأسر 2 مليون رب أسرة مشكلين نسبة 92%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد.

حساب المواطن يرد على تغير الأبيان للمستحقين قبل إيداع دعم الدفعة 40

نشرت صحيفة خبرنا السعودية خبر أن برنامج حساب المواطن أوضح في رده على أحد المستفيدين شرط تغير رقم حساب البنكي “الأبيان” والذي جاء قبل ساعات من إيداع الدعم للدفعة 40 الخاصة بشهر مارس 2021، للمستحق بعد فحص نتائج الأهلية وقال أنه يشترط أن تغير حساب الأبيان أن يكون الحساب باسم المستفيد ومقدم الطلب بنفسه.

يمكن لكل المستفيدين من برنامج حساب المواطن الصرف الآن من أي مكان في المملكة، بعد أن تم إيداع المبالغ المقررة لهم في حساباتهم البنكية اليوم، وأوضح البرنامج أنه بتاريخ اليوم قد انتهت مدة تقديم الاعتراضات للمتعاملين مع البرنامج، وقال البرنامج عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه لا يقبل متعاملين جدد، فقط الموجودين والذين يحدثون بياناتهم فقط في الوقت الراهن.

أخصائيات عن برنامج دعم حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عبر موقعة الإلكتروني على تويتر، أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة الماضية بلغ 39 مليون ريال سعودي، وأعلن أنه بذالك أصبح جملة ما تم صرفه منذ أطلاق البرنامج حتى اليوم هو مبلغ 90 مليار ريال سعودي، منهم مبلغ 667 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة للمستفيدين.

رابط حساب المواطن ca.gov.sd.

يمكن لجميع المستفيدين من البرنامج الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن برقم الهوية الوطنية، والاستعلام عن أي شيء خاص بحساب المواطن والاستفادة من خدماتها المتعددة.

قنوات الاتصال مع برنامج حساب المواطن

  1. البوابة الإلكترونية للبرنامج تعمل على مدار 24 ساعة يومياً.
  2. خدمة عملاء حساب المواطن تعمل يومياً ما عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة 1 مساءً حتى 12 مساءً.
  3. مركز الاتصال الموحد “19912” يعمل من الأحد إلي الخميس من 8 صباحاً حتى 10 مساءً.
  4. صوتك مسموع يعمل على مدار الساعة يومياً.

موعد نزول الدفعة 40

يتم إيداع الدفعة 40 من البرنامج في حسابات المستفيدين البنكية يوم 10 من كل شهر ميلادي، ليتم صرفها عبر البطاقات الخاصة بالصرف من ماكينات الصراف الألي المنتشرة في جميع أرجاء المملكة.

خطوات تقديم اعتراض على البرنامج

  1. الدخول على رابط البوابة الإلكترونية للبرنامج.
  2. الضغط على زر الدفعات المالية.
  3. الضغط على زر تقديم اعتراض.
  4. تحديد نوع الاعتراض” الدفعة ناقصة، الدفعة لم يتم إيداعها”.
  5. الضغط على تقديم اعتراض بذالك تكون قد أتممت تقديم اعتراضك وسوف يتم الرد عليه فور فحصه.

شروط الاستحقاق لصرف دعم حساب المواطن

  • يجب أن يكون المتقدم لصرف الدعم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون من أصحاب الدخول المنخفضة أو من أصحاب الهمم أو كبار السن الذين لا يقدرون على العمل.
  • يجب أن يكون لا يمتلك سجل تجاري أو له أي نشاط تجاري، ولا يمتلك عقارات.
  • يجب أن لا يقل سنه عن 35 عام ميلادي.

ألية تغير الحساب البنكي لتلقي دعم برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن تغير الحساب البنكي يشترط أن يكون باسم المستفيد ومقدم طلب الدعم، وأنه سيتم الصرف له في حالة أن كان المتقدم يستحق الدعم على الأبيان القديم حتى يتم التحقق من الأبيان الجديد للمستفيد، تيسيراًَ على المستفيدين من الدعم في ظل سعي البرنامج لتبسيط الإجراءات.

خدمة عملاء حساب المواطن ترد على مستفيد منع عنه الدعم

جاء رد البرنامج أنه نظراً لعدم تحديث وتصحيح البيانات لتقديم اعتراض خلال الفترة المحددة وهي 90 يوم، فقد تم إيقاف الدعم عن المستفيد وتم تعليق أستقبال ؟أي طلبات جديدة للمتقدمين، وناشد البرنامج المتقدمين للحصول على دعم حساب المواطن الالتزام بالتعليمات التي يقرها البرنامج، من تصحيح ومراجعة للبيانات حتى لا يتم إيقاف الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *