باذنجان مقرمش بخلطة رهيبة في 10 دقائق بدون نقطة زيت صحي ولذيذ

من اكثر عمليات البحث التي تدور في هذه الفترة هي طريقة عمل باذنجان مقرمش بدون ان يمتص الزيت، فمن الطبيعي عند القلي يشرب كمية كبيرة من الزيت، لكن هذا يضر بصحتنا كثيرا لذا نرغب في طرق صحية للقلي، حيث توجد طريقة مقرمشة وتتبيلة رائعة ستعشقون بسببها تناول الباذنجان، فمن لا يعرف سبب امتصاص الباذنجان للزيت لانه يحتوي على طبقة اسفنجية بداخلها جيوب هوائية صغيرة، وبسبب هذا يمتص الزيت، ولكي نمنع حدوث هذا يجب اتباع بعض الطرق الاتية.

طريقة عمل باذنجان مقرمش بدون زيت

  1. أول طريقة لعمل باذنجان مقرمش، هو ان نقوم بنقع الباذنجان في ماء بارد ونضيف اليه القليل من الملح، فهذا يساعد على التخلص من الرطوبة التي بداخله والمتواجدة في الجيوب الهوائية، فبالتالي لا يوجد مدخل لأمتصاص الزيت.
  2. نضع شرائح الباذنجان في الحليب لمدة ساعة أو ساعتين قبل القلي، فهذه الطريقة تمنع امتصاص الزيت ايضا، لانها تغلق الفتحات الصغيرة.

طريقة أخري لعمل باذنجان بدون امتصاصه للزيت

  • نقوم بتقطيع الباذنجان على شكل حلقات، ووضعه في ماء مغلي ثم نضيف ملعقتين من الملح، ونتركه حتى يتغير لونه.
  • نقوم بتصفية الباذنجان من الماء تماماً بواسطة المناديل الورقية أو قطعة قماش نظيفة.
  • نحضر مقلاة ونضع فيها كمية مناسبة من الزيت ثم نقوم بقلي الباذنجان حتى يتحول للون الذهبي.

طريقة قلي الباذنجان بالدقيق

كما يوجد أيضاً طريقة اخري لقلي الباذنجان المقرمش واللذيذ

  • نقوم بتقطيع الباذنجان الى شرائح ونضعها في صينية مناسبة ونضع القليل من الملح عليها ونتركها لمدة عشر دقائق حتى نتخلص من الماء المتواجد بها.
  • نقوم بإحضار القليل من الدقيق ونضع فيه شرائح الباذنجان، ثم نقوم بقليها في زيت ساخن وتقلب حتى تعطينا اللون الذهبي، وتقدم وبالهنا والشفا.

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة يمكن من خلالها قلي الباذنجان دون أن يمتص زيت حتي لا يزداد أوزانهم، ويمكن ذاك من خلال وضع الباذنجان في ملح لفترة لا تقل عن خمس وأربعون دقيقة، ومن ثم شطفه جيدًا بالماء ووضعه في الزيت مع مراعاة تقليل كمية الزيت التي توضع في الطاسة.

قلي الباذنجان أحد الأمور التي اعتدنا على فعلها خاصةً أثناء تحضير وجبة الفطور، لأنه لا يحتاج لوقت طويل أو مجهود عالي لطهيه، كما أنه يمكن حشوه وإضافة بعض المكونات إليه، لتضفي عليه طعم رائع ومميز، ويطلق عليه في ذلك الحين الباذنجان المقلي بالخلطة والذي يلقى استحسان لدى فئة كبيرة من الأشخاص، بمختلف الفئات العمرية بدايةً من الأطفال الصغار وحتى كبار السن.

يفضل الكثير تناول مقلي الباذنجان نظرا لاحتوائه على الحديد والكثير من مضادات الأكسدة، والتي تساعد الجسم من التخلص من الإصابة بمرض القلب والشرايين، كما انه يعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول المضرة في الدم، ولكن طريقة القلي مزعجة لدى البعض نظرا لامتصاصه الزيت، ولكن وضعنا لكم طريقة يمكنكم قلي الباذنجان بها مقرمشة وصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *