تحضير صوابع زينب في عشر دقائق في المنزل بمكونات بسيطة خطوة بخطوة

تحضير صوابع زينب في عشر دقائق في المنزل بمكونات بسيطة خطوة بخطوة

صوابع زينب هي من الحلويات المصرية القديمة تربت جميع الأجيال القديمة على تحضيرها بسبب مذاقها المميز كما أنه يبدو أسمها أسم شعبي على العكس مع طبيعة شكلها ومذاقها تشتهر في معظم الدول العربية ولكن بشكل أوسع في مصر ويتم تشكيلها ضمن تشكيلات الحلويات المختلفة على هيئة أصابع طويلة ويتسائل الجميع عن كيفية تحضيرها في المنزل بسهولة ونقدم لكم الطريقة من خلال هذا المقال.

طريقة عمل صوابع زينب

لكل بلد وجبات وحلويات خاصة بها تتناقلها الأجيال تلقائياً عبر العادات والتقاليد فإذا تقبلتها جميع الأجيال فرضت نفسها مرة أخري وإذا لم يتم تداولها بين الأشخاص فهذا يُعني أنها اندثرت مع الوقت يندر وجودها، ومن الأشياء التي بقيت سائدة في أصناف الحلويات في جميع الأوقات هي صوابع زينب التي تعتبر مميزة في الوطن العربي وبالرغم من مواطن انتشارها الأول كانت بلاد الشام إلا أنها اكتسبت شهرة أكبر في مصر مقارنةً بسوريا ويُقبل عليها الأشخاص بشهية كبيرة حيث تُشبه بلح الشام إلي حد كبير من ناحية الشكل فهي على هيئة أصابع يتم تشكيلها بالخليط الخاص بها وتقوم الأمهات بالبحث عن طريقة التحضير الخاصة أصابع زينب ونقوم بعرض الطريقة من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • كوبان من السميد.
  • نصف كوب من السمن المذاب.
  • ملعقة من الخميرة.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقتين من السكر.
  • مقدار من الزيت للقلي.

طريقة التحضير

  1. نحضر الخميرة مع السكر ومقدار بسيط من الماء الدافئ ونقلبهم معاً ونتركهم جانباً للتفاعل معاً.
  2. نحضر طبق كبير لإعداد مكونات أصابع زيت ونضع كلاً من السميد وخليط الخميرة ونقلبهم معاً بإستخدام اليدين.
  3. ونقوم بإضافة الماء الدافئ حسب حاجة الخليط للماء بحيث يكون متماسك إلي حد ما نقوم بتغليف العجينة بعد أن تصبح أعلي كثافة.
  4. نقوم بتشكيل وتقطيع العجينة على هيئة أصابع نقوم بتمرير شوكة على العجينة أو أيّ أداة أخري تستطيع تزيين الأصابع للشكل المعروف.
  5. نقوم بتسخين الزيت على النار ثم وضع الأصابع للقلي وعند خروجها يتم وضعها فوراً في القطر البارد الذي يسبق تحضيره إعداد أصابع زينب.

طريقة تحضير القطر:

القطر تعتبر طريقة تحضيره تقليدية وثابتة لجميع الحلويات حيث يستخدم كوب من السكر وكوب آخر من الماء وملعقة من ماء الزهر ونقوم بوضعهم في إناء على النار للغليان ثم نتركه حتى يبرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *