بتلك الطريقة اقلي الباذنجان من غير ما يشرب زيت كتير بطعم لذيذ ومقرمش

بتلك الطريقة اقلي الباذنجان من غير ما يشرب زيت كتير بطعم لذيذ ومقرمش

من الامور المزعجة في طريقة عمل الباذنجان هو امتصاصه كمية كبيرة من الزيت، لذلك تتم عمليات البحث عن افضل طريقه لقلي الباذنجان صحي وبدون ان يمتص زيت حيث يوجد طرق عديدة يمكنك عمل أي منهما حسب رغبتك، كما يعد الباذنجان من اكثر الخضروات استخداماً في المطبخ العربي نظراً لاستخداماته العديدة في الكثير من الاكلات اللذيذة والشهية، كما يمكن عمل الباذنجان بالمسقعة أوالباذنجان باللحمه المفرومة والمحشي أيضاً، نرفق لكم أسفل هذا المقال أفضل طريقة لقلي الباذنجان بطريقة صحية.

طريقة قلي الباذنجان بدون ما يشرب زيت

  • أولاً نقوم بتقطيع الباذنجان على شكل حلقات ثم نقوم بوضع القليل من الملح، ثم نضعه في المصفاه ونتركه جانبا لمدة نصف ساعة حتى نتخلص من السوائل التي بداخل الباذنجان، لان بتلك الطريقة سوف نقوم بالقلي بدون ان يمتص الزيت ويصبح خفيفا ايضا.
  • توجد طريقة أخري وهي أن نقوم بتقطيع الباذنجان حسب الرغبة، ونضعه فى مصفاه ونقوم بوضعه تحت أشعة الشمس، لكي يتم تجفيفه نهائياً، وبالتالي عدم امتصاصه للزيت عند القلي.
  • توجد حيلة اخرى وهي ان نقوم بتقطيع الباذنجان الى شرائح ثم ندهنها بالقليل من الزيت، ونضعه في الميكرويف حتى ان ينضج ويصبح لونه ذهبي.

نصائح لقلي الباذنجان بدون امتصاص زيت

بعض النصائح التى تجعلنا نقلي الباذنجان دون أن يمتص زيت بطريقة صحية وبطعم رائع ومقرمش:-

  • قبل القلي يجب أن نقوم بتسخين الزيت جيداً في المقلاه، وبعد أن ينضج يجب وضعه على أوراق المطبخ حتى نتخلص تماما من الزيت.
  • يجب أن نستخدم الباذنجان المتوسط أو الصغير عند القلي، لانه لا يحتوي على قشرة سميكة، وبالتالي يقلل من امتصاص الزيت كما انه يتميز بطعم لذيذ وشهي.

من المعروف ان الباذنجان يختلف حجمه ولونه ويوجد منه الابيض الطويل والاسود، فهو يختلف في طريقة تحضيره، ممكن ان نقوم بعمل المقبلات الباردة مثل الباذنجان بالثوم أو باب غنوج بالطحينة، وايضا فتة الباذنجان والمقلوبة، كما يمكن ان نقوم بحشو الباذنجان الطويل بخلطة الارز فهو من أكثر الأكلات الرئيسية والتي لا تخلو من المائدة المصرية.

الباذنجان نظراً لفوائده العديدة التي يعطيها للجسم لاحتوائه على البروتينات والعديد، يتناوله العديد من الاشخاص ولكن قد يشتكي الكثير من امتصاصه كميات كبيرة من الزيت، لذلك يرغبون في الطريقة الصحيه للقلي، فهو يعد من الاكلات الرئيسية التي لا يمكن ان نستغنى عنها في السفرة المصرية، لذلك عبر هذا المقال وضعنا لكم طريقة جديدة للقلي الباذنجان.

هناك العديد من الأشخاص الذين يعشقون تناول الباذنجان، ويودون معرفة طريقة قليه، والطريقة تكمن في رش ملح على الباذنجان بعد تقشيره وتخريطه لمدة لا تقل عن خمس وعشرين دقيقة، ومن ثم شطفه جيدا بالماء، وتنشيفه منها ثم تسخين المقلاة وتوضع بها كمية مناسبة من زيت الذرة، ومن ثم وضع الباذنجان فيها مع مراعاة تهدئة درجة الحرارة.

من الخضراوات الأكثر تناولا وافضلهم من حيث القيمة الغذائية هو الباذنجان، فهو مفيد جدا لجسم الإنسان نظرا لاحتوائه علي نسبة عالية من الحديد، ولكن عند تناول الباذنجان المقلي فقد يصبح أكثر خطورة علي جسم الإنسان فيعمل علي زيادة نسبة الدهون ويسبب أمراض بالقلب، لذلك من الضروري اتباع الطريقة الجيدة التي تمنع الباذنجان أن يحتوي علي كمية كبيرة من الزيت عند قليه فمن الممكن شوي الباذنجان فهذه الوصفة لا يوجد بها زيت كثيرا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *