الكويت فرض الحظر الجزئي .. مجلس الوزراء يقرر في ضوء الإجراءات الاحترازية

الكويت فرض الحظر الجزئي .. مجلس الوزراء يقرر في ضوء الإجراءات الاحترازية

الكويت فرض الحظر الجزئي ، إليكم تفاصيل الخبر حيث أنه أعلن مجلس الوزراء منذ  قليل عن البدء في تطبيق القرار، إعمالا بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة، في مواجهتها للفيروس الوبائي المنتشر في الوقت الحالي، جاء القرار بعد  مناقشات عدة مع الجهات المسؤولة عن الأمر، وتم التنسيق الكامل مع وزارة الصحة الكويتية ووزارة الداخلية.

الكويت فرض الحظر الجزئي

أعلن اليوم الخميس الموافق الرابع من مارس الجاري لعام 2021، سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، قرار بدء  تطبيق الحظر الجزئي في البلاد ابتداء من يوم الأحد المقبل خلال الفترة ما  بين الساعة الخامسة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا لمدة شهر كامل من تاريخ التطبيق.

جاء هذا القرار بعد المناقشات العديدة التي قامت بها مؤسسات الدولة، في إيجاد طرق للحد من انتشار الإصابات بالفيروس أكثر من هذا الحد، وقد فرضت الكويت قبل هذا القرار غلق المدارس والكافيهات والمطاعم وجميع أماكن تجمع الناس.

للحد من اتساع رقعة الإصابة بالفيروس الوبائي، لكن لا يظل هناك ارتفاع في عدد الحالات اليومي بالكويت، إذا ما قورنت مع العدد الإجمالي للشعب الكويتي، مما دفع الدولة إلى اتخاذ هذا القرار للحفاظ على المواطنين.

حظر التجوال الجزئي يأتي بناء على توجيهات مجلس الوزراء، بعد التشاور مع  وزارة الصحة للعكوف على القرارات الخاصة  بها، لرؤيتها المطلعة على الأوضاع في الديرة، وأيضًا بعد المباحثات مع وزارة الداخلية من  أجل الإشراف على تطبيق الحظر الجزئي.

وتم الإعلان عن القرار بشكل رسمي عبر الديوان الخاص بمجلس الأمة الكويتي، على أن تقوم  كل الجهات المعنية بالأمر اتخاذ اللازم من أجل تطبيق هذت القرار، دون إبداء أي من التقاعس بما فيه خدمة للوطن الجلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *