طرق طبيعية للحد من تساقط الشعر وتكثيفه والحفاظ علي ترطيبه

طرق طبيعية للحد من تساقط الشعر وتكثيفه والحفاظ علي ترطيبه

يعتبر الشعر من علامات الجمال عند الرجل والمرأة، لذا يحظى الشعر باهتمام كبير وخاصة من النساء، وتعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشكلات المؤرقة للجميع، ويسعى الجميع إلى حل هذه المشكلة بشتي الطرق، سواء من خلال الوصفات الطبيعية أو من خلال الذهاب إلي الطبيب المختص إذا كانت المشكلة كبيرة، لذا سنتعرف من خلال هذا المقال علي طرق الحد من تساقط الشعر بوصفات طبيعية تعمل علي تقليل التساقط والحفاظ علي نضارة ولمعان الشعر وترطيبه.

طرق الحد من تساقط الشعر

إذا كان تساقط الشعر بسيط يمكن استخدام وصفات طبيعية وزيوت طبيعية للحد من هذه المشكلة والتخلص منها بالاستمرار، أما إذا كان التساقط كبير ووراثي عند البعض يتوجب الذهاب إلى الطبيب المختص وعمل التحاليل اللازمة الذي يطلبها، أما عن الوصفات الطبيعية التي تقلل من تساقط الشعر فسنتعرف عليها خلال النقاط التالية.

  • حليب جوز الهند: يتم وضع مقدار كوب من حليب جوز الهند علي الشعر باستخدام فرشاة صبغ الشعر وتركه مدة 20 دقيقة ثم غسله جيدا، تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا تعمل علي تقليل تساقط الشعر وترطيبه ونضارته.
  • زيت شجرة الشاي: وضع عدة نقاط من زيت شجرة الشاي علي الشامبو والاستمرار على غسل الشعر به، يحد من التهابات فرة الرأس التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر.
  • عصير البصل: يعمل عصير البصل علي الحد من تساقط الشعر لوجود عنصر الكبريت المغذي لبصليات الشعر به بكثرة، يمكن بشر البصل وعصره وأخذ الماء منه وتدليك فروة الرأس بها، ثم غسلها بالشامبو، تعمل هذه الطريقة علي وقف تساقط الشعر.
  • ماسك الزبادي اليوناني والعسل: يتم عمل خليط مكون من 2 ملعقة من الزبادي اليوناني وملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل وخلطهم جيدا ووضعهم على فروة الرأس، يعمل هذا الخليط علي تقليل التساقط وترطيب الشعر لاحتواء الزبادي علي البروتينات وفيتامين B5، كما أن العسل يعمل علي ترطيب الشعر جيدا.
  • نبات النيم: تعتبر عشبة النيم من النباتات المطهرة للبكتريا والفيروسات، يتم غليها مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بالخليط من الطرق الفعالة لتطهير فروة الرأس وإيقاف التساقط عند الاستمرار عليها.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *