ميثاق منصة خدمات متقاعدين مدني وعسكري تطلقها المؤسسة العامة للتقاعد

ميثاق منصة خدمات متقاعدين مدني وعسكري تطلقها المؤسسة العامة للتقاعد

ميثاق منصة خدمات متقاعدين مدني وعسكري والتي تخدم كافة المتقاعدين في القطاع المدني والعسكري تم إطلاق المنصة اليوم من المؤسسة العامة للتقاعد لكي ما يتم تقديم كافة الخدمات علي المنصة لجميع المتقاعدين وكانت هذه الخطوة التي بادرت بها المؤسسة العامة للتقاعد التي أتاحت بها كافة الخدمات الإلكترونية لكل من هم مشتركين بها وتأتي منصة ميثاق في هذه المبادرة والتي تم تداولها عبر وسائل الأعلام المختلفة في أخبار السعودية وتهدف إلي أن يتم الربط بين كافة البيانات وكافة الحسابات التي تخص الأفراد المشتركين علي منصة ميثاق لخدمات التقاعد لكافة المتقاعدين في القطاع المدني وأيضاً القطاع العسكري داخل المملكة العربية السعودية بأشراف وزارة المالية .

ميثاق
التقاعد

ميثاق وأبرز ما جاء من تصريحات المؤسسة العامة للتقاعد في الشأن الخاص بخدمات التقاعد

تم التصريح من المؤسسة العامة للتقاعد في الشأن الخاص بخدمات التقاعد وقالت في التصريحات التي تم تداولها علي وسائل الأعلام المختلفة والتي تم تداولها في أخبار السعودية بأن إطلاق المنصة يأتي من ضمن الخدمات التي تقدم لكافة المشتركين في الخدمات الخاصة بخدمات المتقاعدين وخدمات التقاعد سواء كانوا من القطاع المدني أو القطاع العسكري في المملكة العربية السعودية وذلك يأتي في أن السعودية تتجه إلي الدعم الكامل في الخدمات للتحول الرقمي في المملكة بشكل كامل وفقاً للرؤية الخاصة بالسعودية لعام 2030 والتحول الرقمي من خلال ميثاق سوف يساهم بشكل كبير في أن يرفع الكفاءة الخاصة في الخدمات المقدمة في شأن التقاعد وتيسيراً للخدمات التي يتم تقديمها في خدمات المتقاعدين عن طريق منصة ميثاق وذلك بأشراف ورعاية كاملة من السيد الوزير وزير المالية والذي يرأس المؤسسة العامة للتقاعد وبأشراف وزارة المالية .

ميثاق
وزارة المالية

ما هي الخدمات التي تم إطلاقها من المؤسسة العامة للتقاعد لكافة المسجلين في خدمات التقاعد

تم أطلاق العديد من الخدمات الخاصة بخدمات التقاعد لكي ما يتم الاستفادة بشكل كبير وسهل في الخدمات التي تقدم في خدمات المتقاعدين منها ما يلي :-

  1. ميثاق من خلالها يتم إتاحة كافة الخدمات التي تسهل لكل مشترك أن يقوم بالاضطلاع علي كل ما يتعلق به من بيانات التي تخص البيانات الوظيفية له في المؤسسة العامة للتقاعد وتحت أشراف وزارة المالية .
  2. منصة ميثاق يمكن لكافة المسجلين في خدمات المتقاعدين وكل ما يتعلق بخدمات التقاعد أن يقوموا بتحديث البيانات الشخصية الخاصة بهم والمتعلقة بخدمات التواصل ويمكنهم الاعتراض عليها وبأشراف وزارة المالية .
  3. ميثاق يتاح من خلال المنصة الخاصة بها إتاحة الخدمات لكافة المشتركين عليها لأي مشترك في أي جهة من الجهات الحكومية لكي ما يتأكد من الحالة الخاصة بالاشتراك في نظام التقاعد في القطاع المدني والعسكري و خدمات المتقاعدين .

المنصة التي تم إطلاقها من المؤسسة العامة للتقاعد والخدمات الخاصة بالمنصة

تم التداول في أخبار السعودية عن الخدمات التي يتم تقديمها في المنصة ومن ضمنها أنها تتيح لكافة المديرين في الجهات أو من يتم تفويضهم أن يقوموا بالتسجيل في خدمات منصة ميثاق الخاصة بخدمات التقاعد و خدمات المتقاعدين كما تمكنهم المنصة أيضاً من أن يقوموا برفع كافة البيانات التي تخص الحسابات المتعلقة بالأفراد والتي تخص أيضا ً الموظفين في الخدمات التي تكون علي رأس العمل في كل ما يشتمل عليه كلاً من القطاع المدني والقطاع العسكري في خدمات التقاعد من منصة ميثاق وبأشراف وزارة المالية .

ميثاق ومن خلال التصريحات التي تتعلق بإطلاق المنصة قام السيد وزير المالية السعودي بشكر لفخامة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود علي ما يقوم به من دعم لهذه الخطوات الخاصة بالارتقاء بمستويات الخدمات التي يتم تقديمها علي مستوي السعودية والدعم الذي يتم تقديمه إلي المؤسسة العامة للتقاعد .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *