بطريقة جديدة اقلي الباذنجان ومش هيشرب منك نقطة زيت بطعم مقرمش ولذيذ

بطريقة جديدة اقلي الباذنجان ومش هيشرب منك نقطة زيت بطعم مقرمش ولذيذ

من اكثر الخضروات الغنية والمفيدة هو الباذنجان حيث يدخل في أصناف كثيرة منها صينية الباذنجان باللحمة والمسقعة وسلطة الباذنجان بالثوم، والباذنجان المقلي فهو يعد من اكثر الوجبات التي يعشق تناولها معظم الناس، حيث ان الباذنجان مفيد لجسم الإنسان وصحته لاحتوائه علي نسبة عالية من الحديد والبروتينات وعلي الرغم من فائدته الكبيرة الا ان عند قليه يصبح ضارا لصحة الانسان، ويصيبه بأمراض كثيرة في القلب ولهذا يجب الحرص عند قلي الباذنجان لانه يمتص علي نسبة كبيرة من الزيت فهذا يصيب الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، لأن كمية الزيت الكبيرة التي تمتصها الباذنجان عند قليه، تتحول الي نسبة عالية من السكر في الدم فقد يوجد عدة طرق للباذنجان دون أن يمتص زيت فمن الممكن ان نقوم بشويه داخل الفرن فهذه الطريقة تعد صحية وبدون زيت.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

المكونات:

  • باذنجان
  • بيض
  • حليب
  • ملح وفلفل اسود
  • بقسماط
  • توابل وحبهان

طريقة تحضير قلي الباذنجان

  • في البداية يتم تقطيع الباذنجان الي شرائح ويتم وضعها في طبق ويكون مسطح ثم نضيف الي شرائح الباذنجان رشة من الملح ونتركه لمدة نصف ساعة او اكثر لكي يمتص الباذنجان الملح.
  • نحضر طبق ونضع فيه بيض وحليب ورشة من الملح والفلفل الأسود ويتم تقليبها لخفق البيض جيدا.
  • يتم غسل الباذنجان بالماء لكي يتم التخلص من الملح الذي يوجد به.
  • يتم وضع شرائح الباذنجان في خليط البيض والحليب ثم نحضر طبق ونضع فيه كميه مناسبة من البقسماط الناعم ويتم إخراج الباذنجان من خليط البيض والحليب ووضعه في البقسماط.
  • نحضر مقلاة ونضع فيه كمية قليلة من الزيت ونضعه علي النار ليتم تسخين الزيت جيداً ثم نقوم بوضع شرائح الباذنجان في الزيت ونتركها لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم تقليبها للوصول الي اللون الذهبي ثم يتم اخراجها ونضعها على طبق يوجد عليه مناديل خاصة بالمطبخ ليتم امتصاص اي كمية من الزيت في الباذنجان.

من أكثر الطرق عند قلي الباذنجان بدون ما يمتص زيت أنه عندما نقوم بقليه نقطعه لشرائح ثم نضعه في وعاء ماء ساخن، ومن ثم نضع الملح ونتركه 10 دقائق حتي يصبح لونه متغير، بعذ ذلك نقوم بتصفيته من الماء ونتركه على جنب لمدة 5 دقائق حتي يصفي تماماً، ومن ثم نقوم بقليه بكمية قليلة من الزيت فهذه الطريقة تعد من أكثر الطرق لقلي الباذنجان بدون ما يمتص الزيت.

الكثير من السيدات يبحثون عن طريقة لقلي الباذنجان بدون ما يمتص الزيت، حيث يعتبر الباذنجان من اكثر الاكلات التي تستخدم على السفرة المصرية، فيوجد منها العديد من الوصفات مثل الباذنجان باللحمه المفرومة والباذنجان بالثوم والمسقعة وغيرها من الاكلات، ولكن الباذنجان المقلي يعد من المقبلات المحبوبة بجانب الوجبات الرئيسية و لكن بسبب امتصاصه الزيت لم يرغب فيه كثيراً ولكن يمكن أكله بالطريقة المرفقة والتي لا تمتص الكثير من الزيت.

يعد الباذنجان من اكثر الخضروات التي تستخدم في المطبخ العربي، حيث يوجد له العديد من الوصفات، ويوجد نوعين من الباذنجان الاسود والابيض ولكن يجب ان نقوم بشراء الباذنجان الرفيع لكي نقوم بحشوه بخلطة الأرز، أما عن الباذنجان الكبير فهذا يدخل في بعض الوصفات وأيضاً في القلي،  ولكن يزعجهم امتصاصه للزيت وفي هذا المقال وضعنا لكم طريقة لقلي الباذنجان بدون أن يمتص الزيت.

كثرت عمليات البحث عن طريقة قلي الباذنجان بدون ما يمتص الزيت، حيث ان الكثير يعشق الباذنجان ولكن ما يزعجهم هو كثرة الزيت الذي يمتصه، ولكن في بعض الطرق والحيل المبتكرة، والتي يمكننا قلي الباذنجان بها، يمكنك عمل أي طريقة حسب رغبتك فالباذنجان مفيد جداً ويعطي قيمة غذائية للجسم لانه يحتوي على الياف وفيتامينات ويمنع الأصابة بالسرطانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *