تحديث نظام فارس 1439: رابط تفعيل نظام فارس الخدمة الذاتية التحويل من الكادر الإداري للتعليمي وزارة التعليم

نقدم لكم رابط الدخول على نظام فارس الخدمة الذاتية الإلكتروني والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم السعودية منذ فترة ليست بكبيرة ، نظام فارس للمعلمين والمعلمات العاملين بوزارة التربية والتعليم الذي يقدم خدمات كثيرة سهلة ومريحة وقد شهد النظام الجديد إقبالا كبيرا في أولي ساعات من انطلاقة داخل المملكة حيث يتمتع نظام فارس الجديد بمزايا كثيرة جديدة تقدم السهولة واليسر لكافة العاملين في وزارة التربية والتعليم السعودية وهذا ما سنطلعكم عليه عبر المقال.

نظام فارس الإلكتروني يقدم الاستعلام عن الرواتب للمعلمين والمعلمات في المملكة أيضا النظام يقدم طلبات الإجازات المختلفة إلكترونيا بدون أي أوراق ويتضمن مجموعة من الخدمات الكثيرة والجيدة التي يتمكن من خلالها المعلم أو الإداري في وزارة التربية والتعليم السعودية من الحصول عليها عبر الأنترنت بكل سهولة ويسر وبشكل مباشر من دون أي تعب أو مجهود. ، وسنقدم لكم أيضا طريقة تفعيل الخدمة بنظام فارس الإلكتروني.

نظام فارس الخدمة الذاتية

يطرح نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع المعلمين والإداريين في وزارة التربية والتعليم السعودية والتي تتلخص في التحويل من الكادر الإداري للتعليمي، والكشف عن الرواتب بسهولة وتقديم الطلبات للحصول على أجازات وطلب البدلات ، أيضا يوفر تقديم طلبات تمديد الإجارة أو طلب قطعها ، وطلب تعدل الإجازة إذا لم تكن مناسبة ، حتى يمكن طلب الحصول على التقاعد.

نظام فارس الخدمة الذاتية الإلكتروني يتميز أيضا بخدمة جديدة من نوعها حيث يمكن للمعلم أو الإداري في وزارة التربية والتعليم أن يطلب بياناته الأساسية بكل سهولة ويسر والسجل التاريخي له في الوزارة وبيان الانتدابات التي قد تعمل معها طوال مدة الخدمة وطلبات البدل ، وإبلاغ حضور وغياب والاستعلام عن ألأجازت وغيرها

تفعيل نظام فارس لطلبات الإجازات والاستعلام عن الرواتب

من خلال موقعكم “ثقفني” نتيح لجميع الإخوة من المعلمين والإداريين في المملكة العربية السعودية سهولة الدخول والتسجيل علي رابط موقع نظام فارس الإلكتروني.

رابط دخول و التسجيل في نظام فارس

طريقة التسجيل في نظام فارس

وقد تم نشر موضوع هام صباح اليوم ضوابط للغياب بعذر أو بدون عذر عبر ملتقي المعلمين بالسعودية، كل أربعة سنوات ، والتي يتم رصدها عبر نظام فارس ، هذا وقد حقق نظام فارس حتي الآن ومنذ اللحظات الأولي أقبالا كبيرا من قبل المعلميين والإداريين بالمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن نظام ​الخدمة الذاتية هو عبارة عن نظام فرعي من أنظمة فارس المتعددة والتي تعمل على خدمة المواطنين الموظفين في المملكة العربية السعودية المعلم أو الإداري من أجل الحصول علي اى خدمة من الخدمات مباشرة عبر الإنترنت وأخذ الموافقات اللازمة دون التجهيز لأي أوراق.
تحديث: نظام فارس الخدمة الذاتية 1439: هو عبارة خدمة إلكترونية لطلبات الإجازات والاستعلام عن الرواتب وزارة التربية والتعليم ويمكنكم معرفة طريقة التسجيل وتفعيل نظام فارس الخدمة الذاتية كما هو موضح أعلاه.
ويحقق نظام فارس الخدمة الذاتية حتي الآن إقبالاً كبير من المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية لأجل استخدام خدمات نظام فارس الإلكترونية المتعددة والتي تخدم كافة أطياف المعلمين بوزارة التعليم.

نظام فارس الخدمة الذاتية

يتيح نظام فارس الخدمة الذاتية لجميع المعلمين بوزارة التعليم في المملكة السعودية عدد من الخدمات الإلكترونية التي تقوم بالتسهيل الكبير والتي تتمثل في: الكشف عن الراتب، وتقديم طلبات الإجازات إلكترونياً، الإبلاغ بطريقة مباشرة بعد إجازة، نظام فارس لتقديم طلب البدلات، نظام فارس لتقديم طلب تمديد إجازة، طلب قطع إجازة، طلب تعديل مدة إجازة، طلب تمديد مدة إجازة ، وأخيراً يتيح نظام فارس الخدمة الذاتية تقديم طلب تقاعد.

شرح تحديث الرقم السري في نظام فارس 1439

نقدم لكم الآن شرح طريقة تحديث الرقم السري لنظام فارس الإلكتروني للخدمة الذاتية ، والتي أشارت وزارة التعليم السعودية أنه من الضروري عمل هذا التحديث من خلال رابط تحديث الرقم السري بنظام فارس الخدمة الذاتية 1438.

تحديث: الجدير بالذكر أن خدمة التسجيل في التأمين الطبي الاختياري للمعلمين ، تمت إضافتها عبر نظام فارس الخدمة الذاتية ، وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت أنه سيتوقف موقع نظام فارس الخدمة الذاتية بشكل مؤقت بسبب بعض أجراءات الصيانة للموقع بدءاً من يوم  24 مارس ، حتي يتم تفعيل فارس الخدمة الذاتية صباح الإثنين الموافق 27 من نفس الشهر.

انتهت فترة الصيانة بموقع نظام فارس وعاد العمل من جديد حيث يمكنكم تسجيل دخول نظام فارس الخدمة الذاتية والحصول على العديد من الخدمات التي يقدمها عبر البوابة الإلكترونية المرفق الرابط الخاص بها أعلاه، وقد أشرنا سابقا عن جميع التفاصيل المتعلقة بتسجيل الدخول عبر نظام فارس وطريقة تفعيل الخدمة الذاتية.

وعلى الرغم من انتشار بعض الشائعات المتداولة مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف نظام فارس الخدمة الذاتية الإلكتروني، أكدت وزارة التعليم بالمملكة عدم صحة ما ورد من أنباء في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن النظام يعمل بشكل كامل.

تحديث جديد: أوضح ماجد العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية، أن نظام فارس الخدمة الذاتية بدأ بالفعل في حصر الرغبات بالتحويل من الوظائف الإدارية إلى التعليمية، وذلك وفقاً لشروط وخطوات يجب اتباعها لإنجاز عملية التحويل بنجاح، يمكنكم التعرف عليها من خلال تفاصيل التحويل من الكادر الإداري للتعليمي الخدمة الذاتية ، هذا وسنتابع معكم المزيد من التفاصيل بخصوص نظام فارس الخدمة الذاتية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *