تحضير السحلب بصوص الشوكولاتة في 5 دقائق من المنزل للحصول على افضل مذاق

تحضير السحلب بصوص الشوكولاتة في 5 دقائق من المنزل للحصول على افضل مذاق

السحلب هو أحد المشروبات التي يرتبط وجودها في فصل الشتاء نظراً لشدة السخونة التي نلاحظها أثناء تحضيره وعند تناول السحلب فإن الشخص يشعر بالدفء والحرارة ويحاول بعض الأشخاص الخروج عن السحلب مشروب تقليدي عن طريق إضافة مكونات أخرى جديدة تجعله أكثر شهية ونكهات لذيذة مثل الطريقة المنتشرة في تلك الفترة طريقة السحلب بصوص الشوكولاتة التي تشغل مساحة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا بعيداً عن المذاق اللذيذ الذي يتمتع به السحلب إلا أنه يعتبر غني بالفوائد ويساعد على انتظام سرعة الهضم ولكنه يعتبر من المشروبات التي تساعد على زيادة الوزن بسبب كثرة المكونات التي يحتوي عليها ونقدم لكم طريقة إعداد وتحضير السحلب بصوص الشوكولاتة السائل من خلال هذا المقال.

طريقة عمل السحلب بصوص الشوكولاتة

يحتاج فصل الشتاء إلي المشروبات الدافئة التي تساعد على تخفيف حدة البرودة ولعل أكثر المشروبات التي تنتشر في الشتاء هو السحلب بين الجميع ويعتبر المشروب الشتوي الأساسي في جميع البيوت، ويتكون من مكونات مختلفة لذيذة مثل الحليب البودرة والمكسرات المختلفة التي تجعله يبدو ذو مذاق لذيذ ومن الممكن أن تختلف أنواع المكسرات من دولة لأخرى، تعتز الأمهات بالسحلب في أيام البرد ولكن ظهر مؤخراً أن البعض يقوم بتشكيل السحلب حسب رغبة كل شخص عن طريق إضافة مكونات أخرى مثل الشوكولاتة.

المكونات:

  • كوب واحد من اللبن البارد.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة السحلب.
  • ملعقة واحدة كبيرة من بودرة الكاكاو ويمكن استبدالها بصوص سائل.
  • ملعقة أو ملعقتين من السكر حسب رغبة كل شخص.

طريقة التحضير

  1. يوجد أكثر من طريقة لتحضير السحلب حيث يقوم البعض تحضير السحلب بارداً والآخر يقوم بتحضير السحلب ساخناً وتعتبر هذه الطريقة الساخنة التي تعتبر أكثر تداول بين الأشخاص.
  2. نحضر وعاء ثم نضع الحليب والسحلب والكاكاو البودرة والسكر ونضع خليط المكونات على النار بحيث تكون هادئة ونحضر المضرب اليدوي الخاص بالمشروبات.
  3. ونقوم بتقليب السحلب على النار حتى يصبح السحلب ثقيل وذو قوام كثيف بعد الإنتهاء نقوم بسكب كوب من السحلب ووضع المكسرات التي يرغب بها الشخص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *