أدعية يوم الجمعة قصير مكتوب من أدعية السنة النبوية المستجابة

أدعية يوم الجمعة قصير مكتوب من أدعية السنة النبوية المستجابة

دعاء يوم الجمعة مكتوب مستجدات قصير، يعد الدعاء هو من ضمن أسس العبادة الراسخة وذلك لما يكمن في الدعاء من اتجاه العبد لربه واليقين التام بأن الله جل وعلا هو القادر على كل شيء فأمره ما بين الكاف والنون ليس كمثله شيء هو السميع العليم لما تحتويه الصدور وكل ما ترغب به أو تشعر به هو عليم به، وهو اقرب اليك من حبل الوريد، وهناك أوقات يستحب فيها الدعاء ومنها دعاء يوم الجمعة.

ليلة الجمعة يجتهد الكثير من المسلمين بإحياء هذه الليلة من قيام وصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذكر لله عز وجل، فيوم الجمعة هو عيد إسبوعي يجتمع فيه المسلمين من أبناء كل منطقة في المساجد لأداء وإقامة صلاة الجمعة، ويوم الجمعة فيه ساعة إستجابة فعلينا بالدعاء إلى الله.

دعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة هو أحد أيام الأسبوع التي يحبها الله ويعد يوم عيد بالنسبة للمسلمين كما أن الله عز وجل خص يوم الجمعة بعدد من الأمور منها صلاة يوم الجمعة والتي تكون بديلا عن صلاة الظهر، وقد ميز المولي سبحانه وتعالي هذا اليوم ساعة إجابة للدعاء لا يرد فيها دعاء أي شخص كان إذا لمس تلك الساعة كما أن فضل يوم الجمعة كبير وهذا كله يدل على عظمة وشأن هذا اليوم، ومن أهم الأدعية المكتوبة و المستجابة بإذن الله في هذا اليوم:

  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين
  •  لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين و يا أرحم الراحمين. الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا و يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

كما ذكرنا أن يوم الجمعة له فضل كبير منها أن به وقت إجابة للدعاء لا ترد، وهو خير يوم طلعت فيه الشمس فيه ولد سيدنا آدم عليه السلام وفيه هبط للأرض وبه تاب الله عنه وبه مات، وما دابة في الأرض إلا وحين يأتي يوم الجمعة إلا أنها تظل منتظرة ان تسمع صوت النفخ في الصور، كما ان صلاة الجمعة تكفر صغائر الذنوب من الجمعة للجمعة، ومن يؤدي صلاة الفجر من يوم الجمعة فقد أوتي فضل كبير، وما من شخص يتوفاه الله تعالى يوم الجمعة أو ليلة الجمعة إلا ويقيه من فتنة القبر.

ويوم الجمعة له عدد من الآداب منها انه يفضل ان يغتسل فيه الإنسان قبل صلاة الجمعة ويؤدي صلاة الصبح ويرتدي ملابس وحلة نظيفة ويكثر من ذكر الله والصلاة على رسول الله صل الله عليه وسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *