تسجيل الطلاب نظام نور

تسجيل الطلاب نظام نور حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم للطلاب من يوم 26 فبراير مما دفع أولياء الأمور للبحث عن الرابط الرسمي الخاص بالتسجيل لكي يتمكنون من تسجيل أبنائهم في المدرسة التي يرغب الأطفال استكمال الدراسة بها، وقد جاء هذا النظام من ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المملكة حرصاً على حياة كلاً من أولياء الأمور والطلاب.

تسجيل الطلاب نظام نور

بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن الرابط الرسمي الخاص لتسجيل الطلاب في نظام نور قام أولياء الأمور بالإسراع للتسجيل عبر النظام لكي يمكنون أبنائهم من استكمال الدراسة، لذا إليكم الخطوات التالية وهي:

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور الإلكتروني من هنا.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم الهوية الخاصة بولي الأمر واختر المدرسة التي ترغب في استكمال دراسة أبنائك بها.
  • قم بكتابة جميع البيانات سواء كانت تخص ولي الأمر والطالب أيضاً.
  • ارفق كافة المستندات والأوراق المطلوبة ثم اكتب بيانات المدرسة والإدارة التعليمية.
  • وأخيراً انقر على أيقونة تأكيد الطلب.

مراحل تسجيل الطلاب في نظام نور

هناك عدة مراحل للتسجيل في نظام نور وهما:

المرحلة الأولى سوف يتم البدء في التسجيل من خلالها في 24 يناير لكافة الطلاب السعوديين للقيد في الصف الابتدائي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي تتبع نظام المفاضلة.

أما المرحلة الثانية تبدأ في ذات موعد المرحلة الأولى 24 يناير لكافة الطلاب السعوديين والأجانب ويُمكنهم ذلك عن طريق نظام نور وإمكانية التسجيل في المدارس الحكومية، والأجنبية والتي تنتهج البرامج الدولية أيضاً.

المرحلة الثالثة وهذه المرحلة تقتصر فقط على الطلاب السعوديين ومن أم سعودية وتبدأ مع المراحل الأخرى وتنتهي بانتهاء الأماكن الشاغرة لكي تمكن الطلاب من التسجيل في المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن التي تعمل بدون مفاضلة.

المرحلة الرابعة للتسجيل في الصف الأول الابتدائي التي ستبدأ من 27 مارس 2021 للطلاب الغير سعوديين الذين يعمل والدهم في القطاع السعودي الحكومي.

المرحلة الخامسة لتسجيل الطلاب الصف الأول يوم 17 أبريل للطلاب الغير سعوديين الذي يعمل والدهم في القطاع الخاص السعودي.

المرحلة السادسة سوف تبدأ تلك المرحلة في 1 مايو للطلاب الغير سعوديين الذين يعملون أولياء أمورهم في القطاع الخاص.

أما المرحلة السابعة للتسجيل من خلال نظام نور 1 مايو حتى 26 سبتمبر لكافة الجنسيات المتواجدة بالمملكة حتى يتم الانتهاء من الأماكن الشاغرة بالمدارس.

المرحلة الثامنة وهي آخر مرحلة وهي تشمل الأطفال الذين لم يكتمل عمرهم ست سنوات بأقل من 180 يوم لمختلف الجنسيات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *