خطوات رصد الدرجات من نظام نور وتقارير مراجعة درجات الطلاب

خطوات رصد الدرجات من نظام نور التي اعتمدته وزارة التعليم السعودي للطلاب والإدارة التعلمية وكذلك ولى أمر الطالب، كما أن نظام نور يعمل على تطوير المنهج التعليمي وتهتم بالتعليم التقني والتكنولوجي ويستطيع جميع الطلاب بجميع المراحل الدراسية معرفة نتائجهم أولا بأول، حيث يقوم النظام بإرسال رسائل نصية فور ظهور النتيجة علي أرقام الهواتف،كما أن نظام نور يوفر الوقت والجهد ويتيح للمعلمين التواصل مع الطلاب والطالبات من خلال الأنترنت، وقد سهل النظام الوقت والمجهود خاصة في الوقت الحالي لتفادى الازدحام في الفصول، حيث يكون التواصل بين الطلاب والمعلمين والإدارة المدرسية الكتروانيا ويمكن تسجيل الغياب بكل سهولة من خلال النظام، كما يقدم نظام نور كيفية معرفة نتيجة ولدى من نظام نور واستخراج درجات الطلاب .

تقدم وزاره التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المميزة لفائدة الطلاب والطالبات وأيضا اولياء أمورهم من خلال بوابه نور الإلكترونية، حيث يمكن للطالب الاستعلام عن الشهادات وأيضا كيفية استخراج الشهادات اون لاين، يقدم نظام نور الإلكتروني العديد من الخدمات الرقمية للطلبه والطالبات واولياء أمورهم ومن بين الخدمات التي يقدمها خدمه الاستعلام عن الشهادات الطلابية واستخراجها بشكل رقمي طول الحاجة لزياره أدارة المدرسه.

خطوات رصد الدرجات من نظام نور

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن نظام رصد الدرجات الجديد الذي يتم تقديمه من خلال نظام نور، حيث يستطيع المعلم إضافة الدرجات والعلامات وإدارتها من خلال الحساب الخاص به في نظام نور، بالإضافة إلى إمكانية متابعة طلبات المعلمين وإدارة الفصول الدراسية، ويهدف نظام رصد الدرجات بشكل أساسي إلى توفير وقت وجهد المعلمين والمديرين.

  1. الدخول علي موقع نظام نور الرسمي.
  2. تسجيل الدخول بالسجل المدني أو برقم الهوية الوطنية .
  3. الضغط علي تقارير الدرجات .
  4. يتم اختيار كشف رصد الدرجات .
  5. يتم كتابة وتحديد البيانات  ثم يضغط على زر عرض.
  6. عرض النتائج المطلوبة .

تقارير مراجعة درجات الطلاب بنظام نور

كما تعتمد وزارة التعليم في المملكة على نظام نور الإلكتروني في نشر النتائج وكشف الدرجات، ويعد من اهم التقارير المستخدمة لرصد درجات الطلاب سواء بالمرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة في نظام نور تكون كالاتي:

  1. كشف رصد درجات المادة وهو مطابقة ومراجعة الرصد للدرجات لكل طالب ويحتوي التقرير علي معدل الاختبارات القصيرة واختبار نهاية الفصل و المجموع و اسم المراجع وتوقيعه.
  2. كشف رصد الدرجات ومتابعة رصد الدرجات من القائد  ويحتوي علي  أدوات التقويم المتنوعة واختبارات قصيره ف1 وف2 درجة والاختبار النهائي .
  3. كشف مراجعة درجات أعمال السنة و يحتوي علي  الفترة الأولي واختباراتها و الفترة الثانية واختباراتها .
  4. كشف مراجعة درجات الطلاب وهو المراجعة الشاملة لكافة الدرجات التي حصل عليها الطالب يحتوي التقرير علي معدلات الدرجات بالإضافة ألي النسبة الموزونة للمجموع .
  5. كشف متابعة رصد الفترات والهدف منه هو متابعة اكتمال رصد كافة درجات الفترة ويحتوي التقرير علي كشف بأسماء الطلاب جميعهم ودرجاتهم للفترتين الأولي والثانية .

كيف اعرف ترتيب الطالب في نظام نور

  1. الدخول على رابط نظام نور.
  2. اختيار التقارير، من ثم تحديد تقارير الدرجات.
  3. اختيار كشف مراجعة درجات الطلاب. استخراج النسبة المئوية للطلاب.
  4. تحديد أعلى نسب مئوية ومنها العشرة الأوائل.

كيفية تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور

  1. الدخول علي موقع نظام نور .
  2. ويتم أنشاء حساب لولي الأمر اذا كان يسجل للمرة الأولي .
  3. ثم أدخال رقم الهوية أو الحساب الخاص .
  4. كتابة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب حيث لابد أن تكون مطابقة للأوراق الرسمية.
  5. تجهيز الأوراق المطلوبة من شهادة الميلاد وصور شخصية للطالب و السجل العائلي  استمارة كشف طبي .
  6. يجب أن ترفع المرفقات من خلال النظام بدون استمارة الكشف الطبي.
  7. سوف يتم التواصل مع ولي الأمر بعد مراجعة ودراسة كافة البيانات.

والجدير بالذكر أن نظام نور يقدم العديد من الخدمات لكل المستفيدين من النظام مثل انه يستطيع أولياء الأمور من خلاله متابعة أبنائهم والوقوف على مستواهم الدراسي والتعرف إلى نتائج الامتحانات في جميع المراحل وقد سهل النظام تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيًّا، كما أيضا يمكن معرفه كيفية تسجيل دخول نظام نور برقم الهوية  والاستعلام عن نتائج الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *