نظام سريع للمدفوعات الفورية وأهم مميزاته والبنوك السعودية الداعمة للنظام

نظام سريع للمدفوعات الفورية وأهم مميزاته والبنوك السعودية الداعمة للنظام

نظام سريع للمدفوعات الفورية، قام البنك المركزي السعودي بطرحه وذلك يوم الأحد الماضي الموافق 21 من شهر فبراير الجاري، وقام البنك بطرحه للتمكن من تحقيق الكثير من التسهيلات لكافة العملاء السعوديين بخصوص تحويل الأموال أو التعاملات بالبنك، ونطرح لكم كافة المعلومات الخاصة به، والبنوك الداعمة له، وكيفية التسجيل به من خلال البنك التابع له العميل، وكل ذلك من خلال موقعنا الإخباري ثقفني فتابعونا.

نظام سريع للمدفوعات الفورية وأهم مميزاته

أعلن البنك المركزي السعودي أن نظام سريع للمدفوعات الفورية هو من أكثر الأنظمة تطبيقا، وذلك للميزاته الكثيرة ومن تلك المميزات هي:

  1. يسهل ذلك النظام للعملاء إجراء تحويل مالي فوري بكل سهولة شرط أن لا تتجاوز تلك الحوالة 20 ألف ريال سعودي نسبة للمرحلة المالية.
  2. يمكن للعميل أن يقوم بتفعيل خدمة سوا وأن يقوم بتحديد الحد الخاص بالخدمة بالبنك التابع له العميل.
  3. يتيح نظام سريع للمدفوعات لعمال القطاع المصرفي استقبال وتحويل جميع الحوالات أي وقت طوال العام.
  4. رسوم التحويل الخاصة بنظام سريع للمدفوعات لعمال القطاع المصرفي منخفض جدا وهي حوالي ريال سعودي.
  5. من الممكن أن يستخدم العميل رقم هاتفه الخاص لتحويل الأموال بين مختلف البنوك بدلا من رقم الحساب.

البنوك السعودية الداعمة لنظام سريع للمدفوعات

بعد قيام البنك المركزي بالإعلان عن خدمة نظام سريع قامت بعد البنوك السعودية بالمملكة العربية السعودية بتدعيم ذلك النظام والبنوك الداعمة لنظام سريع للمدفوعات هي: بنك الأهلي NCB، بنك البلاد، مصرف الإنماء، البنك العربي Anb، مصرف الراجحي، البنك السعودي الفرنسي، بنك ساب، بنك الجزيرة، البنك السعودي الاستثمار.

كيفية التسجيل بنظام سريع للمدفوعات

صرح البنك المركزي السعودي أن التسجيل بنظام سريع للمدفوعات من خلال تواصل العميل مع البنك التابع له، وذلك بعد موافقة العميل على جميع الأحكام والشروط الخاصة بالبنك، وبناء على رغبة العميل لا يتم إلغاء تلك الخدمة بسهولة، وقامت البنوك التي اشتركت بخدمة سريع للدفوعات الفورية بتحديث كافة تطبيقاتها لاستقبال الخدمة، لذلك يمكن للعميل التسجيل بخدمة سريع بعد تحميل التطبيق الخاص بالبنك التابع للعميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *