تفاصيل التسجيل في نظام سريع للمدفوعات الفورية للحوالات المحلية والبنوك السعودية الداعمة له

تفاصيل التسجيل في نظام سريع للمدفوعات الفورية للحوالات المحلية والبنوك السعودية الداعمة له

التسجيل في نظام سريع للمدفوعات الفورية ، حيث يعد نظام سريع للمدفوعات السعودية هو أحد الأنظمة التي تم طرحها من قبل البنك المركزي السعودي في الساعات القليلة الماضية، وتحديدا في يوم الأحد الموافق 21 من شهر فبراير الجاري، وتم طرحه بهدف تقديم الكثير من التسهيلات للعملاء في كل ما يتعلق بالمعاملات للبنك وتحويل الأموال، وبشكل خاص بتحويل الأموال للأفراد وكذلك الشركات من خلال أي حساب بنكي، ويتم اتاحة هذا النظام للعملاء بشكل مستمر طوال الأسبوع وعلى مدار اليوم، ويتميز أيضا نظام سريع للمدفوعات الفوريه بعدد من المميزات التي جعلت الكثير يتطلب معرفة خطوات التسجيل به، وسوف نستعرض أهم مميزات نظام سريع للمدفوعات الفورية وطريقة التسجيل بالنظام.

مميزات نظام سريع للمدفوعات الفورية

تم التصريح من قبل البنك المركزي أن تطبيق نظام سريع للمدفوعات الفوريه هو أكثر الأنظمة تطبيقا من حيث السرعة، وجاءت أهم مميزات النظام للعملاء على النحو التالي.

  • يتيح نظام سريع للمدفوعات الفورية لكافة العملاء في البنوك اجراء الحوالات المالية الفورية بسهولة والتي لا يتجاوز قيمتها 20 الف ريال سعودي بالنسبة للمرحلة المالية.
  • يتيح النظام للعملاء إمكانية التحويل بسرعة كبيرة، وذلك بدون عناء إضافة المستفيد في القنوات البنكية المختلفة، وذلك بالنسبة للحوالات التي اقل عن مبلغ 2500 ريال سعودي.
  • يتيح النظام تحويل واستقبال كافة الحوالات في أي وقت على مدار اليوم خلال العام بالكامل، وذلك بالنسبة لكافة عمال القطاع المصرفي.
  • بالنسبة لعمال القطاع المصرفي فنجد ان الرسوم الخاصة بنظام سريع للمدفوعات الفورية يكون منخفض بشكل كبير، حيث يكون حوالي ريال سعودي واحد فقط.
  • يتيح النظام للعميل استخدام رقم الهاتف الخاص به بدلا من استخدام رقم الحساب في تحويل الأموال بين البنوك المختلفة.
  • تتيح الخدمة العميل الموافقة على تفعيل خدمة سوا وكذلك تحديد الحد الخاص بالخدمة للبنك التابع له.
  •  من ناحية اخري يمكنك استعلام رابط تقديم الشكاوي لمؤسسة النقد السعودي ضد البنوك وشركات التأمين والتمويل

التسجيل في نظام سريع للمدفوعات الفورية 1442

أعلن البنك المركزي أن عملية التسجيل في نظام سريع للمدفوعات الفورية سوف يتم من خلال تواصل العميل مع البنك التابع له، حيث يتم الموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالبنك، وهي الخدمة التي يمكن الغاؤها ايضا بسهولة بناء على رغبة العميل، ويتم التسجيل فى خده سريع لكل بنك على حدي حيث ما عليك الا تحميل تطبيق البنك الخاص بك، حيث قامت البنوك المشتركة فى خدمه سريع للمدفوعات الفورية بتحديث تطبيقاتها لاستقبال الخدمة،

البنوك الداعمة  لنظام  المدفوعات  الفورية سريع

تدعم البنوك التالية الخدمة وهى :-  “الجزيرة، ساب، البلاد، الأهلي، العربي، السعودي الفرنسي، الرياض، الراجحي، السعودي للاستثمار، مصرف الإنماء”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *