الكرفس المشروب السحري لفقدان الوزن تعرف على فوائده وطريقة استخدامه

الكرفس المشروب السحري لفقدان الوزن تعرف على فوائده وطريقة استخدامه

قد يكون الكرفس من الخضروات التي لا تحظى بشعبية كبيرة بالرغم من أنه يعتبر كنز من الفيتامينات، ويختار كثير من الناس تناول سيقان الكرفس فقط ، لكن أوراق وبذور الكرفس صالحة للأكل ومفيدة على حد سواء،  وإذا كنت ترغب في تناول الكرفس بأبسط الطرق وأسهلها ، يمكنك استخدام أوراق الكرفس لعمل سلطة وشوربات لذيذة ويمكنك تناولها نيء أو في صورة عصير أو شاي، لكن قد يكون طعمه لاذع قليلًا.

فوائد الكرفس

الكرفس غني بالمعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم ويحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية والفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ ، ج ، هـ ، د ، ب 6 ، ب 12 وفيتامين ك. هذا ليس كل شيء فهو أيضًا غني بالريبوفلافين وحمض الفوليك والألياف.

ويمكن أيضًا الاستفادة من بذور الكرفس للتخسيس عن طريق صنع شاي بذور الكرفس الذي على مجموعة متنوعة من الزيوت المفيدة والمكونات النشطة، بما في ذلك أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية والدهون المتعددة غير المشبعة التي تساعد على خفض الكوليسترول، ويجعلك تشعر بالشبع، كما يساعد تناول شاي الكرفس المنتظم في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، والتي تعتمد إلى حد كبير على قدرة الجسم على التخلص من الدهون الزائدة.

ومن فوائد الكرفس أيضًا أنه مدر للبول، لذلك فإن تناول كمية مناسبة من الكرفس بشكل يومي يمنع احتباس السوائل في الجسم، وهذا يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم، كما أن بذور الكرفس تحتوي على مكونات مضادة للميكروبات، لذلك فإنها  تساعد على تقليل العدوى بشكل كبير في نظامنا من خلال تقوية مناعتنا والتخلص من البكتيريا التي قد تسبب العدوى.

فوائد الكرفس لإنقاص الوزن

يحتوي الكرفس على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم، وتساعد في فقدان الوزن، كما أن ساق واحدة كبيرة من الكرفس تحتوي على 10 سعرات حرارية فقط، كما أن الكرفس يحتوي على نسبة كبيرة من الماء لذلك فإنه يساعد في ترطيب الجسم ويمنع الجفاف.

وأيضًا يعد استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية ، مثل مشروبات القهوة السكرية أو الصودا ، بعصير الكرفس خيارًا ذكيًا إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

طريقة عمل عصير الكرفس لإنقاص الوزن

يمكنك صنع عصير سيقان الكرفس بنفسك ، يمكنك وضع  سيقان الكرفس  في الخلاط ومزجه مع القليل من الماء ثم تصفية الألياف النباتية، ويمكن أن تصنع وحفنة واحدة كبيرة من الكرفس ، أو حوالي 9 سيقان 16 أونصة (475 مل) من العصير.

يمكن تناول عصير الكرفس بمفرده أو إضافته إلى مشروبات أخرى مثل العصائر الخضراء، وتحتوي هذه المشروبات عادة على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات مثل السبانخ لأن هذه العصائر تعزز فقدان الوزن وغنية بالفوائد الصحية.

طريقة عمل شاي الكرفس

يصنع شاي الكرفس من بذور الكرفس، عن طريق طحن أو سحق بذور الكرفس ، وسكب الماء المغلي عليها ، ثم تركها منقوعة لمدة 10 دقائق على الأقل ولكن يفضل 20 دقيقة، ثم تصفي البذور وتشرب الشاي، ولعمل كوبين من الشاي ستحتاج حوالي 1 ملعقة كبيرة من البذور المطحونة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *