سعر الدولار اليوم الاثنين 22-2- 2021 مقابل الجنيه المصري في البنوك

سعر الدولار اليوم , على الرغم من تعدد وتنوع العملات ولكن يظل الدولار واحد من أهم العملات على الإطلاق ويتوقف بناء على سعره العديد من التعاملات البنكية، لذلك يشغل بال الكثير التعرف على سعر الدولار يوميا من أجل إدارة هذه العملات بشكل صحيح ومن خلال هذا المقال سنتعرف على سعر الدولار اليوم، وماذا حدث له هل ظل مستقر مثل غيرها من العملات أم حدث عكس ذلك.

سعر الدولار اليوم

تشير الكثير من التعاملات المصرفية الأخيرة باستقرار سعر الدولار اليوم في مقابل الجنيه المصري، وهذا الاستقرار يشمل جميع البنوك الحكومية والخاصة وشركات الصرافة وغيرها.

ويمكن أن يرجع هذا الاستقرار إلى ضعف التعاملات المصرفية خلال الأيام الماضية وغيرها من أسباب اقتصادية أخرى.

وعلى الرغم من استقرار سعر الدولار اليوم إلا أنه يسجل وفقًا للمؤشرات العالمية أفضل أداء أسبوعي منذ فترة طويلة، وساعده على ذلك الانخفاض الذي حدث في البورصة الأمريكية، وعلى الرغم أيضًا من أن سعر الدولار سواء الخاص الشراء أو البيع موحد في جميع البنوك وفقًًا للنشرة المالية ولكن قد تجد اختلافات طفيفة من بنك لأخرى متعلقة بالرسوم الخاصة بالبنك.

أما عن سعر الدولار اليوم الاثنين 22-2- 2021 مقابل الجنيه المصري في البنوك فهو كالتالي:-

الجمعة 29 مارس 2024

مصرف أبو ظبي الاسلامي يقدم أعلى سعر لشراء الدولار بقيمة 30,9 جم
بنك مصر إيران للتنمية يقدم أقل سعر لبيع الدولار 30,58 جم
البنك شراء   بيع   آخر تحديث في البنك
البنك المركزي المصري 30,842 جم 30,9551 جم منذ سنة
مصرف أبو ظبي الاسلامي 30,9 جم 30,95 جم منذ سنة
بنك الاسكندرية 30,85 جم 30,95 جم منذ سنة
كريدي أجريكول 30,85 جم 30,95 جم منذ سنة
بنك مصر إيران للتنمية 30,48 جم 30,58 جم منذ سنة

تداعيات سعر الدولار اليوم على الاقتصاد المصري

يرى خبراء الاقتصاد أنه في ظل استقرار سعر الدولار اليوم وتوفر العديد من العملات الأجنبية في الأسواق المصرية، فقد شهد مؤشرات الاقتصاد المصري تطور ملحوظ على الرغم من وباء فيروس كورونا.

وفي ظل ارتفاع معدلات تحويلات المصريين إلى الخارج فقد يتوقع الخبراء أن سعر الدولار سوف يشهد خلال الأيام المقبلة تراجع ملحوظ أمام الجنية المصري، إضافة إلى أن تراجع أسعار المستهلكين المصريين خلال هذه الفترة سوف يؤثر بشكل ملحوظ على سعر الدولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *