طرق التخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه ونصائح مهمة لتجنبها

طرق التخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه ونصائح مهمة لتجنبها

طرق التخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه , الكثير من الأشخاص يعانون من الخطوط الدقيقة والرفيعة بالوجه وتسبب لهم في الكثير من المشاكل والاحراج، لذلك نقدم لكم عبر موقعنا طرق التخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه.

طرق التخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه

يتوفر طريقتين للتخلص من مشكلة الخطوط الرفيعه بالوجه الأولى كيميائية وطبية والطريقة الثانية طبيعية، تنقسم الطريقة الأولى إلى قسمين وهما:

تغير جلد الوجه الخارجي كيميائيًا

وذلك عن طريق استخدام بعض المواد الكيميائية لتقشير الوجه وتغير الجلد الميت والمتضرر الذي يسبب وجود هذه الخطوط مظاهر الكبر على البشرة و بتكرار هذة الطريقة يمكن تغير جلد الوجه الخارجي الميت ولكن لهذة الطريقة بعض الأضرار.

استخدام الأقلام الليزرية

وتستخدم الأقلام والأضواء الليزرية لازالة الجلد الميت من الوجه وملء الفراغات التي تسببت فيها عوامل الكبر وهذه الطريقة تأخذ وقتا طويلًا قد يصل لفصل أو اثنين من فصول السنة وأيضًا إذا لم تتم هذة الطريقة على يد خبير قد تسبب بعض الاضرار لصاحبها.

أما الطريقة الطبيعية فهي تنقسم أيضًا إلى قسمين وهما:

استخدام الفواكه الحمضية :- للتخلص من الخطوط الدقيقة وهي مثل اللارنج واليوسفي والبرتقال والليمون وغيرهم من الفواكه الحمضية لاحتوائها على فيتامين سي المستخدم كمضاد للاكسدة ويعزز امتصاص الحديد بالوجه فيجعل البشرة أكثرة نضارة وتحتوي تلك الفواكه على مادة الفلافونويدات التي تعد مقشر طبيعي للوجه.

استخدام الزيوت الطبيعية :- مثل زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت عباد الشمس وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وغيرهم من الزيوت الطبيعية التي تستخدم لتنظيف المسام وتوحيد لون البشرة وملء الفراغات لبشرة ناعمة وصحية وشابة بدون أي علامات.

نصائح هامة لتجنب الخطوط الدقيقة بالوجه

لتجنب مشكلة ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه لابد من الاهتمام بعدة أمور هامة وهي:-

  • الانتظام في ساعات النوم لأن النوم الهادئ المريح ليلًا من أهم عوامل نضارة البشرة والحفاظ عليها شابة ونقية.
  • تجنب عادة التدخين الضارة سواء السجائر أو الشيشة أو غيرهم من عادات التدخين الضارة لصحة الجسم والبشرة.
  • التغذية السليمة وترطيب البشرة من العوامل الهامة لبشرة أجمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *