موعد شهر رمضان 2024 في السعودية ومصر

عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن موعد شهر رمضان 2024 فهذا الشهر له قيمة غالية في نفوس الملايين من الأشخاص فهو الشهر الوحيد في السنة الأقرب إلي الله عز وجل ففي هذا الشهر ليلة القدر هذه الليلة المباركة التي أنزل بها القرآن علي سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام، ويتميز هذا الشهر الفضيل بالعديد من الشعائر الإسلامية المميزة علي سبيل المثال صلاة التراويح والتي يحرص علي تأديتها معظم المسلمين.

وسوف يأتي شهر رمضان 2024 هذا العام في فصل الربيع فلا يشعر المسلم بالحر أثناء فترة الصيام وتكون درجات الحرارة معتدلة والأجواء لذيذة علي عكس السنين الماضية حيث كان يتزامن شهر رمضان مع شهور الصيف الحار وكان المسلم يشعر بصعوبة وعطش شديد أثناء فترة الصيام ويتهافت علي المياه والمشروبات المختلفة في بداية الإفطار عند سماع أذان المغرب.

موعد شهر رمضان 2024
موعد شهر رمضان 2024 في السعودية ومصر

موعد شهر رمضان 2024

يتميز شهر رمضان الكريم بالعزومات والتجمعات علي مائدة واحدة أثناء الإفطار حيث تشعر العائلات بفرحة كبيرة عندما يجتمعون علي سفرة واحدة يتناولون الإفطار ويتذكرون ذكرياتهم السنين الماضية عندما كانوا أطفال يلعبون بالفانوس وكل منهم يتسابق مع الأخر في قراءة القرآن الكريم ومن يفوز بختام القرآن الأول ومن هنا سوف نوضح لكم أول أيام شهر رمضان 2024 وفقا لتصريحات البحوث الفلكية الإسلامية، الجدير بالذكر أن عدد ساعات الصوم لهذا العام ما يقرب من 15 ساعة و 25 دقيقة في أول أيام رمضان.

سوف يكون بداية شهر رمضان الكريم يوم 11 مارس 2024 والذي يوافق يوم الاثنين ، الجدير بالذكر أن أخر أيام شهر شعبان سوف توافق يوم الأحد 10مارس 2024 كل عام وحضراتكم بألف خير ونرجو من الله سبحانه وتعالي أن يبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وأن يحفظنا جميعا من الإصابة بفيروس كرونا وعليكم الاستمتاع بهذا الشهر الفضيل علي أكمل وجه.

كما تعلمون جميعا أن شهر رمضان فرصة عظيمة للتقرب إلي الله عز وجل عن طريق إقامة جميع الشعائر الدينية سواء صلاة، صوم، تصدق بالأموال والطعام، الاستغفار يوميا وفي كل وقت حيث أن شهر رمضان مقسم إلي 3 أقسام أول 10 أيام به رحمة والعشرة الثانية مغفرة والعشرة الثالثة عتق من النار فعلينا جميعا استغلال كل يوم في مرضاه الله والفوز بهدايا الرحمن في هذا الشهر الفضيل.

ويتميز شهر رمضان المبارك بالعديد من الأكلات والحلويات المميزة والتي يحبها الكبار والصغار مثل الكنافة، القطايف، البسبوسة وغيرها من الأطباق الشهية  وكل بلد لها تقاليدها وأكلاتها المميزة خلال الشهر الكريم.

ولمحبي أمساكية الشهر الكريم جئنا لكم بها وتوجد فيها جميع مواعيد الصلاة خلال شهر رمضان المبارك في محافظة القاهرة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *