طريقة سحرية لتلميع خشب المطبخ والتخلص من الدهون

طريقة سحرية لتلميع خشب المطبخ والتخلص من الدهون

تلميع خشب المطبخ والتخلص من الدهون، لكثرة استخدام المطبخ وتقطيع الطعام عليه وتراكم الزيوت عليه فإنه يصبح باهتًا وغير لامعًا كما كان، وتشعر ربة المنزل بالضيق من ذلك لأنها ترغب في جعل جميع المنزل نظيفًا، ولكن كيف يمكنها التخلص من دهون خشب المطبخ التي تتراكم عليه وتجعله بذلك المظهر الغير مقبول؟

طرق تنظيف خشب المطبخ والقضاء على الدهون

هناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف خشب المطبخ وجعله لامعًا وإزالة دهون خشب المطبخ مثل:

طرق تنظيف خشب المطبخ

  • سائل غسيل الصحون لإزالة دهون خشب المطبخ

يحتوي سائل الصحون على مواد تجعله قلويًا مما يؤثر على الدهون ويجعلها تذوب وإزالة بشكل نهائي ولتقوية مفعول سائل الصحون يمكن استخدام الماء الساخن بجانب السائل، لفرك خشب المطبخ بقطعة قماش نظيفة في مناطق الدهون والزيوت حتى نزيلها تمامًا وتغسل بالماء في النهاية.

  • الخل للتخلص من دهون المطبخ

خصائص الخل تخوله لإزالة الدهون بسهولة لأنه يحتوي على مواد حمضية لها تأثير جبار على الدهون، حيث يتم نقع  قطعة قماش نظيفة وناعمة في وعاء به مقدار من الخل غير المخفف، ومن ثم نقوم بفرك المناطق المتراكم عليها الدهون والبقع بشكل مستمر، ويترك حتى تمر ربع ساعة وبعد ذلك نستخدم قطعة إسفنج رطبة لمسح الخشب وقطعة قماش جافة بمسحه مرة أخيرة.

  • صودا الخبز والزيت للقضاء على دهون خشب المطبخ

أما عن تلك الوصفة في تتناسب مع البقع القوية التي تقع على مقابض المطبخ والخشب، وبها يتم خلط مقدار كوب صودا خبز مع نصف كوب زيت وإذا كان الخليط مازال سائل يمكن إضافة مقدار أكبر من صودا الخبز، وبعد ذلك نوزع الخليط على مناطق البقع الموجودة على المطبخ وتترك حتى تمر أربع دقائق ونستخدم قطعة قماشة مبللة ونظيفة لمسحها.

نصائح لجعل خشب المطبخ نظيفًا

نقدم بعض نصائح العناية بخشب المطبخ حتى نمنعه من فقد لمعته:

  • التأكد من إزالة الغبار المتراكم على خشب المطبخ بشكل مستمر لأنه يسهل من التصاق الدهون عليه.
  • استخدام أقل مقدار ممكن من الماء لتنظيف الخشب، وبعد الاستخدام يتم التجفيف بشكل جيد لأن ذلك يؤثر على شكل الخشب فيما بعد.
  • نستخدم ملمع خشب نوع جيد لتلميع الخشب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *