تحديثات منصة مدرستي وتفعيل خدمات جديدة للطالب وولي الأمر 1442

أعلنت وزارة التعليم عن تحديثات منصة مدرستي للتعليم عن بعد و تفعيل خدمات جديدة عبر منصة مدرستي لجميع الطلبة والطالبات والسادة أولياء الأمور في الفصل الدراسي الثاني وذلك بنظام التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي، وذلك استكمالاً للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها وزارة التعليم في نظام التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي.

حيث أصبحت منصة مدرستي جزءاً أساسياً في النظام التعليمي بالمملكة العربية السعودية، بعدما اضطرت المملكة كغيرها من باقي دول العالم إلى اتخاذ التعليم عن بعد كوسيلة أساسية  للتغلب على أزمة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث يتلقى الطلاب كافة العلوم والمعارف والمناهج الدراسية عبر منصة مدرستي التعليمية.

تحديثات منصة مدرستي للتعليم عن بعد خطوات تسجيل الدخول في الفصل الدراسي الثاني 1442:-

منصة مدرستي هي واحدة من أكبر المنصات التعليمية في المملكة تقوم بخدمة المراحل التعليمية في المملكة سواء في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام، أما المدارس الخاصة والأهلية فلديهم منصات تعليمية خاصة بهم ويمكن تسجيل الدخول على منصة مدرستي التعليمية 1442 عبر مجموعة الخطوات البسيطة التالية:-

1- الدخول على منصة مدرستي التعليمية.

2- أضغط على تسجيل الدخول ثم قم بكتابة الاسم وكلمة المرور الخاصة بك وهو عبارة عن ذات الاسم وكلمة المرور في نظام نور التعليمي.

3- أضغط على دخول.

4- يمكن للطالب بعد دخول منصة مدرستي التعليمية حضور الحصص الافتراضية من خلال الضغط على قائمة جدولي.

من جهة أخرى فقد شددت وزارة التعليم على ضرورة أن يقوم الطلاب بتسجيل الحضور للحصص الافتراضية، حيث أن حضور الطلاب للحصص الافتراضية مهم لهم ويحسب في الدرجات التي يحصلون عليها.

تفعيل خدمات جديدة في منصة مدرستي التعليمية الفصل الدراسي الثاني 1442:-

أضافت وزارة التعليم عدد من الخدمات الجديدة التي للطلاب والسادة أولياء الأمور في منصة مدرستي الفصل الدراسي الثاني 1442، وهذه الخدمات الجديدة هي:-

  • تطبيق مصحفي للطلاب والسادة أولياء الأمور.
  • تحسين الجدول المدرسي وفقط الخطط الدراسية الموضوعة.
  • خدمة الإعلانات على منصة مدرستي ونشرها على مستوي المدرسة والفصل.
  • خدمة الأهداف التعليمية.
  • خدمة تحكيم المحتوي التعليمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *