تجديد رخصة القيادة نظام أبشر والاستعلام عن رخصة القيادة والعمل موقع وزارة الداخلية

تجديد رخصة القيادة أبشر ، ننشر لكم خطوات تجديد رخصة القيادة عبر نظام أبشر وزارة الداخلية، حيث دشنت الإدارة العامة للمرور نظام إلكتروني يخص الاستعلام عن رخصة القيادة وتجديدها وفقدا للخدامات الإلكترونية لنظام أبشر، وتوصيل الوثائق بالبريد بالتعاون مع البريد السعودي ومركز المعلومات الوطني، لتسهيل إجراءات تجديد رخصة القيادة والاستعلام عن الرخصة.

تقدم وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة، منها خدمات إدارة المرور عبر نظام أبشر، لتمكين المستفيد من إنهاء تجديد رخصة القيادة أبشر ، وتحديد المكان الذي يريد أن يتم إرسال رخصة القيادة إليه.

الاستعلام عن رخصة القيادة نظام أبشر

أوضحت الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية طريقة الاستفادة من خدمات أبشر والاستعلام أو تجديد رخصة القيادة أبشر للسيارات وفقا لما تم النص عليه كما يلي:

  • سداد رسوم التجديد، ومخالفات التأخير حال تواجدها.
  • توفر صورة وبصمة لصاحب الطلب المقدم بقواعد بيانات وزارة الداخلية.
  • سداد قيمة المخالفات المرورية المسجلة على الرخصة حال تواجدها.
  • يشترط أن تكون المدة المتبقية في الرخصة الخاصة بالقيادة 180 يوم.
  • أن يكون صاحب طلب تجديد الرخصة على قيد الحياة.
  • تجاوز الفحص الطبي وفقا لما هو منصوص علية بنظام أبشر ،وفقا للمستشفيات والمراكز العلاجية أو الطبية ذات الاتصال والارتباط بنظام أبشر إلكترونياً.

رابط تجديد رخصة القيادة أبشر

ننشر لكم الروابط الرسمية التي خصصتها إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية للدخول وتسجيل البيانات عبر رقم الهوية بنظام ابشر وذلك من هذا الرابط

تحديث 27 فبراير 2017، خطوات استخراج رخصة القيادة أو تجديدها عبر نظام ابشر وزارة الداخلية، وفق الشرح الذي بيناها لكم بهذا الموضوع.

تحديث: وفر نظام ابشر خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية وسدادها وذلك لمن يريد تجديد رخصة القيادة، الدخول لموقع وزارة الداخلية بوابة الخدمات الإلكترونية يوضح طريقة الاستعلام التي سنخصص لها رابط بالموضوع قريباً.

تحديث : إجراءات تجديد رخصة القيادة وفق طريق ة العرض المبينة بعالي والتي وضحها نظام ابشر المرور، يمكنكم التعرف عليها لتسهيل طرق تجديد الرخصة لعدم التعرض للمخالفات المرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *