أقوي وصفات لتنعيم الشعر الجاف تجعله حرير من أول مرة بديل الكيراتين

أقوي وصفات لتنعيم الشعر الجاف تجعله حرير من أول مرة بديل الكيراتين، حلم كل النساء هو الحصول علي شعر ناعم ومنسدل حتي تبدو في مظهر جمالي رائع كما يمنحها ثقة في النفس، ولكن هناك بعض العوامل التي تقف عائقاً أمام تحقيق ذلك مثل عوامل الطقس السيئة أو الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الساخنة، وكل هذا يؤدي إلي جفاف الشعر بصفة مستمرة ويجعلها تلجأ إلي الكيراتين أو البروتين لتتمتع بشعر كالحرير،  ولكن هذه الطرق تدوم فترة معينة ثم يزول مفعولها كما أنها مكلفة، ولهذا من خلال موقع ثقفني سوف أقدم لكي وصفة طبيعية مذهلة تمنحك شعر ناعم حرير.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف وتمنحه النعومة كالحرير نتائجها رهيبة

تنعيم الشعر الجاف هو مشكلة تواجه الكثير من النساء ولعلاج خشونة الشعر وجفافه، يجب عليك البحث عن الأسباب وتفاديها حتي نتمكن من الحصول علي النتيجة المطلوبة وهو الشعر الناعم، وتتوافر في الطبيعة مواد فعالة وآمنة علي الشعر وتعطيك ما ترغبين من أول استعمال.

وصفة ماء الورد والبيض لتنعيم الشعر الجاف وجعله كالحرير

ماء الورد معروف بفوائده الكثيرة في علاج مشاكل البشرة ولكن أثبتت فاعليته أيضاً في تنعيم الشعر وتغذيته بالترطيب اللازم، حيث يساعد في زيادة نعومة الشعر والتخلص من القشرة كما يحد من تلف الشعر، أما البيض يحتوي علي بروتينات هامة تمد الشعر بالنعومة والرطوبة من أول مرة.

مكونات وصفة تنعيم الشعر الجاف

  • كوب صغير من ماء الورد.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.

طريقة تحضير الوصفة وكيفية استخدامها

  • قومي بمزج ماء الورد والبيض والخل في وعاء عميق، ثم توضع الوصفة علي كامل الشعر وفروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة دقيقتين لتنشيط الدورة الدموية.
  • تترك الوصفة علي الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء البارد، وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي شعر ناعم وبدون كيراتين.

وصفة زبدة الشيا وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر الجاف لشعر أكثر نعومة

زبدة الشيا مكون غني بالعديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية مما تعمل علي ترطيب الشعر، كما تحتوي علي مضادات أكسدة تقوم بحماية الشعر من الجفاف، وزيت جوز الهند يعد بلسم طبيعي للشعر لاحتوائه علي أحماض دهنية تساهم في منح الشعر النعومة واللمعان.

مكونات وصفة تنعيم الشعر الجاف

  • ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من زيت الأرغان.

طريقة تحضير الوصفة وكيفية الاستخدام

  • قومي بوضع زبدة الشيا وزيت جوز الهند في وعاء، ثم يتم إذابتهم علي حمام مائي ساخن ويترك حتي يبرد تماماً وبعد ذلك أضيفي زيت الأرغان وامزجي المكونات لمدة دقيقتين.
  • يتم توزيع الوصفة علي الشعر باستخدام فرشاة صبغة الشعر، وتترك الوصفة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم ويتم تكرارها 3 مرات أسبوعياً لشعر حرير بدون كيراتين.

وصفة العسل والزبادي لتنعيم الشعر الجاف لشعر حرير

يحتوي العسل علي العديد من العناصر المغذية للشعر مما يمنحها النعومة والترطيب اللازم، كما يعدان مكونان غنيان بخصائص فعالة في محاربة البكتيريا في فروة الرأس ويجعل الشعر أكثر رطوبة وانسيابية.

مكونات وصفة تنعيم الشعر الجاف

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • 2 بيضة.

طريقة تحضير وصفة تنعيم الشعر الجاف لشعر حرير

  • قومي بخفق البيض جيداً في وعاء ثم أضيفي الزبادي والعسل،  وامزجي المكونات حتي تحصلي علي عجينة مثل الماسك.
  • تترك الوصفة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء البارد، وتستخدم وصفة تنعيم الشعر الجاف مرتين في الأسبوع للحصول علي شعر ناعم ولامع.

وصفة الحلبة لتنعيم الشعر الخشن

الحلبة من أهم العناصر التي يحتاج إليها الشعر حيث تحتوى على كمية كبيرة من البروتينات وحمض “النيكوتينيك” الذي يمنح الشعر الترطيب ويمنع تقصفه مما يساعد على نمو الشعر بصورة طبيعية، كما تحتوى الحلبة على مادة “الليسيثين” التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وتعالج مشاكل جفاف الشعر.

لتحضير وصفة الحلبة لتنعيم الشعر نقوم بوضع كمية مناسبة من الحلبة فى وعاء به ماء من الليل حتي الصباح، ثم نقوم بعجن الحلبة لنحصل على مزيج متجانس ونضيف إليه ملعقة من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون ويتم تدليك الشعر بهذه الخلطة وتترك لمدة ساعة ثم يشطف جيدا بالماء ويجب تكرار تلك الوصفة من وقت لآخر للحفاظ على ترطيب الشعر مما يمنحه النعومة التي تحلمين بها.

ماسك الصبار لتنعيم الشعر الجاف والخشن

من أقوى الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف والخشن ماسك الصبار كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر وتقوية البصيلات ويتكون هذا الماسك من اللبن الرائب وجل الصبار وزيت الزيتون.

ويتم تحضيره بوضع خمسة ملاعق من جل الصبار في وعاء ويتم إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من اللبن الرائب ويخلط تلك المكونات جميعا إلى أن تكون خليط متجانس.

يتم تقسيم الشعر إلى خصل ويتم وضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم يترك لمدة نصف ساعة وبعدها يشطف جيدا بالماء والشامبو وسوف تلاحظين أن الشعر قد بدأ فى التحسن ومع الاستمرار فى تلك الخلطة مرة كل أسبوع سوف تحصلين على شعر صحي وناعم.

وصفة الموز والعسل وزيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف والخشن

الموز يحتوي علي البوتاسيوم والذي بدوره يمنح الشعر النعومة واللمعان، وزيت الزيتون يحتوي علي أحماض دهنية تخترق فروة الرأس مما تعطيه الرطوبة والتنعيم، والعسل يعيد إلي الشعر الترطيب واللمعان.

مكونات وصفة تنعيم الشعر الجاف والخشن وكيفية استخدامها

  • ثمرة موز مهروسة ناعم.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

للحصول علي شعر ناعم كالحرير كل ما عليك هو مزج المكونات جيداًَ ثم توضع الوصفة علي الشعر من الجذور حتي الأطراف، وتترك لمدة ساعة مع تغطية الشعر وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو تستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتتمتعي بشعر ناعم حرير.

وصفة زيت الزيتون واللبن الزبادي لتنعيم الشعر الجاف والخشن وتجعله كالحرير

تعد هذه الوصفة من الوصفات الفعالة والتي تقوم بمعالجة الشعر الجاف والخشن، كما تساعد في إمداده بالتغذية الضرورية والترطيب مما توفر له ملمس ناعم حرير.

مكونات وصفة تنعيم الشعر الجاف والخشن وكيفية استخدامها

  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 1/4 كوب من اللبن الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

حتي تتمتعي بشعر ناعم كالحرير كل ما عليك هو مزج المكونات ثم نطبقها علي الشعر بعد تقسيمه لعدة خصلات، ويتم تمشيطه ثم تترك الوصفة علي الشعر لمدة 20 دقيقة ويغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافيء، وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لشعر حرير وأملس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *