كيف أعرف صندوقي البريدي في السعودية ورسوم الاشتراك في الصندوق

كيف أعرف صندوقي البريدي في السعودية ورسوم الاشتراك في الصندوق

كيف أعرف صندوقي البريدي، هو أحد أهم الأسئلة التي أتقنت مؤسسة البريد السعودي، الإجابة عليه بطرق سهلة ويسيره، خاصة وأن صناديق البريد مهمة للغاية من أجل إرسال واستقبال، كافة المعاملات مع الأشخاص الآخرين داخل المملكة العربية السعودية، تلك الخدمة التي سهلت الكثير على المواطنين والوافدين، خاصة وأن السعودية قد أتاحت أنواعًا مختلفة من البريد السعودي، وحددت رسوم الاشتراك في الصندوق البريدي السعودي، إلى جانب توفير إمكانية التواصل مع خدمة عملاء المؤسسة العامة للبريد. ومعرفة رقم صندوق البريد في السعودية، مهم للغاية، خاصة وأن أرقام الصندوق البريدي تختلف من منطقة إلى أخرى، ومن خلالها يمكن للمستخدم استقبال وإرسال الشحنات، أو التقدم كذلك لبعض الوظائف التي تتطلب إرسال الأوراق عبر مؤسسة البريد السعودي العامة، ومن أشهر خدمات البريد السعودي؛ موثوق، وصال عالمي، واصل تجاري، أبشر واصل وهي خدمة توصيل الوثائق الحكومية. ولهذا تعد معرفة الصندوق البريدي للمنطقة مهم للغاية.

كيف أعرف صندوقي البريدي

عندما يسأل أحد الأشخاص قائلًا: كيف أعرف صندوقي البريدي، نجب عليه بأن معرفة الصندوقي البريدي سهل جدًا، بخطوات بسيطة كالتالي:

  1. قم بالدخول إلى رابط خرائط العنوان الوطني للبريد السعودي.
  2. حدد عنوان المنطقة التي ترغب في معرفة رقم صندوق البريد، الذي ترغب به في السعودية.
  3. قم بالضغط على كلمة بحث.
  4. سوف يتم تحميل الصفحة مرة أخرى، ويظهر لك الموقع المحدد ونتائجه.

طريقة معرفة المكتب البريدي في السعودية

رسوم الاشتراك في صندوق البريد السعودي

المشترك الأساسي 100 ريال سعودي.
في حال إضافة فرد للمشترك 30 ريال سعودي لكل فرد.
بالنسبة للشركات  1000 ريال سعودي للفرع الرئيس للشركة.

300 ريال سعودي لكل فرع من فروع الشركة.

كيف أعرف صندوقي البريدي
أنواع الصندوق البريدي السعودي

ارقام صناديق البريد السعودي

مع توجه الحكومة السعودية، في تخفيف الأعباء عن المواطنين، قامت مؤسسة البريد السعودي، بتحديد وتخصيص عددًا من أرقام الصناديق البريدية، المرتبطة بكل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية، لتغطي كافة المحافظات والمدن في المملكة، بما يسهل الوصول إلى المستخدمين ويسهل عليهم المراسلات المهمة كذلك. وأهم أرقام صناديق البريد السعودي كما يلي:

رقم صندوق البريد ينبع 41912
رقم صندوق البريد الخرج 11942
رقم صندوق البريد جدة 21442
رقم صندوق البريد جازان 45142
رقم صندوق البريد المدينة المنورة 41311
رقم صندوق البريد الرياض 11461
رقم صندوق البريد الطائف 21944
رقم صندوق البريد الاحساء 31982
رقم صندوق البريد مكة 21955
رقم صندوق البريد الدمام 33164

أنواع الصندوق البريدي السعودي

توفر المملكة العربية السعودية، عددًا منوعًا من صناديق البريد، وفقًا لهوية المشترك بها، وحجم تعاملاته البريدية في السعودية وخارجية، وأهم أنواع صناديق البريد في السعودية:

  • صناديق القطاع الحكومي البريدية.
  • صناديق قطاع الأعمال مثل؛ كل من الشركات والبنوك والمؤسسات، وهي خدمة لا تتأثر إذا كنت ترغب في تحويل مؤسسة إلى شركة في السعودية.
  • صناديق الأفراد البريدية.

الفرق بين صندوق البريد والرمز البريدي

لا يعلم البعض منا الفرق بين الصندوق البريدي والرمز البريدي، والفارق بينهما طفيف وسهل معرفته بطريقة بسيطة للغاية، وهي من خلال تعريف كلًا منهما:

  • صندوق البريد السعودي، هو صندوق عام مهمته التواجد داخل فروع البريد السعودي، وهو موزع بمعدل صندوق لكل منطقة من مناطق السعودية، وفيه يتم تسليم كافة المراسلات والطرود، التي ترتبط بصاحب الصندوق.
  • الرمز البريدي؛ هو عبارة عن رمز مكون من عدد من الأرقام أو الأحرف، وتشير تلك الرموز إلى المنطقة التي يتبعها الرمز ككل، فهو يشير إلى الحي أو المنطقة، ويتم استخدامه لتسهيل عملية وصول المراسلة إلى صاحبها أو الشخص المستهدف بالاستلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *