خطوات تنظيف الملابس البيضاء بالخل 

خطوات تنظيف الملابس البيضاء بالخل 

خطوات تنظيف الملابس البيضاء بالخل، من أكثر الأمور المزعجة هي تنظيف الملابس البيضاء التي تظهر بشكل دائم وتحتاج إلى مجهود كبير لتفتيح اللون الأبيض، حتى يصبح له لون مميز وجميل بعيداً عن استخدام المنظفات الكيميائية حيث يمكنك تنظيف الملابس البيضاء بالخل ولكن بطريقة محددة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

طريقة تنظيف الملابس البيضاء بالخل

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة خطوات تنظيف الملابس البيضاء حتى يصبح لونها جميل ومميز مثل استخدام الكلور الذي يتسبب في تلف الملابس على المدى الطويل، حيث يمكن استخدام الخل الأبيض في تنظيف الملابس عند وعمل دورات الغسيل الاتوماتيك أو نقع الملابس البيضاء في الخل لمدة ساعتين على الأقل قبل تنظيفها.

استخدامات الخل في التنظيف

يستخدم يستخدم الخل في تنظيف النوافذ عند وضعه عليها ويترك دقائق وبعد ذلك يتم مسحه أو يتم استخدامه في تنظيف الستان عند خلط كوب من الامونيا مع نصف كوب من الخل الأبيض، وإضافة نصف كوب من صودا الخبز مع 2 لتر من الماء الدافئ ويتم مسح الستائر بقطع من القماش وبعد ذلك يشطف بالماء.

يمكن استخدام الخل الأبيض في تنظيف الأرضيات عند وضع نصف كوب من الخل مع 3 لتر من الماء الدافئ أو تنظيف الميكروويف من خلال غلى نصف كوب من الخل الأبيض وكوب من الماء ويترك حتى يتصاعد البخار ثم البدء بمسح الميكروويف بقطع من الإسفنج، كذلك يمكن استخدام الخل الأبيض في تنظيف الأواني والأطباق عند وضع ربع كوب من الخل وتنظيفها كالمعتاد عند وضعها في غسالة الأطباق أو منظف الاطباق.

يساعد الخل على إزالة الروائح الكريهة من المطبخ بالخل من خلال وضع ربع كوب من الخل في البلاعة كل أسبوع، وبعد ذلك ضيفى عليها الماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *