رؤية رسائل واتساب WhatsApp المحذوفة وإخفاء الدردشة دون معرفة الهوية

رؤية رسائل واتساب WhatsApp المحذوفة وإخفاء الدردشة دون معرفة الهوية

واتساب هو أكثر تطبيق المراسلة شعبية في مستوى تطبيقات التواصل الاجتماعي وقد حدثت ضجة كبيرة حول التطبيق في الآونة الأخيرة في بداية عام 2021، ويقوم مسؤولي التطبيق بإطلاق التحديثات باستمرار من أجل تحسين أداء التطبيق، فعلى الرغم من مميزاته المتعددة، فإنه لا يزال يفتقد بعض الخواص المتوفرة في تطبيقات أخرى مثل تيليجرام، مثل عقد محادثات سرية أو القدرة على إخفاء محادثات معينة عن أعين مخترقين التطبيقات التواصل الاجتماعي يحتوي تطبيق واتساب على أبسط واجهة مستخدم في تطبيقات العالم بأكمله، وسوف يجد المستخدم الكثير من الميزات في تطبيق المراسلة هذا ويسهل التعامل مع الأفراد ببعضها البعض، ولهذا السبب يحب الناس استخدامه.

.

 وبينما قدم WhatsApp وقد ظهر في التحديثات الأخيرة ميزة من شأنها تعزيز مستوى الخصوصية، وهي فتح التطبيق من خلال بصمة الإصبع على أندرويد أو من خلال Face ID  لأجهزة أيفون، إلا أنه لا توجد طريقة لقفل أو إخفاء دردشة معينة، وبذلك يمكن استخدام الميزة المتوفرة بالفعل لإخفاء الدردشة من الشاشة الرئيسية، ويمكن أيضاً للمستخدم التحقق من جميع الصور ومقاطع الفيديو والملفات المرسلة من جديد وقد تم توجيهها التي يرسلها كل فرد وحذفها. الأداة مخفية في قسم الإعدادات> التخزين والبيانات> إدارة التخزين.

اكتشف خبراء الانترنت ثغرة أمنية جديدة في “ماسنجر” و”واتس آب”، التي تمكن المهاجمين من حظر حسابك الشخصي على التطبيق، وفق ما نشرته مجلة أمريكية. حيث يستغل المهاجمين “نقطتي ضعف” في التطبيق، هما الارتباط برقم هاتف، والقدرة على حرمان المستخدم من الوصول إلى الحساب، عن طريق كتابة طلب استئناف إلى خدمة الدعم لدى التطبيق، وفقا لما نشرت المجلة على موقعها الإلكتروني.

قاد قامت منصة “واتساب” بالإعلان في بيان رسمي وذلك في تمام يوم الاثنين، إنها قامت بمعالجة أخطاء كانت موجودة ضمن الاصدارات القديمة من برامجها، مشيرة إلى أنه ليس لديها سبب للاعتقاد بأن هذه الثغرات قد تمت اساءة استخدامها على الإطلاق، ويأتي هذا البيان من تطبيق واتساب بعد استشارة صادرة عن وكالة الأمن السيبراني الهندية، والتي حذرت مستخدمي وَاتساب من بعض نقاط الضعف في التطبيق والتي قد تؤدي إلى خرق معلومات حساسة.

طريقة إخفاء الدردشة في واتساب WhatsApp

بالنسبة لأجهزة iPhone الجديدة: افتح التطبيق وابحث عن الدردشة التي تريد إخفاءها، ثم اسحب الدردشة اتجاه اليمين وانقر على اختيار أرشفة، وبذلك سيتم أرشفتها ولن تعود مرئية في قائمة الدردشة الخاصة بالمستخدم.

رؤية رسائل واتساب WhatsApp المحذوفة
واتساب

بالنسبة لأجهزة Android: افتح التطبيق وابحث عن الدردشة التي تريد إخفاءها، ثم قم بالضغط مطولًا على الدردشة، ثم أنقر فوق زر الأرشيف في الزاوية اليمنى العليا لإخفاء الدردشة. 

وبالتحديد يمكن اخفاء المحادثات بطريق سهلة جدا من تطبيق واتساب وهي عن طريق اتباع الطرق الآتية:

  • فتح التطبيق المُثبت على الهاتف WhatsApp مسبقًا سواء أندرويد أو آيفون. 
  • يتم تمرير قائمة المحادثات بداخل التطبيق إلى أن يتم الوصول إلى المحادثة الذي يريد المستخدم إخفائها. 
  • يتم الضغط مطولًا على المحادثة (من الخارج دون فتحها) ثم الضغط من أعلى على علامة أرشفة الشات، وبذلك سوف يتم إخفاء المحادثة من الواتساب وذلك على أجهزة Android. 
  • أما في حالة أجهزة iPhone، يتم الوقوف على المحادثة ثم السحب من اليمين إلى اليسار، ثم الضغط على المزيد More، ومنها يتم اختيار أرشفة المحادثة Archive.

استخدام واتساب بدون انترنت في المرحلة القادمة

قد أوضحت WhatsApp Beta Info، الذي يتتبع التطورات والتحديثات الجديدة حول واتس آب وتقديم مميزات حصرية، حيث أن النظام الأساسي سيقدم برنامج WhatsApp Web Beta لمستخدمي نظام IOS و Android beta، ستساعدك هذه الميزة على استخدام WhatsApp Web دون احتياج المستخدم إلى بقاء هاتفك متصلاً بالإنترنت.

وضع البصمة لتطبيق واتساب

توفر منصة تطبيق Whatsapp ميزة إغلاق حساب مستخدم التطبيق بالبصمة، والتي تساعد في منع الآخرين من الوصول إلى محادثاتك الخاصة والحفاظ على السرية التامة للمحادثات حتى إذا حصلوا على هاتفك (غير مقفول). و لتفعيل الميزة، افتح تطبيق واتس آب وتوجه إلى Settings ثم Account واختر Privacy، وبمجرد فتحها قم بالتمرير إلى أسفل وانقر فوق خيار tap fingerprint lock.

ميزة إنشاء Messenger Rooms عبر تطبيق واتساب

  1. . قم بفتح تطبيق whatsapp الخاص بك عبر متصفح الويب، أو إصدار سطح المكتب،والقيام بالنقر فوق زر القائمة أعلى قائمة الدردشات، ومن القائمة المنسدلة القيام بالضغط على خيار إنشاء غرفة.
  2. يظهر رسالة منبثقة فوق الشاشة بأيقونة Messenger Rooms، تنقلك مباشرة إلى نافذة جديدة بعيدا عن محادثات واتس آب العادية.
  3. قم بتسجيل دخولك إلى موقع التواصل الاجتماعي و حساب فيسبوك الخاص بك لتتمكن من استخدام خدمة التراسل عبر تطبيق ماسنجر.
  4. النقر فوق خيار إنشاء غرفة باسم، وضع اسما مناسبا للدردشة.

ميزة الرسائل الصوتية WhatsApp

قد قام تطبيق واتساب اختبار الميزة الجديدة المتاحة على WhatsApp ميزة الرسائل الصوتية التي تتعلق بسرعة الرسائل الصوتية وقد أجرت شركة “واتس آب” عدة اختبارات لتطوير من مستوى التطبيق وإضافة المميزات الجديدة إليه، وذلك بعد فقدانها عدد كبير من المستخدمين لصالح تطبيقي “Telegram” و”Signal” على خلفية التحديث الجديد لسياسة الخصوصية، ويعمل التطبيق على تقديم خيار يتيح تسريع الرسائل الصوتية.

إظهار محادثة تم إخفاءها في تطبيق واتساب

إذا قام المستخدم بإخفاء بعض المحادثات عن طريق الارشفة في تطبيق الواتساب وتريد إظهار محادثة مؤرشفة، قم بفتح التطبيق وانتقل إلى أسفل الدردشات، سترى خيار مؤرشف، انقر فوق هذا لمشاهدة الدردشات التي قمت وأرشفتها، ثم اضغط لفترة طويلة على الدردشة التي تريد إخراجها من الأرشيف وانقر على زر إلغاء أرشفة الدردشة في الزاوية اليمنى العليا في اصدارات الاندرويد والايفون.

رؤية حالات الواتساب دون معرفة الهوية

يتم الدخول إلى تطبيق واتس اب والقيام بالضغط على إعدادات، ثم يتم إختيار الحساب والضغط على الخيار الأول الخصوصية وستلاحظ وجود علامة لمؤشر قراءة الرسائل، يتم الضغط عليها فعند إرسال شخص رسائل لك لن يتمكن من معرفة هل قُمت بقراءتها أم لا، وتلك الطريقة أيضا تتمكن من خلالها رؤية حالات الواتساب بدون الكشف عن هويتك، ولكن لن تتمكن من معرفة من قام برؤية حالتك التى قمت بتنزيلها أيضا.

عطل فني في تطبيق واتساب شهر مارس

قد حدث عطل فني في منصات شركة فيسبوك، وهي: تطبيق واتساب تطبيق الماسنجر والإنستجرام، عن طريق شكاوى الآلاف المستخدمين يوم الجمعة، وفقًا لموقع DownDetector يتتبع حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير الحالة من سلسلة من المصادر، بما في ذلك الأخطاء التي يرسلها المستخدم على نظامه الأساسي، وقد تؤثر حالات الانقطاع على عدد أكبر من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق واتس آب.

عمل نسخ احتياطية بكلمات مرور خاصة للتطبيق 

بجانب هذه الميزة في تطبيق واتس آب، من المقرر أن يتم إطلاق التطبيق ميزة عمل نسخ احتياطية للبيانات المخزنة في السحابة وحمايتها بكلمة مرور خاصة وعلى مر السنين تم تطوير المنصة المملوكة لشركة فيسبوك لدمج المزيد من الأدوات، وسيتم تطبيق الميزة الجديدة على خاصية النسخ الاحتياطية العادية التي تحدث كل يوم على الأندرويد وهواتف الآيفون.

تغيير ألوان تطبيق WhatsApp التحديث الجديد

سيتم السماح للمستخدمين قريبًا بتغيير بعض ألوان التطبيق على هواتفهم، مثل لون النص والرموز، وهذه الميزة مشابهة لتلك المتوفرة بالفعل على تطبيق تلغرام. وفقًا لموقع WAbetainfo، فإن هذه الميزة موجودة بالفعل في مرحلة الاختبار، لكن لم يتم إصدار تفاصيل هذه الميزة رسميا حتى الآن، ولكن إذا كانت في مرحلة التطوير، فهذا يعني أنها ستصبح متاحة للجميع في أقرب وقت.

النقل من اندرويد إلى هواتف iPhone

يستعد تطبيق الواتساب تغيير بعض القيود الخاصة بنقل البيانات بين أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، حيث سوف تسهل الميزة الجديدة نقل سجلات الرسائل وملفات الوسائط المستلمة على حساب “واتساب” لمستخدم يريد ترحيل حسابه أو نقله لهاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد إلى هاتف iPhone جديد أو العكس.

القدرة على الاستماع للرسائل الصوتية للواتساب بسرعات مختلفة

يعد التحكم بسرعة تشغيل الرسائل الصوتية متأخراً نوعاً ما؛ لأن تطويره استغرق وقتاً طويلاً، ولأن واتساب يبدو بطيئاً في إطلاق الخصائص الجديدة مقارنة بمنصات أخرى مثل تيليغرام،يتيح خيارات التشغيل بالسرعة العادية 1× والسرعة المضاعفة مرة ونصف 1.5× والمضاعفة مرتين 2× ،وعند الضغط على الزر تتغير السرعة إلى الخيار التالي.

حذف الرسائل تلقائيا تطبيق واتساب
تحديث واتساب

تعطيل النسخ الاحتياطية السحابية تطبيق الواتساب

يريد بعض الأشخاص الاحتفاظ بسجلات محادثاتهم بين الاشخاص وبعضهم البعض، فإن القيام بذلك يجعل تلك المحادثات عرضة لعيون الجواسيس الذين يمكنهم الوصول إلى خدمات التخزين السحابي مثل iCloud أو Google Drive حيث يتم تخزينها، وذلك لأن المحادثات التي يتم نسخها احتياطيًا تفتقر إلى تشفير المحادثات الحية الموجود داخل واتسآب، لذلك من المهم تعطيل هذا الخيار.

ارسال سجل الدردشة إلى بريد المستخدم عبر التطبيق

فتح الدردشة الفردية أو الجماعية المراد حفظها والنقر على اسم جهة الاتصال أو اسم المجموعة ثم الضغط على نقل الدردشة وتحديد ما إذا كان يريد المستخدم إرفاق الوسائط أو إرسال الدردشة عبر البريد الإلكتروني بلا وسائط والقيام بفتح تطبيق البريد،  ويمكن أيضاً النقر على المزيد للوصول إلى خيارات إضافية ثم الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني المستخدم والنقر على إرسال.

معرفة وقت قراءة الرسائل

لكي يستطيع المستخدم معرفة في أي وقت تمت قراءة رسالته المُرسلة كل ما عليه فعله هو الضغط عليها وتحريك إصبعك إلى اليسار والضغط على info ومن خلالها يظهر وقت قراءة الرسالة يمكنك أيضًا تحديد خيار المعلومات من قائمة النقاط الثلاث، وفي كلا الحالتين سوف ترى وقت إرسال الرسالة واستلامها وقراءتها.

حذف الرسائل تلقائياً

تحديث خيار حذف الرسائل تلقائيا بعد 24 ساعة من إرسالها في تطبيق واتساب ، وستكون هذه الميزة متاحة على المحادثات الفردية والجماعية لدى المستخدم، وذلك وفقاً لما نشره موقع WABetaInfo التخصصي. تحت التجريب كما يمكن حالياً من خلال إعدادات التطبيق حذف الرسائل تلقائيا لدى كل من المُرسل والمتلقي بعد 7 أيام فقط. وذكرت المصادر المسئولة عن نقل كل ما هو جديد أن هذه الميزة الجديدة ما زالت في طور المرحلة التجريبية، وأنها سوف تظهر في التحديث الجديد على أنظمة Android وiOS وسطح المكتب.

خاصية الإشارة

قد أتاح تطبيق واتساب المملوك لشركة Facebook، خلال عام 2016، خاصية الإشارة التي تسمح للمستخدمين في الدردشات الجماعية الإشارة إلى أصدقائهم ضمن المحادثة بإضافة الرمز @ قبل الرقم أو الاسم من أجل تنبيه المستخدم الذي تم الإشارة إليه ولفت انتباهه إلى الرسالة. ولكن المزعج في هذه الميزة بما ، هو أنه عندما يقوم المستخدم بكتم صوت إحدى المحادثات الجماعية على واتساب، يحصل على تنبيهاً إذا أشار إليه أحد المشاركين في الدردشة ليصلك إشعار بالرسالة.

وقت إيقاف الرسائل والمكالمات في تطبيق واتساب

 

سوف يقوم التطبيق بإرسال رسائل لمستخدمي التطبيق لتذكيرهم بالموعد النهائي للتحديث، وإذا لم تتم الاستجابة سكون في البداية وظائف التطبيق محدودة، فقد لا يتمكن المستخدم من الوصول إلى قائمة  الخاصة به وفي الوقت ذاته سيكون بإمكانه فقط الرد على المكالمات وتشغيل الإشعارات لفترة معينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *