فكرة ماتخطرش على بالك لازالة الكلور من الملابس الملونة بدون أي صبغات

فكرة ماتخطرش على بالك لازالة الكلور من الملابس الملونة بدون أي صبغات

تعد مشكلة إزالة بقع الكلور من الملابس الملونة من المشكلات الصعبة التي تواجه جميع السيدات ويجد أحدهم أنها من المشاكل المستحيل حلها، لأن الكلور قد زال صبغة الألوان التي توجد علي الملابس، ومن ناحية أخري قد يتم استخدام الكلور في أشياء أخري كثيرة منها التعقيم والتنظيف في المنازل، مثلا يستخدم في غسيل الأطباق وتعقيم المراحيض وتنظيفها، ويستخدم أيضا في غسيل جميع الملابس البيضاء ويساعد في إزالة البقع الصعبة الموجودة بالرخام والبلاط الخاص بالارضيات.

طريقة إزالة الكلور من الملابس الملونة

فعند ارتداء الملابس الملونة وقت استخدام الكلور عند التنظيف والتعقيم فمن الممكن أن تتسخ الملابس بسبب الكلور، وتوجد بقع بالملابس يصعب إزالتها لأنه يمحي اللون الأصلي ويترك بقع لونها أبيض، لذلك يجب ارتداء ملابس قديمة عند التنظيف باستخدام الكلور ويجب أيضا تخفيف الكلور بالماء.

وتوجد طرق كثيرة تساعد في التخلص علي إزالة بقع الكلور من الملابس الملونة ومنها التالي :

المكونات :

  1. الخل الأبيض.
  2. ماء بارد.

طريقة التحضير

  1. نحضر طبق ونضع فيه ملعقة كبيرة من الخل الأبيض ونضيف إليها كوبين من الماء البارد ونقلبهم لتكوين محلول.
  2. ثم نحضر قطعة قماش نظيفة وتكون بيضاء ويتم وضعها في هذا المحلول، ثم نضع هذه القماشة التي بها المحلول علي البقع التي بها كلور.
  3. ومن الممكن أن نضع قطعة قماش نظيفة في الخل الأبيض ونضعها علي بقع الكلور الموجودة علي الملابس، ثم نضع قطعة قماش أخري في الماء البارد ونضعها علي البقع لإزالة رائحة الكلور، ويجب تكرار هذه العملية للتخلص من هذه البقع نهائيا.
  4. يمكن استخدام كربونات الصودا ونضيف إليها ماء بارد لتكون عجينة متماسكة، ثم نضع هذه العجينة علي بقع الكلور التي توجد بالملابس ونتركها حتي يتم تجفيفها تماما، ثم نقوم بتحضير فرشاة لنزيل الخليط المتماسك من علي الملابس ثم نحضر قطعة من القطن وتكون مبللة بكمية مناسبة من الكلور، ونقوم بفرك بقع الكلور.
  5. ويمكن استخدام السائل المخصص لغسيل الأطباق، وذلك عن طريق تحضير ملعقة كبيرة من سائل غسيل الأطباق ونضيف إليها كوبين من الماء البارد، ونقوم بتحضير قطعة قماش نظيفة وتكون بيضاء ونضعها في محلول سائل غسيل الأطباق، ونقوم بفرك بقع الكلور الموجودة علي الملابس الملونة ونترك هذا المحلول علي الملابس لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم نقوم بغسل البقعة بالماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *