أسهل طريقة لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم بسهولة و بدون منظفات

أسهل طريقة لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم بسهولة و بدون منظفات

أسهل طريقة لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم بسهولة وبدون منظفات، نقدم لكم اليوم من خلال موقع ثقفني ما يهم كل ربة منزل فيما يخص تنظيف المطبخ باستمرار وذلك لأنه يعد من أكثر الأماكن التي تتسخ سريعاً نتيجة لطهي الطعام، ولكن يعتبر شفاط المطبخ من أهم الأدوات المستخدمة في شفط الدهون والروائح الناتجة من الطهي، مما تتسبب في اتساخه بسرعة وتراكم الشحوم عليه وهذا يمنحه مظهر غير مستحب، ويجعله صعب التنظيف كما لن يتمكن من شفط الدهون والأدخنة  نتيجة لأنه أصبح شديد الاتساخ وهذا يؤدي إلي اتساخ سيراميك المطبخ أيضاً.

أفضل طريقة لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم بدون تعب أو مجهود

نظراً لأهمية شفاط المطبخ في التخلص من الدهون والأدخنة المتصاعدة عن طهي الطعام، فإن ربة المنزل تقوم باستخدام المنظفات التي تحتوي علي مواد كيميائية والتي تسبب ضرر كبير للجلد واحمراره، ولهذا سوف أقدم لكم أفضل وأسهل طريقة لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم بدون منظفات وبدون تعب أو مجهود وقد قدمنا لكم سابقا في موقع ثقفني مكون رهيب لتنظيف الأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة بدون تعب أو مجهود.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ باستخدام الدقيق

يعد الدقيق من أفضل المكونات الفعالة التي تتميز في إزالة الدهون والشحوم من شفاط المطبخ بسهولة، وذلك لأن له قدرة كبيرة علي الالتصاق بالأوساخ مما يجعلها سهلة التنظيف ولا تحتاج من ربة المنزل أي مجهود، ويمكنك الإطلاع على أفضل الطرق لتنظيف عيون البوتاجاز المسدودة بدون تعب أو مجهود بالتصفح عبر موقع ثقفني.

طريقة الاستخدام

  • أولاً قومي بفصل التيار الكهربائي عن شفاط المطبخ، ثم قومي بفك كل أجزاؤه مرتدية قفازات حتي لا تلتصق الدهون بيديك.
  • ضعي شفاط المطبخ في وعاء كبير الحجم يتسع لكل أجزاؤه، ثم اغمريها بالدقيق جيداً واتركيها لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك افركي الدقيق من علي الأجزاء وسوف تلاحظي التخلص منها بسهولة.
  • قومي بغسل شفاط المطبخ بالماء الساخن واتركيه حتي يجف قبل تركيبه، وبهذا تكوني قد تخلصت من كل الدهون والشحوم بطريقة سهلة وبسيطة ودون الحاجة إلي المنظفات.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ بملح الليمون وبيكربونات الصودا

يعتبر ملح الليمون وبيكربونات الصودا من أقوي المكونات التي تعمل علي إزالة الدهون والشحوم المتراكمة بسهولة، وذلك لأنها تتمتع بفاعلية كبيرة في التخلص من اصفرار الأجزاء والروائح الكريهة.

طريقة الاستخدام

  • قومي بوضع ملعقة كبيرة من ملح الليمون وملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا والقليل من الصابون السائل، وامزجيهم جيداً في وعاء به ماء مغلي وسوف تلاحظين حدوث فوران وتفاعل.
  • وبعد ذلك قومي بفك أجزاء الشفاط وباستخدام سلك مواعين ناعم قومي بغسل الشفاط وكل أجزاؤه،  ثم تغسل بالماء البارد وتترك حتي تجف سوف تلاحظي كيف أصبح الشفاط كالجديد وبدون تعب أو مجهود.

طريقة الخل والماء المغلي لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم

الخل من المكونات الفعالة في تنظيف الدهون والشحوم من شفاط المطبخ، وذلك لأنه يحتوي علي مواد قوية للتخلص من الروائح الكريهة ويزيل الاصفرار.

مكونات طريقة الخل لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم بسهولة

  • لتر من الماء المغلي.
  • 1/2 كوب من الخل.
  • 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا.
  • القليل من سائل غسيل الأطباق.

طريقة الاستخدام

  • في وعاء كبير وعميق ضعي الماء المغلي ثم أضيفي الخل وبيكربونات الصوديوم  وسائل غسيل الأطباق وامزجيهم جيداً، وبعد ذلك سوف تلاحظي فوران ورغوة.
  • قومي بفصل التيار الكهربائي ثم انزعي أجزاء الشفاط وضعيها في الماء، اتركيها لمدة 30 دقيقة ثم باستخدام إسفنجة المواعين علي أن يكون بها سلك ناعم لسهولة التنظيف.
  • وبعد ذلك اغسلي الشفاط بالماء ويترك ليجف قبل تركيبه، وسوف تلاحظي كيف أصبح شكل الشفاط وعاد كالجديد بدون أي كيماويات.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم عبر موقع ثقفني حصريا أفضل طريقة لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم بدون تعب أو مجهود وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد فيما يخص العناية بنظافة المطبخ.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ من الدهون بالزيت

قد يستغرب الكثير عند معرفة أنه قد ينظف الشفاط بالزيت ولكن تلك الطريقة عملية وفعالة.تتم بكل سهولة عن طريق استخدام الزيت المستخدم مسبقا، وذلك بأن نقوم بفك أجزاء الشفاط ثم يتم وضعها داخل وعاء بلاستيكي كبير ثم نضع الزيت المستعمل على أجزاء الشفاط ونتركه لمدة ساعتين تقريبا، ثم بواسطة سلك التنظيف نقوم بفرك أجزاء الشفاط وسوف تلاحظون أن أثار الدهون يتم إزالتها بسهولة ثم نقوم بمسح أجزاء الشفاط بقطعة من القماش الجاف وبذلك نكون قد تخلصنا من الدهون والتراكمات على أجزاء الشفاط، ولكن يجب ارتداء قفازات أثناء تنظيف الشفاط لحماية أيدينا من الدهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *