أفضل زيت لنمو وتكثيف الشعر وتقويته وحمايته من التساقط

أفضل زيت لنمو وتكثيف الشعر وتقويته وحمايته من التساقط

زيوت طبيعية تعزز من نمو الشعر وتزيد من قوته وكثافته وتقلل من تساقطه، إن الشعر لا يقل أهمية عن البشرة فكما تحافظين علي جمال وترطيب بشرتك، فإن الشعر يحتاج إلي عناية واهتمام للحفاظ علي مظهره وحتي يظل متمتع بالحيوية واللمعان، فالشعر هو تاج جمال المرأة وترغب دائماً في إطلاله جذابة تبرز جمال ملامحها، ولهذا تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الحلول للحفاظ علي الشعر وتعزيز نموه للحصول علي شعر كثيف وقوي.

أفضل أنواع زيوت للشعر لتقويته وتعزيز نموه والحد من تساقطه

تسعي المرأة دائماً للتوصل لحلول فعالة لجميع مشاكل الشعر والتخلص منها، ولكن هناك أسباب كثيرة تقف عائقاً أمام حصولك علي شعر قوي وكثيف مثل عوامل الطقس المختلفة والتي تعد من أهم الأسباب مثل الحر الشديد أو الرطوبة العالية أو عن طريق عدم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، مما تؤدي إلي تساقط الشعر وعدم نموه ولهذا سوف أقدم لكي في هذا المقال  أفضل زيوت طبيعية تعزز من نمو الشعر وتعمل علي تقويته وتزيد كثافته بشكل سريع.

زيت النعناع لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته

يعمل زيت النعناع علي تحفيز نمو الشعر وتحفيز بصيلاته كما يساعد في تعزيز الدورة الدموية، والتغلغل في فروة الرأس وإعادة الحيوية لبصيلات الشعر ويعمل على تغذية الشعر بقوة من الجذور إلى الأطراف.

طريقة الاستخدام

كل ما عليكي القيام به هو مزج 5 قطرات من زيت النعناع مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم يوضع المزيج علي الشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو الخفيف، ويستخدم مرتين في الأسبوع لشعر كثيف وقوي.

زيت إكليل الجبل لتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه

يعمل زيت إكليل الجبل علي تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه حيث له قدرة فعالة في إمداد وتغذية الشعر بالشكل المطلوب، كما يساعد في ترطيب فروة الرأس والتخلص من القشرة حيث يحتوي علي خصائص مطهرة للأوساخ والشوائب التي تعمل علي تساقط الشعر وإضعافه.

طريقة الاستخدام

هناك طريقتين لاستخدام زيت إكليل الجبل إما عن طريق تدليك فروة الرأس به مباشرة من جذور الشعر حتي الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء، أو الطريقة الثانية وهي مزج بضع قطرات إلي الشامبو مع رج العبوة جيداً ثم أخذ كمية مناسبة لطول الشعر والتدليك لعدة دقائق، ثم يترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء ويستخدم 3 مرات أسبوعياً لشعر أكثر كثافة وصحة.

زيت اللوز الحلو لتحفيز نمو الشعر وتقويته

يقوم زيت اللوز الحلو علي تنشيط بصيلات الشعر وتحفيز نموه كما يساعد في تقوية خصل الشعر و تعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط، لاحتوائه علي فيتامينات عديدة ومضادات أكسدة  تقلل من انقسامات الشعر وتحافظ علي صحته وقوته.

طريقة الاستخدام

قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو مع بضع قطرات من زيت اللافندر وزيت الجوجوبا، ثم يدلك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع ثم يوضع علي الشعر بالكامل ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء، ويستخدم مرتين أسبوعياً للحصول علي شعر كثيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *