تطبيق توكلنا وطريقة تحميل التطبيق

تطبيق توكلنا وطريقة تحميل التطبيق

طريقة تحميل تطبيق توكلنا، تطبيق توكلنا من التطبيقات الهامة التي تم إطلاقها منذ بداية فيروس كورونا العالمي، حيث تساعد في إحصاء المصابين بالفيروس والتبليغ عن الحالات المشتبه بهم، كما ويساعد في بعض الخدمات الحكومية الأخرى ليسهل على المواطنين إجرائها في المنزل بدون الحاجة للنزول إلى المكاتب والاختلاط والتعرض للإصابة بالفيروس، وقام تطبيق توكلنا من خلال الموقع الرسمي على تويتر بتوضيح طريقة تحميل تطبيق توكلنا مضيفًا جميع روابط تحميل توكلنا لجميع الهواتف تابعونا.

تطبيق توكلنا

طريقة تحميل تطبيق توكلنا

من التطبيقات التي تم إطلاقها بعد موافقة وزارة الصحة في السعودية حتى يسهل متابعة انتشار الفيروس والتعرف على أعداد وحالة المصابين، ويتم تطويره من فترة لأخرى بسبب جهود المركز الوطني للمعلومات السعودي.

حيث يعتمد دور تطبيق توكلنا على تقديم كم كبير من المعلومات عن فيروس كورونا وانتشاره، ويسهل من التعرف على الحالات المشتبه بهم وأعدادهم وحالتهم عند ظهور الأعراض، ومن فترة قريبة تم استخدامه ليسمح للمواطنين بالخروج في أوقات الحظر فقط عند الحاجة والضرورة من خلال الحصول على ترخيص أو إذن بالخروج في ذلك الوقت.

وكذلك يساعد في الإعلان عن المناطق الموبوءة والتي تفشى فيها الفيروس بشكل كبير من خلال المصابين بالفيروس، ويساعد في الحصول على المساعدة الطبية في أسرع وقت عند الإبلاغ عن حالة مصابة بفيروس كورونا.

آلية تحميل تطبيق توكلنا

ومن خلال ما تم إعلانه من موقع تطبيق توكلنا الرسمي فإن طريقة تحميل توكلنا من المتجر كالتالي:

  1. للهواتف الأندرويد.
  2. لهواتف آبل.
  3. لهواتف هواوي.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا

على جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتحميل التطبيق والتسجيل في توكلنا حتى يتم رصد جميع الأعداد والحالات المصابة بالفيروس، أما للراغبين في التسجيل على توكلنا يجب أن يتأكدوا من امتلاكهم لحساب على منصة أبشر الحكومية، حتى يتم التسجيل بشكل صحيح والبدء في استخدام توكلنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *