مؤتمر الصحة والداخلية السعودية و بشارة اليوم من وزارة الداخلية

مؤتمر الصحة والداخلية السعودية ، انطلق في بث مباشر للحديث بشأن الإجراءات الاحترازية في السعودية ، والتي هي محل تساؤل الكثيرون خاصة عقب تزايد أعداد الإصابات مرة أخرى، واتجاه العديد من المنشآت والوزارات إلى تعليق العمل الحضوري، والتوجه صوب العمل وإتمام المعاملات والخدمات عن بعد، حيث كانت وزارة التعليم السعودية، قد اتخذت قرارها بشأن عودة الفصل الدراسي الثاني عن بعد، عقب أن تزايدت الحالات قليلًا في المملكة، خاصة وأن الحالات قد تزايدت بشكل عالمي، ما تسبب في اتخاذ المملكة قرارها بتعليق رحلات السفر إلى السعودية، بشأن 14 دولة مجاورة أبرزها مصر ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية وغيرهم. واليوم ومع إصرار المملكة في الحفاظ على أرواح مواطنيها، انطلق المؤتمر الصحفي لوزارتي الصحة والداخلية معًا، والذي من المقرر أن يتم بثه إسبوعيًا، لمتابعة التطورات وطمأنة المواطنين والمقيمين داخل المملكة أولًا بأول.

تحديث| قرار عاجل من الداخلية بشأن الأحد القادم

في بشارة أعلنتها كل من وزارتي الداخلية والصحة، في المملكة العربية السعودية، أنه سوف يتم إيقاف العمل بالإجراءات الاحترازية المفروضة من جانب الحكومة السعودية، منذ فترة مضت، عقب ارتفاع أعداد الحالات والإصابات بالفيروس المستجد، على أن يتم التوقف عن العمل بتلك الإجراءات بداية من الأحد القادم، الموافق 14 مارس 2021م، وذلك على إثر انخفاض الحالات والإصابات بشكل ملحوظ ومن خلال التقارير المرسلة من جانب وزارة الصحة والجهات المعنية، وسوف يتم إعادة فتح المراكز الرياضية والمطاعم وأماكن التسوق مرة أخرى.

قرارات جديدة من وزارة الداخلية بشأن الإجراءات الاحترازية

  1. تقرر العمل بتلك الإجراءات بداية من يوم 14 فبراير، وحتى 20 يومًا قادمة، قابلة للتمديد في أي وقت.
  2. تقرر إيقاف كافة الأنشطة الترفيهية والفاعليات.
  3. تقرر الإغلاق التام لكل دور السينما، ومراكز الترفيه والمطاعم ومراكز التسوق، والصالات الرياضية كاملة.
  4. التشديد على ألا يزيد التجمع البشري، عن أكثر من 20 شخصًا وإلا تعرضوا جميعًا للغرامات والمساءلة القانونية.
  5. تعليق تقديم وجبات الطعام داخل المطاعم، والاقتصار على تقديمها خارجيًا فقط.
مؤتمر الصحة والداخلية السعودية
الإجراءات الاحترازية في السعودية

مؤتمر الصحة والداخلية السعودية

  • في كلمة متحدث الصحة السعودي اليوم، في البث المباشر للمؤتمر الصحفي لوزارتي الصحة والداخلية،  حذر اليوم من السلوكيات الخاطئة التي أدت إلى حدوث ارتفاع مؤخرًا، في أعداد الحالات والإصابات مرة أخرى، مثل التجمعات الكبيرة في المناسبات، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تم فرضها منذ أكثر من عام داخل السعودية، مع التصافح وعدم ارتداء الكمامات، وعدم ترك أية مسافات للتباعد بين الحضور.
  • ومن المقرر أن تتم معاقبة كل من لا يلتزم بمثل تلك الإجراءات المهمة، وهو الأمر الذي ستضطر له السعودية بشكل حازم، حفاظًا على أرواح المواطنين، مؤكدًا بأن اللقاح الذي تم طرحه داخل المملكة، هو جيد وفعال جدًا، ولكن يجب أن يحصل الشخص، على الجرعة الثانية عقب مرور أبوعين من الحصول على الجرعة الأولى.
  • ومن المخطط أن يتم منح اللقاح، لكل المواطنين والمقيمين، وفق الخطة التي وضعهتها المملكة العربية السعودية، لإعطاء اللقاح للجميع، وسوف يتم إبلاغ من تلقى الجرعة الأولى، بموعد جرعته الثانية.

أحدث القرارات في السعودية

  1. على كل من يشعر بأية أعراض بشأن الإصابة بكورونا، فعيادات تطمن متواجة طيلة الوقت، في كل مكان داخل المملكة.
  2. أكد متحدث الصحة أنه إذا تم الالتزام بما تم فرضه من إجراءات، فسوف نلحظ انخفاضًا في عدد الحالات بشكل كبير.
  3. لا وجود لنية في فرض الحظر مرة أخرى، داخل المملكة العربية السعودية، وما حدث هو نتيجة الثلاث أسابيع الماضية، ونسطيع النجاح في تخطي تلك الأزمة باحترافية.
  4. طرحت بعض الدول إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على حياة المواطنين الثمينة.

تلقى المتحدث الأمني لوزارة الداخلية طرف الحديث، وشدد على النقاط التالية:

  1. وقد كانت وزارة الداخلية قد أعلنت، تعديل لائحة الحد من التجمعات خلال الفترة الماضية، مما عمل على تسهيل ضبط المخالفات بشكل كبير، مؤكدًا أن القرار بيد المجتمع وما تراه الجهات المعنية.
  2. إيقاف جميع المناسبات والحفلات لمدة 30 يومًا.
  3. إيقاف جميع الأنشطة والترفيه لمدة 10 أيام قابلة للتجديد.
  4. تعليق خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *