توكلنا الانتهاء من العطل الفني وقرارات هيئة الاتصالات والطيران المدني السعودي

توكلنا الانتهاء من العطل الفني وقرارات هيئة الاتصالات والطيران المدني السعودي

توكلنا ، تطبيق معروف أطلقته حكومة المملكة العربية السعودية حفظها الله في مايو 2020 الماضي ويستخدمه نحو 12.5 مليون شخص للحفاظ علي سلامة المواطنين القائمين في المملكة من خطر انتشار كورونا وإطلاق هذا التطبيق لتسهيل خدمات كثيرة للمواطنين في بداية عمل التطبيق كان يمنح المواطنين استخراج تصاريح بالنظام الإلكتروني خلال حظر التجول وبعد ذلك أطلق التطبيق عدة خدمات أخري كثيرة منها توضيح الحالة الصحية عن طريق الاكواد الملونة واليوم عزيزي القارئ سوف نستعرض أسباب العطل الفني الذي حدث منذ أيام لتطبيق توكلنا ونستعرض القرارات الجديدة بخصوص هيئة الاتصالات والطيران المدني السعودي فتابعوا معي.

توكلنا
تطبيق توكلنا

الانتهاء من العطل الفني في تطبيق توكلنا

لقد أعلنت الإدارة المسئولة عن تطبيق توكلنا الرسمي والمعتمد من وزارة الصحة السعودية أن تم عطل التطبيق ولكن في أيام معدودة أصدرت بيان تحديدا يوم الجمعة أنه تم التشخيص من سبب العطل والخلل التقني الذي كان يمنع المستخدمين من الدخول علي تسجيل دخول توكلنا والدخول على خدمات التطبيق.

ولقد أصدرت الإدارة بيان بأن التطبيق يعمل الآن ب أعلي كفاءة وتفعيل خدمات وتحسينات تقنية مشيرا أن يمكن للمستخدمين الدخول على الخدمات والاستفادة الكاملة من التطبيق ومراجعتهم للدوائر الحكومية أو زياراتهم للمتاجر والأسواق.

تابع أيضا البيان انه سيتم العمل خلال الأيام المقبلة على تحسينات أكثر وخدمات أكثر في التطبيق مثل حجز فحص كورونا، والمحفظة الرقمية، ولوحات البيانات والخدمات الأخري.

تطبيق tawakkalna والدخول إلي مقرات الطيران المدني السعودي

أعلن رئيس الهيئة الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري المسئول عن هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بضرورة تفعيل تطبيق توكلنا لجميع العاملين في الهيئة والمطارات ومنسوبي المطارات ومن الضروري أتباع الإجراءات الاحترازية المشددة واتباع البروتوكول الوقائي التي حددتها الجهات المختصة بوزارة الصحة  لمنع انتشار مرض كورونا مثل لبس الكمامة والتعقيم الدائم والفوري ومنع التزاحم والالتزام بالمسافات بين شخص وأخر ولا أحد يقوم بالدخول أي منشأة تابعة لهيئة الطيران المدني إلا من خلال تطبيق توكلنا.

توكلنا
الطيران المدني السعودي

تطبيق توكلنا واستمرار أستخدامه مجانا وقرار هيئة الاتصالات

أصدرت هيئة التقنيات والمعلومات والاتصالات بالمملكة العربية السعودية بالعمل علي أستمرارية أستخدام تطبيق tawakklna بطريقة مجانية دون أحتساب أي من تكاليف بيانات لجميع المستخدمين وعبر كافة مقدمين خدمات الاتصالات المتنقلة.

توكلنا
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

ولقد غردت هيئة الاتصالات والتقنية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم السبت 6 فبراير 2021 أن خدمة توكلنا تأتي من مبادرة الجهود الحكومية لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا ومواجهة الجائحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *