سقوط الأمطار اليوم في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية

سقوط الأمطار اليوم في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية

الإعلان عن سقوط الأمطار بغزارة بالمملكة العربية السعودية بالمدينة المنورة اليوم، ويوجد العديد من الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي توثق الأمطار الغزيرة، حيث أن هذه الأمطار الغزيرة خبر وبركة وسعادة وهذا يعم المنافع الكثيرة في البلاد.

تنبيه من أمطار المدينة المنورة :

تم الإعلان من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عن وجود سحابة رعدية، وأمطار في المدينة المنورة، حيث أن هذه الأمطار لها تأثير على النشاط في في الرياح السطحية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحالة تشمل المدينة المنورة، ويوجد عدة محافظات تتأثر بهذا الطقس المتقلب، محافظات بدر ووادي الفرع وينبع.

حالة عطاء تتواصل :

ويوجد العديد من الجهات يتوقعون على أن سوف تستمر هذه الحالة المطرية عطاء لليوم الثالث على التوالي، بالإضافة إلى ذلك أن هذه المناطق تشمل تأثيراتها على عدة أجزاء من مناطق بالمملكة العربية السعودية وهما، ” الحدود الشمالية، مكة المكرمة، الزلفي، تبوك، حائل، عفيف، حفر الباطن، القصيم، المدينة المنورة، الجوف، سدير، الوشم، الدوادمي أيضاََ”.

حالة الطقس اليوم :

تم الإعلان على أن سوف يتم إستمرار سقوط أمطار رعدية من متوسطة إلى سقوط الأمطار بغزارة، حيث أن سوف يتم اصطحاب هذه الأمطار رياح نشطة، وزخات من البرد على عدة مناطق منها، منطقة مكة المكرمة، تبوك، المدينة المنورة، الحدود الشمالية، الجوف، حائل حيث أن تمتد إلى منطقتي الباحة وعسير، ولذلك أن منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية أيضاََ، بالإضافة إلى ذلك أن لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك.

ومن الجدير بالذكر أن الأرصاد الجوية تقرر أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي، بالإضافة إلى ذلك أن أن تكون جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة تصل إلى 25-48 كم/ ساعة، حيث أن يمكن ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف.

بالإضافة إلى ذلك أن سوف تكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج، حيث أن قد تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية تصل بسرعة 18-38 كم/ ساعة، ولذلك سوف يتم ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *