أسباب اسمرار المناطق الحساسة وكيفية علاجها بطرق طبية فعالة

أسباب اسمرار المناطق الحساسة وكيفية علاجها بطرق طبية فعالة

أسباب اسمرار المناطق الحساسة ، من اكثر المواضيع التي تشغل الناس هي غمقان المناطق الحساسة، ويريدون معرفة هل لها حل أم لا، سوف نشرح الموضوع كله، وما هذه الصبغة الموجودة في الجلد، ولماذا تتحرك، لنعرف هل نستطيع علاج غمقان المناطق الحساسة أم لاوفي المقالة السابقة تحدثنا عن كيفية ترطيب الشفاه واليوم سوف نحدثكم عن أسباب اسمرار المناطق الحساسة وكيفية علاجها بطرق طبية فعالة.

وصفات لنمو شعر مقدمة الرأس والفراغات بمكونات سهلة غير مكلفة

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

خلايا الجلد لدينا يكون صبغة عن طريق الغدد، هذه الغدد اسمها الملانو سايز، وأيضاً هذه الغدد تحدد لون بشرتنا، سواء ابيض أو اسود وغيره، ونشاط غدد الميلانو سايز يحدد كمية الصبغة الموجودة في الجلد، ويعتمد علي اكثر من عامل.

  1. العامل الوراثي: يحدد النشاط الطبيعي الذي يوجد في هذه الخلايا، كما انه يحدد استعداده للتفاعل مع الظروف المختلفة.
  2. ضعف الهرمونات: ضعف الهرمونات التي يمكن أن يتعرض لها الشخص، الهرمونات الجنسية لديهم مستقبلات موجودة في الغدد الصبغية، عند وزيادة هذه الهرمونات يزداد إنتاج الصبغة في الجسم، وهذا يوجد في مناطق معينه في الجسم وليس الجسم كله، مثل المناطق الحساسة وحلمه الصدر، قبل مرحلة البلوغ تكون هذه الصبغة إنتاجها قليل جديد عند البالغين، فإن في مرحلة البلوغ يكون الغمقان ملحوظ، نتيجة لزيادة إنتاج الصبغة في الجلد، وأيضاً يزداد عندما يحدث تغيير كبير في الهرمونات، من اشهر هذه الأشياء هي فتره الحملة وبعض الأمراض المعينة التي تؤدي لتغيير الهرمونات.
  3. التهاب الجلد: أي التهاب ممكن أن يصيب الجلد، من اشهر هذه الأسباب الأشخاص الذين لديهم حساسية من بعض الأقمشة غير القطنية أو التهابات ناتجه عن إزاله الشعر والأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، وذلك لاحتكاك الجلد.

كيفية علاج اسمرار المنطقة الحساسة

  • تختلف طرق علاج المناطق الحساسة علي حسب سبب الغمقان، إذا كان ناتج عن التهابات الجلد، فسوف نمنع هذه الأسباب، ونقوم بعلاج هذا الغمقان عن طريق عمل جلسات تقشير، بحيث هذا التقشير سطحي ليس تقشير عميق، أو استخدم كريمات تفتيح، لابد أن تكون خفيفة ولا تحتوي علي ماده الهيدرو كينون.
  • أما إذا كان هذا الغمقان ناتج عن تغيير في هرمونات الجسم أو العامل الوراثي، أي طريقة علاج مثل التقشير لن تؤثر أبداً ولن تعالجه، العلاج الوحيد الذي يقدر علي علاج هذا الغمقان، هو أن تستخدم كريمات تفتيح خفيفة، لان هذه الكريمات تعمل علي تعطيل عملية التصبغ، وهذا لن يعالج بشكل نهائي، لكنه سيساعد علي تقليل الغمقان،

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *