التخطي إلى المحتوى

الاحوال المدنية نظام ابشر ، ننشر لكم خطوات حجز موعد الاحوال المدنية عبر موقع وزارة الداخلية نظام ابشر، وذلك بهدف تحديث بيانات الهوية، مع شرح خطوات دخول الأحوال المدنية والتسجيل عبر نظام ابشر، وسنوفر لكم شرح طريقة التسجيل في الاحوال المدنية لحجز موعد لتحديث بيانات الهوية.

خدمات ابشر عبر موقع وزارة الدخلية بالمملكة العربية السعودية متعددة، والهدف منها التسهيل على المواطنين، وتلبية متطلباتهم من الخدمات بطريقة إلكترونية تسهل عليهم التعامل مع المؤسسات الحكومية للحفاظ على حقوقهم، وتعمل وزارة الداخلية على تحديث بيانات الهوية وبيانات الموطنين، وه ما يتطلب حجز موعد الأحوال المدنية.

حجز موعد الاحوال المدنية :شرح خطوات حجز موعد بالأحوال المدنية

نشرح لكم بالفيديو طريقة وخطوات حجز موعد عبر نظام ابشر للدخول لرابط الاحوال المدنية بغرض تحديث البيانات للمواطنين بالسعودية، وفيما يلي نستعرض معك اهم خطوات دخول ابشر الاحوال المدنية لحجو موعد.

الخطوة الأولى وتتلخص في الدخول لموقع الأحوال المدنية من موقع وزارة الداخلية ابشر  الاحوال المدنية .

تفاصيل استعلام صلاحية الهوية

الخطوة الثانية إدخال البيانات التي تطلب ملئ حقولها ومنها رقم الهوية وتاريخ الميلاد و كتابة الرمز المئي أو التأكيدي.

الخطوة الثالثة الانتقال لاختيار الرغبة التي تريدها مثل حجز موعد جديد أو إصدار بطاقة هوية أو استخراج بدل تالف وخدمات وزارة الداخلية من موقع الأحوال المدنية هي:

  • خدمة بيـانـاتـي
  • خدمة طلب وثيقة بدل فاقد
  • الإبلاغ عن الوثائق المفقودة
  • خدمة تقدير.
  • خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي.
  • خدمة حجز موعد.
  • خدمة معلومات العنوان
  • المعلومات الشخصية.
  • خدمة التحقق من صلاحية الهوية.
  • خدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج.

وللتعرف على المزيد يمكنكم متابعة الفيديوهات المرفقة:

 

الاحوال المدنية شرح طريقة حجز موعد

مرفق بعالية الشرح الكامل لطريقة حجز موعد من موقع الأحوال المدنية التابع لموقع وزارة الداخلية ابشر، ويمكنكم الدخول للموقع الرسمي للأحوال المدنية وحجز موعد لتحديث البيانات، وفقا للخطوات التي وضحناه لكم ببداية الموضوع.

تحديث: ناشدت الاحوال المدنية المواطنين بضرورة تسجيل الواقعة المدنية سواء كانت ميلاد أو وفاة أو زواج أو طلاق خلال الفترة المحددة لذلك لتلافي توقيع غرامات الجهات المختصة على المخالف.

تحديث : دعت مصلحة الأحوال المدنية المواطنين للتحقق من صلاحية الهوية عبر رابط بوابة ابشر ، ولتحديد أو حجز موعد الأحوال المدنية للاستفادة من جملة الخدمات الخاصة بتجديد أو إصدارا الأوراق الثبوتية الرابط مبين بعالية.

تحديث 15 مايو: اشتكى العديد من المواطنين من تعذر إتمام خدمة حجز موعد الأحوال المدنية، بسبب عدم توافر مواعيد خالية، وأوضحت المصادر المسئولة انه يمكن التواصل مع الدعم الفني لتقديم الخدمات المطلوبة، وبخصوص الخدمات المقدمة المقدمة للأجانب وبالتحديد خدمات المواليد، فقد تم الإشارة لضرورة حجز موعد في مكتب الأحوال المدنية المختص بالمواليد الأجانب لتلقى الخدمات.

تحديث 2-2-1439 : دعت الأحوال المدنية لسرعة تحديث البيانات الخاصة بالمهنة لجميع المواطنين والمواطنات على بوابة ابشر الأحوال، بهدف توافق معلومات الحالة التي عليها المواطن الان من حيث المهنة والواقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.