التخطي إلى المحتوى

تحدد موعد ظهور نتائج القبول المركزي 2017-2018، أكدت وزارة التعليم العالي العراق ، ظهور نتائج القبول المركزي 2018 بالجامعات والمعاهد، يوم الأحد القادم من موقع البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة “dirasat-gate.org” التابعة لـ موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية “mohesr.gov”، وسننشر لكم جميع روابط الحصول على نتائج القبولات الجامعية العراقية 2017 هنا بدون عناء.

تعقد وزارة التعليم العالي الأحد القادم 15 أكتوبر، مؤتمر صحفي موسع لإعلان نتائج القبولات المركزية 2017 بجميع الجامعات والمعاهد العراقية، وسيتم إتاحة روابط الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2017 من الموقع الرسمي لبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة فور انتهاء المؤتمر الصحفي المقرر له الثانية عشر ظهراً.

الطلاب المقبلين على الالتحاق بالجامعات العراقية في بغداد والموصل والقادسية وصلاح الدين ونينوي وبابل والنجف الأشرف وكربلاء، والسلمانية، وداهوك ، وكركوك، وديالي، وواسط و الأنبار والمثني، وميسان وذي قار وجميع المحافظات، ستجدون روابط الاستعلام عن نتائج القبولات بالجامعات العراقية هنا مباشرة.

نتائج القبول المركزي 2017 -2018 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الجمعة، صدور نتائج القبولات الجامعية العراقية المركزية الأحد القادم 15 أكتوبر، عبر رابط موقع دائرة الدراسات من هذا الموقع:

رابط نتائج قبولات بالجامعات والمعاهد العراقية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العرق موعد ظهور نتائج القبولات المركزية 2017 لتنهي حالة الترقب والقلق بشكل سريع لأول مرة، وسيتم إعلام الطلاب والطالبات للصف السادس الإعدادي بنتائج القبول المركزي 2016-2017 بجميع المحافظات العراقية.

نعمل معكم خلال الساعات القليلة القادمة وحتى موعد صدور نتائج القبولات المركزية 2018 على تذليل الصعاب أمامكم، وتوفير كافة المعلومات الدقيقة حول كيفية الاستعلام وكيفية نشر الروابط بدون عناء، وفى حالة إدراج كشوف الأسماء سننشر لكم جميع نتائج المحافظات العراقية للقبول المركزي بالجامعات والمعاهد العراقية.

موقع وزارة التعليم العالي العراق نتائج القبول المركزي 2018

نرفق لكم رابط موقع وزارة التعليم العالي العراق ، لمعرفة نتائج القبول المركزي 2017، حيث من المنتظر أن يصدر بيان قريباً يحتوى كافة تفاصيل نتائج القبولات من موقع وزارة التعليم العالي نتائج القبول المركزي 2017

رابط موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نتائج القبولات الجامعية 2017-2018 .

موقع البوابة الالكترونية للدراسات والتخطيط والمتابعة نتائج القبولات المركزية 2018

نرفق لكم رابط موقع بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة، حيث من المتوقع أن تعلن نتائج القبولات المركزية للجامعات والمعاهد العراقية من خلاله كما سيتم الإعلان عن نتائج إعادة الترشيح 2018 قريباً.

[iframe src=”http://www.dirasat-gate.org/” height=”600″]

الاستعلام من خلال رابط دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة عن نتائج القبول المركزي 2017 أو من خلال أي روابط اخرى سيتم إضافتها حال انتهاء المؤتمر الصحفي ورفع كشوف الحدود الدنيا للقبول في الجامعات.

نتائج الأعوام الماضية من القبول في الجامعات العراقية.

وزارة التعليم العالي نتائج قبولات أصحاب الشهادات المعادلة من خريجي الدراسة الاعدادية للعام الدراس 2014-2015

نتائج قبول الشهادات المعادلة:

تحميل (234KB)

تحميل (243KB)

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عدة تنويهات تعم طلاب السادس العلمي للدور الثالث وكذلك الطلاب ممن تحصلوا على 75 وتم قبولهم بالمعاهد

  • التعليم العالي : الطلبة الذين حصلوا على معدل 75 فما فوق وتم قبولهم في المعاهد سيتم فتح استمارة خاصة بهم خلال الايام المقبلة ليقوموا بالتقديم من جديد.
  • التعليم العالي : سيتم فتح تقديم خاص لطلبة الدور الثالث عبر استمارة الكترونية سيتم اطلاقها قريبا

  • التعليم العالي : الطلبة الذين لم يظهر لهم قبول مركزي بسبب عدم كفاية الاختيارات سيتم فتح استمارة خاصة بهم خلال الايام القادمة ليقوموا بالتقديم من جديد.

    إلى الطلبة المتقدمين على الكليات الأهلية

     قررت وزارة التعليم العالي تمديد فترة التقديم إلى 03-11 – 2016
    تخفيض الحدود الدنيا لمعدلات التقديم في قسم القانون إلى 58

تحديث 28 أكتوبر، أوضحت وزارة التعليم العالي عبر احد بياناتها أنه في حالة عدم ظهور للطلاب نتيجة للترشح، سيتم إتاحة الفرصة أمامه مع طلاب الدور الثالث لتسجيل الرغبات من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.