قرض بنك الراجحي للتمويل الشخصي مع فتح حساب وتقديم طلب تمويل

قرض بنك الراجحي للتمويل الشخصي مع فتح حساب وتقديم طلب تمويل

تقدم للحصول على قرض من بنك الراجحي للقروض الشخصية، عادة ما تكون قروض تمويل شخصي الراجحي ذات معدل فائدة ثابت. مما يعني أن سعر الفائدة يظل كما هو طوال مدة التمويل، كما هو الحال مع دفعتك الشهرية. وتتمثل الفائدة في أنك ستعرف بالضبط مقدار القسط الذي ستحصل عليه كل شهر، مما يسهل ملاءمته لميزانيتك. ستتمكن أيضًا من معرفة مقدار الفائدة التي ستدفعها على مدار مدة التمويل مسبقًا. يمكن أن تساعدك حاسبة التمويل الشخصية للراجحي في تقدير مدفوعاتك الشهرية قبل الشروع في طلب نموذج التمويل.

بينما أقل شيوعًا من القروض الشخصية ذات السعر الثابت، تُقدم بعض البنوك قروضًا شخصية قابلة للتعديل. بدلاً من أن يكون لديك نفس معدل الفائدة إلى الأبد، فإن سعر الفائدة الخاص بك عرضة للتغيير بمرور الوقت. إن جاذبية القروض ذات السعر القابل للتعديل، والتي تسمى أيضًا القروض ذات السعر المتغير أو العائم، هي أن سعر الفائدة يبدأ عادةً من منخفض جدًا. بعد فترة زمنية معينة، قد يرتفع سعر الفائدة حسب ظروف السوق. لذلك، يمكن أن ترتفع الدفعة الشهرية أو تنخفض، على الرغم من وجود حدود قصوى عادةً لمنعك من دفع أكثر من مبلغ معين من الفائدة، فإنك تخاطر بالتعثر مع معدل أعلى ودفعات شهرية غير متوقعة. لهذا السبب ، يُنصح بالحصول على قرض شخصي قابل للتعديل عادةً فقط إذا كان بإمكانك سداد القرض بسرعة. لذلك نحن لا نرجح هذا النوع من التمويل لأنه يعتمد بنسبة كبيرة للحظ، ولا نعلم بجوازه من لجنة الرقابة الشرعية من عدمه. ان كنت مما لديهم نية في توحيد ديونهم يمكن الاطلاع على طلب تمويل شخصي سداد الديون، لاستكمال إجراءات فتح الحساب ومعرفة المميزات والشروط لمصرف الراجحي للتمويل، عليكم بقراءة السطور القليلة جيدا.

فتح حساب بنك الراجحي للقروض الشخصية

فتح حساب بنك الراجحي للقروض الشخصية

يتميز بنك الراجحي بمرونته في طرح أنظمة التمويل المختلفة، يقدم الراجحي نوعين هامين من القروض الشخصية، ويقبل البنك الطلب خلال 30 دقيقة، بإجراءات بسيطة.

  • تمويل “وطني الراجحي” وهو مخصص للمواطنين والمقيمين والمتقاعدين، ويتيح للأفراد تقديم طلب التمويل الذي يصل إلى 2 مليون ريال سعودي. تمتد أقساطه الشهرية الى 5 سنوات، ويحميك وطني من تغير الأسعار عند استخدامه لتجارة السلع.
  • تمويل “وطني الموشكين على التقاعد” وهو مخصص للموظفين الذين لم يتبقى لهم، أكثر من 5 سنوات في الوظيفة، ويمكن للعملاء الاستفادة من قرض 8 ألاف ريال إلى 2 مليون ريال. يسدد القرض على مدار 60 شهرا، مع فترة سماح كافية لتحويل راتبك التقاعدي الى المصرف. يقدم هذا النظام مرونة فائقة في التعديل على القسط الشهري بعد التقاعد، ليتوازى مع قيمة راتب التقاعد الذي تتحصل عليه.
  • التمويل العقاري للراجحي يمولك البنك بأقساط حتى 30 عاما ويتم الموافقة على الطلب خلال 10 أيام عمل، ويمكنك الاختيار بين التمويل الفردي أو المشترك، وأقسامه كالتالي _ شراء الأراضي_التمويل بضمان العقار_الاستثمار العقاري_تمويل مزدوج عقاري وشخصي.
  • تمويل السيارات، يقدم الراجحي تمويل شراء سيارات بالتقسيط مع التمويل الايجاري التملكي، حيث يتيح التمويل بدون مقدم حتى مليوني ريال لسعر السيارة.
هاتف الراجحي موبايل مجاني
تقديم طلب تعاقد على قرض الراجحي

شروط التقديم على بنك الراجحي لطلب التمويل

  1. 60 عاما للموظفين، 70 للمتقاعدين (يتم احتساب الأعمار عند اخر قسط مستحق الدفع).
  2. راتب الموظف 2 ألف ريال، والمتقاعد 1.900.
  3. الراتب للمقيم لا يقل عن 5 ألاف ريال.
  4. اعتماد جهة العمل لدى مصرف الراجحي.
  5. تحويل الراتب “للمتقاعدين” في النظام الثاني (ان توفر).
  6. تفاصيل المعاش التقاعدي.
  7. احضار المستندات، نموذج طلب التمويل، تعريف وتثبيت الراتب.
التمويل الشخصي والعقاري بنك الراجحي
التمويل الشخصي والعقاري بنك الراجحي والتقديم على القروض الشخصية

كيفية الحصول على سعر فائدة أقل على قرض الراجحي

تؤثر العديد من العوامل على سعر الفائدة الذي قد يقدمه لك المُقرض على تمويل شخصي سريع بدون كفيل. ولكن يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتعزيز فرصك في الحصول على سعر فائدة أقل. فيما يلي بعض التكتيكات التي يجب تجربتها.

زيادة درجة الائتمان
بشكل عام ، الأشخاص الحاصلون على درجات ائتمانية أعلى مؤهلون للحصول على معدلات فائدة أقل. تتضمن الخطوات التي يمكن أن تساعدك على تحسين درجة الائتمان الخاصة بك بمرور الوقت ما يلي:

  1. دفع الفواتير في الوقت المحدد. يعد سجل الدفع هو العامل الأكثر أهمية في درجة الائتمان الخاصة بك. ادفع جميع فواتيرك في الوقت المحدد للمبلغ المستحق.
  2. تحقق من تقرير الائتمان الخاصة بك. انظر إلى تقرير الائتمان الخاص بك للتأكد من عدم وجود أخطاء فيه. إذا وجدت أخطاء ، فعارضها مع مكتب الائتمان.
  3. خفض نسبة استخدام الائتمان الخاصة بك. يمكن أن يؤدي سداد ديون بطاقة الائتمان إلى تحسين عامل التصنيف الائتماني المهم هذا.
  4. تجنب فتح حسابات ائتمانية جديدة. تقدم فقط للحصول على وفتح حسابات الائتمان التي تحتاجها بالفعل. قد يؤدي وجود الكثير من الفحص حول تقرير الائتمان الخاص بك في فترة زمنية قصيرة إلى خفض درجة الائتمان الخاصة بك.

تقديم طلب تمويل شخصي مصرف الراجحي

مميزات تمويل بنك الراجحي لا تنتهي. قبل تقديم الطلب، اعلم أن الفرق بين نظامي الراجحي للقروض هو نسبة تحمل عبء الدين وفترة السماح. تكون النسبة لوطني 33.33% والأخر 25% مع السماح بشهر بعد التقاعد لتحويل راتب التقاعد الى الراجحي. يمكن الحصول على القرض من خلال التقديم على نموذج طلب التمويل، أو عن طريق المباشر الراجحي. يمكن أيضًا التواصل عن طريق رقم الراجحي المجاني 8001241222، أو من خلال تطبيق الراجحي موبايل.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *