التسجيل في نظام نور: تسجيل طالب جديد في نظام نور ١٤٤٣ رياض الأطفال

التسجيل في نظام نور: تسجيل طالب جديد في نظام نور ١٤٤٣ رياض الأطفال

تسجيل طالب جديد في نظام نور هو موضوع البحث من أولياء أمور الطلاب المستجدين في المملكة العربية السعودية الراغبين في إضافة أبنائهم إلى مدارس جديدة للإلتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد ١٤٤٣، وذلك وفقا للخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي في برنامج نور الإلكتروني التعليمي كما 0 أعلنت عنه مؤخرا وزارة التعليم 1 في السعودية، إذ وضعت وزارة 2 التعليم السعودية جدول زمني لتسجيل 3 الطلاب الجدد في نظام نور 4 1443 ينقسم إلى 8 مراحل 5 زمنية، وتم بدء المرحلة الأولى 6 من تسجيل الطلاب المستجدين في 7 نظام نور يوم الأحد الموافق 8 ٢٤ يناير ٢٠٢١، وتنتهي يوم 9 ٢٤٦١٤٤٢ هجرية، وذلك للطلاب السعوديين 0 الجنسية لمدارس تحفيظ القرآن الحكومية 1 التي تطبق نظام المفاضلة لتسجيل 2 الطلاب المستجدين.

تسجيل رياض الأطفال ١٤٤٣ 3 نظام نور

حددت وزارة التعليم السعودية 4 موعد بدء تسجيل رياض الأطفال 5 1443 في نظام نور، من 6 خلال تسجيل ولي الأمر حساب 7 جديد وفقا للخطوات الواردة أدناه، 8 وذلك وفقا للجدول الزمني لتسجيل 9 رياض الأطفال في نظام نور 0 كالتالي:

  • يبدأ التسجيل في نظام نور 1 رياض الأطفال ابتداء من اليوم 2 الموافق 25 شعبان 1442 هجرية.

فترات 3 تسجيل طالب جديد في نظام 4 نور

  • المرحلة الأولى من تسجيل الطلاب 5 في نظام نور تبدأ في 6 الفترة بين ٢٤١٢٠٢١ إلى ٦٢٢٠٢١ 7 للطلاب سعودي الجنسية في مدارس 8 تحفيظ القرآن الكريم التي تعمل 9 بنظام المفاضلة.
  • المرحلة الثانية من التسجيل 0 في نظام نور تبدأ من 1 ٢٤٢٢٠٢١ وتنتهي حتى إقفال التسجيل، 2 أو سداد الشواغر، للطلاب في 3 المدارس الأهلية والأجنبية والعالمية التي 4 تطبق نظام البرامج الدولية.
  • المرحلة الثالثة 5 من ٢٦٢٢٠٢١ وتستمر حتى إقفال 6 التسجيل او حتى سداد الشواغر، 7 وذلك للطلاب في المدارس الحكومية 8 لتحفيظ القرآن الكريم الغير مطبقة 9 نظام المفاضلة، للطلاب سعودي الجنسية 0 أو من أم سعودية الجنسية.
  • المرحلة 1 الرابعة تبدأ ٢٧٣٢٠٢١ لجميع الطلاب 2 الغير سعودي الجنسية، والذين يعاملون 3 معاملة السعوديين.
  • المرحلة الخامسة من تسجيل 4 طالب جديد في نظام نور 5 تبدأ ١٧٤٢٠٢١ وتستمر حتى إقفال 6 موعد التسجيل أو انتهاء الشواغر، 7 للطلاب الغير سعوديين الجنسية ممن 8 يعمل أولياء أمورهم في القطاع 9 الحكومي، والخاضعيين للنسبة المحددة.
  • المرحلة السادسة 0 تبدأ من ١٥٢٠٢١ للطلاب الغير 1 سعودي الجنسية من الخاضعين للنسبة 2 المحددة، ويعمل أولياء أمورهم في 3 القطاع الخاص.

التسجيل في نظام نور 4 لولي الأمر

التسجيل في نظام نور 5 لولي الأمر هو أول خطوة 6 لبدء تسجيل الأطفال في نظام 7 نور ١٤٤٣، وذلك من خلال 8 الدخول إلى موقع نظام نور، 9 ثم تسجيل حساب جديد.

لإضافة أبناء 0 جدد في نظام نور، يحتاج 1 ذلك أولا إلى إنشاء ولي 2 الأمر لحساب جديد في نظام 3 نور من خلال إتباع الخطوات 4 التالية:

  1. الدخول إلى رابط نظام نور.
  2. الضغط 5 على أيقونة تسجيل جديد لولي 6 الأمر.
  3. يقوم ولي الأمر بكتابة البيانات 7 اللازمة لإنشاء حساب جديد.
  4. إدخال رقم 8 الهوية لأولياء الأمور سعودي الجنسية.
  5. إدخال 9 رقم الإقامة لأولياء الأمور غير 0 سعودي الجنسية.
  6. يقترح النظام اسم مستخدم 1 تلقائي قم بحفظه أو تعديله 2 بما يناسبك.
  7. اضغط على أيقونة التالي.
  8. اكتب 3 رقم الهوية للطالب ثم حدد 4 صلة القرابة، مع كتابة تاريخ 5 ميلاد الطالب.
  9. انقر على تدقيق ليتم 6 التحقق من البيانات المدخله بواسطة 7 نظام نور الإلكتروني.

بعد الإنتهاء من 8 تسجيل حساب جديد لولي الأمر 9 يتم تسجيل الدخول إلى حساب 0 نور ومن الصفحة الرئيسية اضغط 1 على تسجيل الأبناء ثم تسجيل 2 طالب جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *