دوري أبطال آسيا 2021 جدول المباريات والقنوات الناقلة لها AFC Champions League

دوري أبطال آسيا 2021 جدول المباريات والقنوات الناقلة لها AFC Champions League

بطولة دوري أبطال آسيا 2021 AFC Champions League بعدما أسفرت القرعة أمس الأربعاء عن المجموعات التي وقعت بها الفرق العربية في البطولة في مجموعات نارية،أصبح يبحث الجميع عن جدول مباريات بطولة أبطال أسيا وما هي القنوات التي ستقوم بإذاعة المباريات، وما نلاحظه اهتمام عشاق الكرة الأسيوية العاشقين لفرقهم ويريدون متابعة كل ما هو جديد ومعرفة الأندية التابعة لهم وموعد مباريات فرقهم كل هذا سوف نخبركم به في هذا المقال.

بطولة دوري أبطال آسيا 2021 AFC Champions League

  • مما لاشك فيه أن هذه النسخة الحالية من البطولة والتي أسفرت عنها قرعة دوري أبطال أسيا 2021، ستكون نسخة تاريخية، بعد تغير نظالم البطولة عن الأعوام السابقة التي كان عدد الأندية المشاركة بها هم 32 نادياً فقط، ولكن بعد ظهور هذا الفيروس فقد تغير وأصبح عدد الأندية المشاركة في هذه النسخة هم 40 نادياً سيشارك في دور المجموعات، وقد تم تقسيم هذه الأندية الأربعين بالتساوي بين منطقتي شرق، وغرب أسيا حيث سيشارك من غرب أسيا 20 نادياً، ونصف الفرق المشاركة من الغرب معظمها من الدول العربية، والخليج العربي حيث سيشارك من خمس فرق فقط من السعودية غير باقي الدول الأخرى، ومن شرق أسيا 20 نادياً أيضاً.
  • وبالنسبة لتقسيم الفرق سيتم تقسيم منطقة الغرب المكونة من 20 نادياً إلى 5 مجموعات كل مجموعة بها أربع فرق، وبنفس الطريقة لفرق الشرق ستنقسم إلى خمس مجموعات أيضاً، وتقسيم المجموعات أسفر أنه لن يقع فريقين من نفس الدولة في نفس المجموعة، وبالنسبة للأندية التي سيلعب عليها مباريات دور المجموعات ، تم تحديد 5 دول من الغرب، وأيضاً 5 من الشرق ليستضيفوا مباريات المجموعة للعب عليها، وأنه لن يخرج أي نادي من منطقة الشرق ليلعب في منطقة الغرب، والعكس صحيح، كلاً سوف يلعب في منطقته سواء الشرق أو الغرب منعاً للتنقل بين الدول بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

مباريات بطولة دوري أبطال آسيا 2021

  • كان فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي هو من حصد لقب النسخة الماضية في البطولة على حساب فريق بيرسيبوليس الإيراني في فقاعة صحية في العاصمة القطرية الدوحة، ولذل سوف يشارك فريق أولسان هيونداي الكوري في كأس العالم للأندية في قطر.
  • وسوف يتأهل إلى دور ال16 هما صاحب المركز الأول في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 3 أندية سوف تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.
  • دور المجموعات في منطقة الغرب سوف يقام  في الفترة من 14 إلى 30 نيسان أي شهر أبريل المقبل.
  • وسوف يقام دور المجموعات لمنطقة الشرق في الفترة من 21 نيسان أي شهر أبريل، و7 أيار المقابل لشهر مايو بنظام التجمع.
  • أما المباريات التي ستكون ضمن الأدوار الإقصائية هي مباريات دور ال16 التي ستلعب في الفترة ما بين 13، 15 أيلول/ سبتمير المقبل.
  • أما مباريات الربع النهائي سوف تكون في الفترة ما بين 27، 29 أيلول/سبتمبر، وسوف تكون المنافسة من جولة واحدة.
  • أما مباريات النصف النهائي سوف تكون في الفترة ما بين 19، 20، 26، و27 تشرين الأول/أكتوبر المقبل وستكون ضمن مباراتي ذهاب، وعودة.
  • أم مباريات الدور النهائي للفوز باللقب ستكون ضمن مباراتي ذهاب وعودة، وستكون في يومي 21، و27 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

القنوات الناقلة لمباريات بطولة دوري أبطال آسيا 2021

سوف تذاع مباريات دوري الأبطال من خلال مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية bein sports، فهي القنوات الوحيد في الشرق الأوسط من لها حق بث مباريات بطولة أسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وكأس العالم للأندية، والمنتخبات، وغيرها من المباريات العالمية.

جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2021 للدور التمهيدي

الفرق التي ستشارك في الدوري التمهيدي هما من منطقة الشرق.

المباراة موعد المباراة توقيت المباراة
بريسباني رور – كايا لويلو 7 نيسان/أبريل 2021
ملبورن سيتي – شان يونايتد 7 نيسان/أبريل 2021

جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2021 للملحق الشرقي والغربي للتأهل لدور المجموعات

جدول مباريات الملحق الشرقي 2021 للتأهل لدور المجموعات

المباراة موعد المباراة توقيت المباراة
بكين جوان – الفائز من الدور التمهيدي 1 14 نيسان/أبريل 2021
سيريزو أوساكا – الفائز من الدور التمهيدي 2 14 نيسان/أبريل 2021
بوهانج ستيلرز – راتشابوري ميتري فول 14 نيسان/أبريل 2021
دايجو – تشيانجراي يونايتد 14 نيسان/أبريل 2021

جدول مباريات الملحق الشرقي 2021 للتأهل لدور المجموعات

المباراة موعد المباراة توقيت المباراة
الغرافة – أجمك 7 نيسان/أبريل 2021
الوحدة السعودي – القوة الجوية العراقي 7 نيسان/أبريل 2021
فولاذ – العين 7 نيسان/أبريل 2021
الوحدة الإماراتي – الزوراء 7 نيسان/أبريل 2021

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *